رجيم الكيتو دايت بالتفصيل اكلات نظام الكيتو دايت

0

ما هو رجيم الكيتو دايت ما هي افضل اكلات نظام الكيتو دايت وكيفية التخلص من الوزن الزائد في اسبوع مع هذا النظام، هذا هو ما سوف نجيب عنه بالتفصيل من خلال مجلة حلوة خاصة بعد انتشار هذا النظام بصورة كبيرة وهو نظام اثبت نجاح وفاعلية كبيرة في إنقاص الوزن الزائد نظرًا لأنه غني بالبروتين والدهون وقليل الكربوهيدرات.

pinterest - رجيم الكيتو دايت بالتفصيل اكلات نظام الكيتو دايتtwitter - رجيم الكيتو دايت بالتفصيل اكلات نظام الكيتو دايتfacebook - رجيم الكيتو دايت بالتفصيل اكلات نظام الكيتو دايتtumblr - رجيم الكيتو دايت بالتفصيل اكلات نظام الكيتو دايتimages 2020 09 05T084031.801 - رجيم الكيتو دايت بالتفصيل اكلات نظام الكيتو دايت
رجيم الكيتو دايت بالتفصيل

ما هو رجيم الكيتو دايت

هو نظام غذائي يعتمد على تناول الدهون والبروتين بكميات كبيرة مقابل تناول كميات قليلة جدًا من الكربوهيدرات مما يزيد من عملية الحرق.

الفكرة من هذا النظام هو تناول كمية لا تتجاوز 50 جرام من الكربوهيدرات وبذلك عن حاجة الجسم إلى طاقة فلن يجد سوى مخزون الدهون والجلوكوز فيقوم بحرقه.

المسموح والممنوع في رجيم كيتو

يتم الاعتماد على الدهون الصحية والتي تتواجد في اللحوم الحمراء والدواجن والأسماك، ويمكن تناول الزبد وأنواع مختلفة من الجبن بنسب محدودة للغاية، هذا بالإضافة إلى إمكانية تناول جميع الخضروات منخفضة الكربوهيدرات والتي تتمثل في الخضروات الورقية.

كذلك يمكن تناول جميع انواع المكسرات والفاكهة وإضافة زيت الزيتون للطعام أو زيت جوز الهند.

يمنع هذا النظام تناول الأرز أو المكرونة أو الخبز المصنوع من القمح او البطاطس والذرة، بالإضافة إلى منع جميع السكريات والحلويات.

يمكن تناول الطعام في أي وقت طالما شعرت بالجوع ولكن من الأطعمة الممسوح بتناولها فقط مع الابتعاد عن الممنوع، يمكنك شرب الماء والشاي والقهوة السادة فقط بدون اي اضافات.

فوائد رجيم الكيتو دايت

1-يعد من الأنظمة المناسبة لأصحاب مرض السكر فهو يقلل من حساسية الجسم للأنسولين.

2-مفيد لمرضى القلب والزهايمر فيعمل على تنشيط الدورة الدموية والذاكرة.

3-يقضى على الخلايا السرطانية والتي تتغذى في الأساس على الجلوكوز.

4-نظام مناسب لعلاج حالات تكيس المبايض عند السيدات.

اضرار رجيم الكيتو دايت

  • قد يؤدي إلى تراكم حصوات على الكلى.
  • التعب والإرهاق الشديد خاصة مع بداية تطبيقه.
  • الإصابة بالإمساك.
  • يؤدي إلى حدوث نقص في بعض المعادن والفيتامينات بالجسم.
  • الصداع والشعور بالميل إلى الغثيان.
pinterest - رجيم الكيتو دايت بالتفصيل اكلات نظام الكيتو دايتtwitter - رجيم الكيتو دايت بالتفصيل اكلات نظام الكيتو دايتfacebook - رجيم الكيتو دايت بالتفصيل اكلات نظام الكيتو دايتtumblr - رجيم الكيتو دايت بالتفصيل اكلات نظام الكيتو دايتimages 2020 09 05T083641.776 - رجيم الكيتو دايت بالتفصيل اكلات نظام الكيتو دايت
اكلات نظام الكيتو دايت

اكلات نظام الكيتو دايت

يجب أن تحتوي وجبات الكيتوجيمك على 75 دهون ويتم الحصول عليها من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، 20% من البروتينات و5% فقط للنشويات.

1-المأكولات البحرية مثل السمك والمحار والسالمون وغيره من أنواع الأسماك الغنية بالمعادن والخالية من الكربوهيدرات.

2-خضروات منخفضة الكربوهيدرات والتي تحتوي على فيتامين ج مثل الطماطم والبصل والملفوف والسبانج مع الابتعاد عن الخضروات النشوية.

3-منتجات الأجبان الغنية بالدسم والبروتين والابتعاد عن تناول قليلة الجسم منها.

4-تناول اللحوم والدواجن بكميات معتدلة فهي غنية بالبروتين ولا تحتوي على قدر كبير من الكربوهيدرات.

5-البيض يمكنك تناوله في هذه الحمية لأنه يحتوي على أقل من جرام من الكربوهيدرات للبيضة الواحدة فضلاً عن أنه غني بالبروتين ويزيد من الشعور بالشبع لساعات طويلة.

6-زيت جوز الهند من الزيوت المسموح بتناولها في هذا النظام الغذائي فهو غني بالعناصر الغذائية التي تزيد من إنتاج الكيتون، الأمر الذي يؤدي إلى تعزيز معدل التمثيل الغذائي ويؤدي إلى حرق الدهون خاصة دهون البطن.

7-تناول المكسرات والبذور فهي صحية وغنية بالألياف وتحافظ على الجسم.

8-الزبدة والقشدة هي من العناصر المسموح بتناولها في حمية الكيتو دايت وذلك لأنها خالية من الكربوهيدرات فضلاً عن انها مفيدة لصحة القلب ولكن إذا تم تناولها بكميات محدودة.

9-الشوكولاتة الداكنة فهي تحتوي على نسبة قليلة من الكربوهيدات لكل اونصة بالإضافة إلى أنها غنية بمضادات الأكسدة، ويمكنك ايضًا تناول التوت والفراولة والبطيخ بما لا يزيد عن 200 جرام في اليوم.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

DMCA.com Protection Status