اسباب كثرة الافرازات المهبلية الشفافة

0

اسباب كثرة الافرازات المهبلية الشفافة عديدة ولكن لا يجب عليك القلق حيالها،  حيث أن الإفرازات هي شيء طبيعي يحدث لكل سيدة وفتاة، لكن إذا كانت الإفرازات ذات رائحة كريهة أو لون مختلف عن الأبيض الكريمي هنا يجب الذهاب للطبيب، وسوف نتعرف أكثر من خلال هذا المقال على اسباب كثرة الإفرازات المهبلية وعن ماذا تعني بالتفصيل.

اسباب كثرة الافرازات المهبلية الشفافة
اسباب كثرة الافرازات المهبلية الشفافة

اسباب كثرة الافرازات المهبلية الشفافة

يوجد بعض الأسباب التي تسبب الافرازات المهبلية الشفافة وسوف نتعرف عليها من خلال السطور القادمة فتابعونا.

الحمل

أثناء فترة الحمل يزداد لدى المرأة الهرمونات في الجسم لديها، هذا الأمر يؤثر بشكل كبير في كمية الإفرازات التي يتم إفرازها أثناء تلك الفترة، كما أن من طبيعة تلك الإفرازات أن تكون ذات الطبع الشفاف وتكون قريبة لقوام الماء. 

كما أن تلك الإفرازات تزيد كلما زادت فترة الحمل، بمعني أن مع تقدم وقت الحمل تزداد كمية الإفرازات لدى المرأة. 

التبويض

يقوم الجسم خلال الفترة التي يحدث فيها الإباضة لدى المرأة بإفراز تلك الإفرازات بشكل أكبر، فترة التبويض تلك هي الفترة التي تخرج فيها البويضة من مكانها في للمبيض وهي الفترة التي تكون بعد الدورة الشهرية 11 يوم حتي بعد 21 يوم. 

يحدث في تلك الفترة نتيجة عن خروج البويضة من مكانها ونشاطها لكي يتم تلقيها بعض الإفرازات المهبلية والتي تكون شفافة اللون ذات الشكل المائي. 

اسباب كثرة الافرازات المهبلية الشفافة
اسباب كثرة الافرازات المهبلية الشفافة

أسباب أخرى للافرازات المهبلية

يوجد الكثير من الأسباب المختلفة التي يحدث فيها ظهور لتلك الإفرازات المهبلية الشفافة، ولكن جميعها أسباب طبيعية ولا يوجد أي قلق منها. 

  • ممارسة الرياضة اليومية. 
  • الإثارة الجنسية أثناء العلاقة الحميمية. 
  • الاعتماد على حبوب منع الحمل كوسيلة لمنع حدوث الحمل. 
اسباب كثرة الافرازات المهبلية الشفافة
اسباب كثرة الافرازات المهبلية الشفافة

اسباب كثرة الافرازات المهبلية خضراء اللون والصفراء

البكتيريا 

هي أحد الأسباب التي ينتج عن وجودها في منطقة المهبل زيادة الافرازات، ما يميز الإفرازات التي تحدث بسبب البكتريا جونها ذات لون مختلف يميل دائمًا إلي اللون الأخضر، كما أنها تكون ذات رائحة كريهة غير مستحبة. 

من ضمن الأعراض التي تحدث أثناء وجود بكتيريا المهبل بخلاف الإفرازات الخضراء ذات الرائحة الكريهة:

  • الشعور بالرغبة في الحكة. 
  • الألم أثناء التبول. 

الكلاميديا أو الكونوريا

الكونوريا والكلاميديا هما عبارة عن أمراض تنتقل أثناء الجماع، والتي تسبب ظهور الإفرازات المهبلية ذات اللون الأصفر، كما أنها يكون مصاحب لها بعض الأعراض الأخرى:

  • الشعور بالألم أثناء التبول. 
  • الألم أثناء الجماع، والنزف بعد ممارسة الجماع. 
  • الشعور بألم في منطقة الحوض. 
  • تنقيط دم من المهبل في مواعيد مختلفة عن مواعيد الحيض. 

الإصابة بداء المشعرات 

يعد داء المشعرات هو أحد الأمراض التي تنتقل عبر ممارسة الجنس، وينتج عن إفرازات تميل إلى اللون الأصفر المخضر ذات رائحة كريهة تشبه رائحة السمك، بالإضافة إلى ألم المهبل خلال الجماع وقد تؤدي للنزيف المهبلي في غير أوقات الدورة الشهرية.

اسباب كثرة الافرازات المهبلية بنية اللون

  1. الإفرازات المهبلية التي تكون ذات اللون البني لا تظهر في الكثير من الأوقات، كما أنها لا يوجد لها حالات كثيرة، فهي تظهر بعد فترة الحيض فقط، ولا تظهر في غير ذلك. 
  2. تظهر تلك الإفرازات المهبلية ذات اللون البني بسبب وجود بعض الدم الذي لا يكون تم التخلص منه بعد، ويؤثر على لون  الإفرازات حتى يجعله لونه بني. 

اسباب كثرة الافرازات المهبلية الشفافة لا يقلق منها، يجب عليك معرفة أسباب الإفرازات المختلفة ذات الألوان الغير طبيعية، وعليك دائمًا استشارة الطبيب في حالة الإصابة بألم أو التهابات بالمهبل.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق