سبب نزول افرازات مثل الماء

0

سبب نزول افرازات مثل الماء من المهبل يشغل بال الكثيرات حيث أنه يسبب القلق، بالطبع الإفرازات المهبلية أمر عادي يحدث لجميع السيدات، ولكن متى يتم القلق من الإفرازات وكيف يتم التعامل معها هذا ما سوف نتعرف عليه بالكامل من خلال هذا المقال بالتفصيل.

سبب نزول افرازات مثل الماء
سبب نزول افرازات مثل الماء

سبب نزول افرازات مثل الماء

هناك عدة أسباب تكمن خلف نزول ماء من المهبل وهي :

1.في حالة حدوث حمل تبدأ الإفرازات المهبلية في النزول لتكون دليل على الحمل، حيث أن الحمل يسبب زيادة الافرازات المهبلية بشكل ملحوظ، ولكن يجب مراجعة الطبيب في حالة زيادة الإفرازات وتغير لونها ورائحتها تكون كريهة مع وجود حكة في المهبل شديدة، ع ظهور قطع كبيرة.

2.الوصول لمرحلة اليأس يبدأ فيه نزول الافرازات مثل الماء من المهبل.

3.التبويض يؤدي لنزول الماء من المهبل ويكون لونها مائل للأبيض وتكون غير لزجة وأخف من الماء الذي ينزل مع اقتراب الدورة الشهرية.

سبب نزول افرازات مثل الماء
سبب نزول افرازات مثل الماء

ما هي الإفرازات المهبلية

هي عبارة عن مجموعة من السوائل التي تدفق من المهبل وتكون مثل الماء في معظم الأحيان، وتعتبر الإفرازات أمر طبيعي للغاية حيث أنها تحمي من العدوى وتساعد على التخلص من مشكلات عديدة، وقد يكون لونه أبيض ناصع أو بلون آخر ولزجة، ومن أهم إفرازات العدوى ما يلي:

1.التهاب المهبل الجرثومي: أهم سبب نزول افرازات مثل الماء من المهبل، حيث أن المهبل يصاب ببكتيريا كثيرة وتكون العدوى محتملة بشكل أكبر في حالة سن الإنجاب لدى السيدات.

2.داء المشعرات وهي عدوى حادة تسبب افرازات وتكون عادة رائحتها كريهة ولا يمكن تحملها مع حكة شديدة. 

3.عدوى فطرية وتعرف تحت مسمى داء المبيضات ويصاب بها المهبل، وتكون عبارة عن تهيج حاد وحرقان شديد.

4.التهابات المهبل، يعتبر من أهم ما يسبب نزول الإفرازات حيث أن التهابات المهبل تسبب مشكلات كثيرة.

سبب نزول افرازات مثل الماء
سبب نزول افرازات مثل الماء

نصائح لتخفيف افرازات المهبل 

بعد التعرف على سبب نزول افرازات مثل الماء علينا التعرف على عدة نصائح تساعد على تقليل الإفرازات والحد منها، ومن أهم نصائح التخفيف من الافرازات ما يلي:

1.يجب تنظيف المهبل والمنطقة الموجودة حوله بعد عملية التبول حتى لا تنتقل أي عدوى أو بكتيريا للمهبل.

2.تناول الزبادي بشكل يومي يساعد على تقليل نسبة البكتيريا التي تسبب مشكلات كبيرة في المهبل حيث أن تناول الزبادي يعتبر صحي ومفيد للتخلص من البكتيريا.

3.التهوية المستمرة حيث أن تهوية منطقة المهبل تساعد على عدم تكون البكتيريا داخل المهبل وتساعد على التخلص منها.

4.تغيير الملابس الداخلية في حال عدم نظافتها أو تعرضها للبلل حيث أن هذه الأشياء تجعل المنطقة معرضة للبكتيريا والجراثيم بشكل كبير.

5.ارتداء ملابس واسعة قدر الإمكان يساعد على التهوية ويمنع وجود أي عدوى.

6.لا يجب استخدام أي معطرات أسفل المهبل حتى لا تسبب تهيج والتهابات.

7.اختيار ملابس قطنية ناعمة والابتعاد عن الصوف أو الملابس الخشنة التي تسبب الحكة والاحمرار.

8.الحرص على تنشيف المكان بعد التبول أو الاستحمام وتغيير الملابس بعد التمارين الرياضية أو الخروج مع الحرص على تغيير الملابس عدة مرات.

مراجعة الطبيب 

عند ظهور روائح كريهة يجب الذهاب للطبيب وكذلك في حالة الحكة الشديدة والتعب يجب الذهاب للطبيب، حيث أن الطبيب يساعد على معرفة السبب ومن ثم العلاج بشكل فوري حيث أن الالتهابات قد تتطور بشكل كبير ويصعب تركها بدون علاج.

سبب نزول افرازات مثل الماء قد يكون بسبب الحمل أو التعرض لأي بكتيريا حيث أن العدوى قد تسبب زيادة في الافرازات بشكل ملحوظ.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More