ظهور خط باهت في اختبار الحمل بعد ساعات

0

إن ظهور خط باهت في اختبار الحمل بعد ساعات يثير الشكوك بداخل المرأة بأنها تحمل بين أحشائها طفلا، وبخاصة إن كانت تنتظر هذا الخبر فإنها سرعان ما تصدق أنها حامل، ومن الجدير بالذكر أن الله سبحانه وتعالى أوجد بداخل كل أنثى شعور الأمومة والرغبة في أن يكون لها أطفال، ولذا فإن الفتاة بعد زواجها تنتظر هذا الخبر وتقوم بشراء جهاز اختبار الحمل حتى تستخدمه في معرفة كونها حامل من عدمه، وذلك بمجرد شعورها بالأعراض الخاصة بالحمل من إرهاق وغثيان ودوار.

ظهور خط باهت في اختبار الحمل بعد ساعات
ظهور خط باهت في اختبار الحمل بعد ساعات

جهاز اختبار الحمل

قام العلماء باختراع هذا الجهاز منذ سنوات طويلة وذلك حتى تتمكن السيدات من إجراء اختبار للحمل في أي وقت تريد، ومن الجدير بالذكر أن هذا الجهاز يمكنك شرائه من أي صيدلية بسعر زهيد للغاية.

إن الفكرة التي بنى عليها هذا الجهاز من الأساس هو أن المرأة بمجرد تواجد جنين في رحمها تبدأ في إفراز هرمون Beta –HCG، وهذا الهرومن يسير في الدورة الدموية للمرأة ويظهر في بولها، ومن هنا يكتشف الجهاز أن المرأة حامل.

كيفية استخدام جهاز اختبار الحمل

إذا كنت تريدين التأكد من كونك حامل من عدمه فيمكنك أن تذهبي لأقرب صيدلية وتطلبي جهاز اختبار الحمل ومن بعد ذلك قومي بالخطوات التالي:

  • أدخلي إلى الحمام عندما تشعرين بالرغبة في التبول، ومن خلال كوب تحليل يمكنك أن تحتفظي ببعض من البول فيه.
  • بعد ذلك قومي بأخذ نقطة من البول وضعيها على القسم المخصص لذلك في جهاز اختبار الحمل.
  • في الجهة الأخرى من الجهاز سيظهر لك نتيجة التحليل ولكن بعد مرور دقيقة على سبيل المثال، لذا عليك أن تنتظري قليلا.
ظهور خط باهت في اختبار الحمل بعد ساعات
ظهور خط باهت في اختبار الحمل بعد ساعات

شرح نتائج اختبار الحمل

بعد الانتهاء من وضع البول على جهاز اختبار الحمل سيظهر لك أي من النتائج التالية:

  • الخط الواحد: بالعادة يكون جهاز اختبار الحمل به خطين، ويظهر اللون الأحمر بالخط الأول نتيجة وضعك للبول في المكان المخصص للفحص، وهو يسمى بالخط الفاحص والذي يؤكد لك أنك قمت بالفحص بطريقة صحيحة.
  • الخطين: إذا استمر الخط الواحد في الظهور دون ظهور اللون الأحمر بالخط الثاني فذلك يعني أن المرأة ليست حامل، ولكن في حال ظهر الخطين باللون الأحمر فذلك دليل على وجود حمل بالفعل، وأحيانا تكون المشكلة في ظهور خط باهت في اختبار الحمل بعد ساعات وهذا ما يثير الشكوك.

ظهور خط باهت في اختبار الحمل بعد ساعات

إن الدليل الرئيسي على وجود حمل من عدمه هو هرمون Beta –HCG والذي يعني هرمون موجهة الغدد التناسلية المشيمائية البشرية، وهذا هو ما يفحصه اختبار الحمل بالأساس من بول المرأة، ولكن عندما لا يظهر الخط الأحمر الآخر فهي غير حامل.

وأحيانا يظهر هذا الخط ولكن بلون باهت، وعندها تتسائل المرأة هل أنا حامل أم لا، وهنا تجدر الإشارة إلى أن الخط الباهت يدل على وجود هرمون Beta –HCG في البول ولكن بنسبة منخفضة، وذلك قد يدل على حمل في بدايته.

شكل الخط الباهت في اختبار الحمل

يختلف كل اختبار حمل عن الآخر، فبعض العلامات التجارية لاختبارات الحمل تستخدم صبغة حمراء، والبعض الآخر تستخدم صبغة زرقاء. بالنسبة للاختبار الذي يستخدم الصبغة الحمراء، سيبدو الخط الباهت زهريًا فاتحًا، في حين في اختبار الصبغة الزرقاء سيظهر الخط أزرق فاتحًا، هذه الصور بالأسفل توضح شكل الخط الباهت في اختبار الحمل.

ظهور خط باهت في اختبار الحمل بعد ساعات
ظهور خط باهت في اختبار الحمل بعد ساعات

تحليل الدم لكشف الحمل

للتأكد من أن ظهور خط باهت في اختبار الحمل بعد ساعات يدل على وجود طفل، أم أنه لا يتواجد طفل في الرحم لابد من إجراء اختبار حمل، ولكن من خلال عينة دم، بحيث تطلب المرأة من معمل التحاليل إجراء اختبار للحمل، وبعد مضي عدة ساعات تتبين النتيجة والتي تظهر على الهيئة التالية:

  • Positive: هي علامة الإيجاب والتي تعني وجود حمل بالفعل.
  • Negative: وهي علامة السلب والتي تدل على عدم وجود حمل في رحم المرأة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق