اختبار الحمل خط خفيف وخط ثقيل

0

إن ظهور نتيجة اختبار الحمل خط خفيف وخط ثقيل تثير الشكوك والتساؤلات بداخل المرأة هل أنا حامل بالفعل أم لا، ولذا تقوم بإعادة المحاولة حتى تتعرف أكثر عن وضعها، ومن الجدير بالذكر أن اختبار الحمل هذا يمكنك شرائه من أي صيدلية بسعر بخس، وهذا ما يسهل على جميع السيدات بمجرد الشعور أنهن حامل أن يقمن باختبار الحمل، ومن بين أعراض الحمل التي تجعلك تقدمين على الاختبار الشعور بالدوخة والرغبة في القيء وفقدان الشهية للطعام، بالإضافة إلى تأخير نزول الدورة الشهرية.

اختبار الحمل خط خفيف وخط ثقيل
اختبار الحمل خط خفيف وخط ثقيل

جهاز اختبار الحمل

جهاز اختبار الحمل الذي يتواجد في الصيدليات ما هو إلا جهاز بحجم الأصبع الواحد ولونه بالعادة يكون أبيض، وهو يتكون من قسمين قسم مخصص لاستقبال عين البول من المرأة، والقسم الأخر هو الذي يظهر نتيجة اختبار الحمل.

من الجدير بالذكر أن اختبار الحمل المنزلي يستطيع أن يتعرف على وجود جنين في الرحم من خلال تواجد هرمون موجهة الغدد التناسلية المشيمائية البشرية، وهو الهرمون الذي يبدأ في الظهور بالبول بمجرد حدوث الحمل.

ظهرت اختبارات الحمل للمرة الأولى في القرن السابع عشر، ولكنها لم تكن متقدمة كما هو الحال الآن، فالأجهزة اليوم تستطيع أن تكتشف وجود الحمل منذ اليوم الأول للحمل، وذلك بالطبع بعد انقطاع الدورية الشهرية.

اختبار الحمل خط خفيف وخط ثقيل
اختبار الحمل خط خفيف وخط ثقيل

أنواع أجهزة اختبار الحمل

يتواجد العديد من أنواع أجهزة الحمل المتواجدة بالأسواق، بحيث تجتهد مختلف شركات الأدوية ليقوموا بإصدار جهاز أكثر سلاسلة في الاستخدام، وأيضا أكثر مصداقية بحيث لا تظهر مشكلة اختبار الحمل خط خفيف وخط ثقيل ويمكننا ذكر نوعين من هذه الأجهزة كما يلي:

  • الجهاز الأول وهو الذي يكون على هيئة مستطيل أبيض، بإحدى طرفيه يتواجد دائرة صغير يتوجب عليك أن تضع البول فيها.
  • الجهاز الثاني عبارة عن مستطيل أبيض، يتواجد بإحدى طرفيه خط مستقيم يغمس في البول لتظهر نتيجة التحليل.

نتائج اختبار الحمل

بعد وضع كمية البول المناسبة على الجهاز الخاصة بكشف الحمل عليك أن تنتظر بضعة دقائق حتى تظهر لك النتيجة، ويمكنك فهمها من خلال الشرح التالي:

  • بعد قيامك بوضع بقعة البول على الجهاز يبدأ إحدى الخطين الظاهرين أمامك بالتلون باللون الأحمر، وذلك يعني أن الجهاز قد بدأ في عملية الفحص، ومن الجدير بالذكر أن هذا الخط يطلق عليه اسم الخط الفاحص.
  • بعد ظهور الخط الأول يبدأ الخط الثاني بالظهور باللون الأحمر كذلك، وحينها تستطيع أن تتأكد من أنه يوجد حمل بالفعل بظهور الخط الأحمرين، أما إذا لم يظهر الخط الثاني فذلك يعني أنه لا يتواجد حمل.
اختبار الحمل خط خفيف وخط ثقيل
اختبار الحمل خط خفيف وخط ثقيل

اختبار الحمل خط خفيف وخط ثقيل

في بعض الأحيان وبعد قيام المرأة بوضع البول على جهاز اختبار الحمل يظهر الخط الأول باللون الأحمر الداكن، وأما عن الخط الآخر فهو يظهر بلون أحمر باهت، هنا تتساءل المرأة هل بالفعل يوجد حمل أم لا.

تجدر الإشارة إلى أن الخط الباهت الثاني يدل على وجود حمل في بدايته في الأغلب، وبالنسبة لتفسير ظهور الخط باهتا، فذلك يعني أن هرمون الموجهة الغدد التناسلية المشيميائية متواجد ولكن بكمية بسيطة لأن الحمل في بدايته.

اختبار الحمل بعينة الدم

بظهور اختبار الحمل خط خفيف وخط ثقيل أو الخطين ثقيلين ستحتاج المرأة إلى الذهاب لطبيب نسائي، وذلك حتى تتابع معه سير حملها، وأيضا حتى تخضع لفحص السونار والذي يمكنها من رؤية جنينها في بطنها.

ولكن قبل ذلك سيتوجب عليها أن تذهب لمركز تحاليل طبية، وذلك حتى يسحب منها الأخصائي عينة من الدم، ومن ثم يظهر النتيجة الأكيدة بنسبة 100 %، سواء كانت إيجابي مما يعني وجود حمل، أو سلبي بمعنى عدم وجود حمل.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق