عبارات عن يوم الجمعة أجمل كلام عن يوم الجمعة

0

عبارات عن يوم الجمعة أجمل كلام عن يوم الجمعة، يعدّ يوم الجمعة من أحبّ الأيام إلى جميع المسلمين؛ حيث يعظّمون هذا اليوم بالصلاة، وقراءة القرآن، والدعاء، والإكثار من الصلاة على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، والتقرّب من الله تعالى فيه؛ لينالوا الأجر والثواب الكبير، ونحن في مجلة الحلوة جمعنا لكم مجموعة من العبارات عن يوم الجمعة التي يمكنك مشاركتها علي فيس بوك او تويتر وان كنت تملك بعض الكلمات يمكنك مشاركتها معنا في تعليق.

عبارات عن يوم الجمعة

  1. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “إنَّ من أفضلِ أيامِكم يومَ الجمعةِ، فيه خُلِقَ آدمُ،
    و فيه قُبِضَ، و فيه النفخةُ، و فيه الصعقةُ، فأكثروا عليَّ من الصلاةِ فيه، فإنَّ صلاتَكم
    معروضةٌ عليَّ، إنَّ اللهَ حرَّم على الأرضِ أن تأكلَ أجسادَ الأنبياءِ”.
  2. جعل الله يوم الجمعة لكم نورًا وظهره سرورًا وعصره استبشارًا ، ومغربه غفرانًا وجعل لك دعوة لا ترد ، ووهبك رزقًا لا يعد وفتح لك بابًا إلى الجنة لا يسد (اللهم آمين).
  3. اللهم يا مَن أنزلت من سماءك مطراً، وأخرجت من أرضك شجراً، افتح باب رزقك وتوفيقك لأحبتي، واجعل من نور وجهك الكريم مصباحاً يضيء الدرب لهم، وبارك الله جمعتهم وسائر أيامهم.
  4. أسعدكم الرحمن في هذا اليوم، ولا ضاق لكم صدر، ولا خاب لكم فيه أمر، وجعل لكم فيه في كل خطوة توفيق ويسر، وأدام عليكم العافية مدى الدهر.
  5. الجمعة جامعة، وملائكتها سامعة، وعملها مرفوع، ودعاؤها مسموع، فأسأل الله أن يتقبل عملك ويغفر ذنبك ويشملك برحمته.
  6. جمعة مضت وجمعة أتت، اللهم اغفر لنا ما بينهما ويسر لنا ما يرضيك.
  7. اللهم جمعة سبقت قد أدبرت، ونسي عبدك ما عمل فيها فأحصيته عليه، اللهم ما أحصيته عليه من عيوب فأسدل عليه جلابيب سترك، وما أحصيته عليه من ذنوب فاغسلها بفيض مغفرتك، وهذه جمعة قد أقبلت فأعنّا جميعاً يا ربي يا رحيم.
  8. اللهم يا الله كما باركت في يوم الجمعة اجمع شتات نفسي إلي، وقرِّبني إليك، واجمع سوء نفسي عني، اقذفها بعيداً، كي ألقاك نقياً مغفور الذنب، واجعل للكفارة بين الجمعتين نصيباً في محو ذنوبي.
  9. اللهم اجعلنا في يوم الجمعة ممن عفوت عنهم ورضيت عنهم وغفرت لهم وحرمتهم من النار وكتبت لهم الجنة.
  10. جعلكم اللهُ للوفاء بابًا، وللسعادة أسباباً، وأسعد نفوسكم الطيبة ووهبكم الحياة الرغيدة السعيدة المليئة بالعبادة والطاعات والخيرات والمسرّات وأغدق عليكم من الخيرات، وسلمكم من الهموم والنكبات، والغموم والحسرات، وفرج عنكم الكربات، وقضى لكم الحاجات وشملني معكم إنه سميع مجيب الدعوات، أسعد الله أوقاتكم بالخير، وجمعة مباركة.

صور يوم الجمعة

صور دعاء يوم الجمعة
صور دعاء يوم الجمعة
صور جمعة مباركة
صور جمعة مباركة
جمعة مباركة
جمعة مباركة
صور يوم الجمعة
صور يوم الجمعة
صور جمعة مباركة
صور جمعة مباركة
صور ادعية يوم الجمعة
صور ادعية يوم الجمعة