تعرف على اكثر الامراض الشائعة أثناء الحمل

0

تعرف على أكثر الأمراض الشائعة أثناء الحمل. فترة الحمل يكون فيها الجهاز المناعى عند الحامل أضعف من المستوى الطبيعى. لذا يصبح من السهل الإصابة ببعض الأمراض والمشاكل فى فترة الحمل، لكن لا داعى للقلق فهي مجموعة من المشاكل التي يمكن السيطرة عليها والتعامل معها. ومن اغلب تلك المشاكل الإمساك وآلام الظهر والبواسير. وفى هذا المقال سوف نتعرف على اغلب المشاكل والأمراض التي تصيب الحامل وكيفية علاجها.

pinterest - تعرف على اكثر الامراض الشائعة أثناء الحملtwitter - تعرف على اكثر الامراض الشائعة أثناء الحملfacebook - تعرف على اكثر الامراض الشائعة أثناء الحملtumblr - تعرف على اكثر الامراض الشائعة أثناء الحملامراض الحمل والولادة3 - تعرف على اكثر الامراض الشائعة أثناء الحمل
تعرف على اكثر الامراض الشائعة أثناء الحمل

أكثر الأمراض الشائعة أثناء الحمل

تتعرض الحامل لبعض المشاكل الصحية ولكنها لا تؤثر على الجنين بل تؤثر على صحة الحامل. لذا هيا نتعرف على المشاكل التى تتعرض لها فترة الحمل وكيفية التخلص منها والوقاية من حدوثها:

  •  سلس البول: يحدث سلس البول نتيجة الضغط الناتج من الجنين على الجهاز البولي عند الحامل ويسبب خروج بعض قطرات من البول بدون ارادتها. ويبدأ سلس البول من الاسبوع الـ 12 من الحمل. ولعلاج مشكلة سلس البول يوجد طريقتان أحدهما لا يصلح فى فترة الحمل وهو ان تقللى كمية السوائل والمياه التى تتناوليها فى فترة الحمل. لكن هذا الامر غير صحى على الإطلاق فأنت بحاجة الى كميات كبيرة من المياه. أما الطريقة الثانية من خلال تقوية عضلات الحوض من خلال عمل تمارين كيجل.
pinterest - تعرف على اكثر الامراض الشائعة أثناء الحملtwitter - تعرف على اكثر الامراض الشائعة أثناء الحملfacebook - تعرف على اكثر الامراض الشائعة أثناء الحملtumblr - تعرف على اكثر الامراض الشائعة أثناء الحملامراض الحمل والولادة - تعرف على اكثر الامراض الشائعة أثناء الحمل
تعرف على اكثر الامراض الشائعة أثناء الحمل
  •  حرقة المعدة: من الأعراض الشائعة فى الحمل هى الحموضة. كما تصاب الحامل بحرقة في المعدة وعسر في الهضم. هذا الامر الذى يبدا تقريبا من الشهر الرابع إلى ان يصل الى الشهر التاسع. ولعلاج مشكلة الحموضة وحرقة المعدة يمكن الاعتماد على أدوية علاج الحموضة التى يوصى بها الطبيب وهى آمنة تماما على الحامل وعلى الجنين. هذا كما يمكن اتباع بعض العادات التى تقلل من الحموضة في المعدة:

1- اعتمدي على تقسيم وجباتك طوال اليوم ولا تملئ معدتك كثيرا.

2- عدم تناول الأطعمة والأكلات الحارة أو التي تحتوى على المواد الدهنية.

3- عدم النوم بعد الأكل مباشرة حتى لا تصابى بالحموضة.

4- تناول الزبادى يعمل على تقليل الحموضة بشكل ملحوظ.

  •  الدوالى: تصاب الحامل بالدوالي نتيجة ثقل الوزن والحمل، حيث يؤدى الى انتفاخ الأوردة الموجودة في الساقين والإصابة بالدوالي. و لتجنب ظهور الدوالي في فترة الحمل يمكن القيام بتلك الامور:

1- عدم الوقوف لفترات طويلة.

2- اجعلي ساقيك ممدودة طوال فترة الجلوس.

3- كما يمكن ممارسة رياضة المشى فى فترة الحمل.

  • الاصابة بالامساك والبواسير: تعانى الحامل من صعوبة الهضم بسبب حركة الأمعاء. مما يؤدي هذا الامر الى حدوث الامساك والبواسير فى فترة الحمل. ومن الطرق التى يمكن أن تخلصك من الامساك والبواسير في فترة الحمل هى:

1- تناول الخضروات والفواكه التى تحتوى على نسبة عالية من الألياف لتعمل على تنظيم حركة الأمعاء وتحسين مستوى الهضم.

2- شرب المياه بكميات كبيرة تساعد بشكل كبير فى علاج الامساك.

3- ممارسة التمارين الرياضية مثل المشى.

  • آلام الظهر والعمود الفقرى فى الحمل: يعانى الظهر والعمود الفقرى من الألم نتيجة الضغط والحمل الزائد على الحامل لوجود الجنين. ومن الامور التي تخفف من آلام الظهر والعمود الفقري هي:

1- اعتمدي دائما على الجلوس بطريقة صحيحة.

2- ابتعدي عن ارتداء الأحذية ذات الكعب العالى واعتمدي على الأحذية الطبية فى فترة الحمل.

3- استخدمى الوسادات التى تساعد فى تخفيف ألم الظهر عند النوم.

القلق والتوتر فى الحمل: تعانى الحامل من القلق والتوتر وهذا الأمر يحدث نتيجة التغيرات الطبيعية في الهرمونات نتيجة الحمل. كل ما عليكى لتجنب القلق والتوتر هو القيام بأخذ حمام دافئ أو عمل مساج أو شرب المشروبات الساخنة التى تعمل على الاسترخاء أو ممارسة هواية مفضلة لك.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

DMCA.com Protection Status