تأثير الكحة عند الحامل والجنين

0

مشاكل الكحة عند الحامل. قد تصاب الحامل فى فترة الحمل بالكحة نتيجة الإصابة بعدوى أو من خلال الاصابة بمرض ما من أعراضه الكحة وفى تلك الحالات تحتاج الحامل المصابة بالكحة إلى الراحة. بالاضافة الى ان الكحة نتيجة عدوى أو مرض تعمل الكحة على اهتزاز جسم الحامل بالكامل. لذا يجعل هذا الأمر الكثير من الحوامل تشعر بالقلق عند الإصابة بالكحة وتتساءل هل للكحة مشاكل و اضرار على الحامل؟ ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على أضرار الكحة على الحامل بالإضافة إلى الطرق الطبيعية التى يمكن من خلالها علاج الكحة.

pinterest - تأثير الكحة عند الحامل والجنينtwitter - تأثير الكحة عند الحامل والجنينfacebook - تأثير الكحة عند الحامل والجنينtumblr - تأثير الكحة عند الحامل والجنينتأثير الكحة عند الحامل والجنين - تأثير الكحة عند الحامل والجنين
تأثير الكحة عند الحامل والجنين

تأثير الكحة على الحامل

تتعرض الحامل في فترة الحمل الى الاصابة بالامراض وانتقال العدوى بكل سهولة، هذا بسبب ضعف الجهاز المناعي عند الحامل فى تلك الفترة. لذا على كل حامل التعامل مع الكحة والبرد والسعال من خلال الراحة والاسترخاء وتناول المشروبات الساخنة مثل النعناع والبابونج واليانسون. لكن بالنسبة لتناول الأدوية الخاصة بالبرد والكحة يمكن تجنبها فى فترة الحمل حرصا على سلامة الجنين واكتمال الحمل بشكل طبيعى. لكن اعلمى عزيزتى ان الحكة لا تسبب أي خطر على الحمل او الجنين بصورة عامة.

تأثير الكحة على الجنين

الكحة لا تسبب اى ضرر على الجنين بشكل عام. كما أن الكحة تعرض الحامل لاهتزاز البطن وهذا الأمر قد يعتقد البعض انه يؤثر على الجنين، لكن هذا الأمر لا يؤثر على الجنين. كما توجد بعض الأمور التي من خلالها تدعم البطن والجنين لمنع اهتزاز البطن بشكل أقوى. هذا من خلال وضع يدك تحت البطن لمنع الحركة. كما يمكن تغيير وضعية النوم فى حالة إذا كانت لا تتناسب او تشعر بالالم مع وجود الكحة.

استشارة الحامل للطبيب لعلاج الكحة

الكحة من الأعراض التي لا تؤثر على صحة ونمو الجنين، لكن الأمر الطبيعي هو استشارة الطبيب فى جميع الامور والأعراض التي يمكن ان تتعرض لها الحامل فترة الحمل. لذا يمكن التأكد من عدم الضرر في وجود الحكة عند الزيارة والمتابعة للطبيب، لكن هناك بعض الأعراض التي عند ظهورها يجب عدم الاهمال او التأخر فى فى زيارة الطبيب وهى:

1- استمرار الكحة لفترات طويلة وخصوصا فى فترة الليل.

2- ارتفاع درجة حرارة الجسم.

3- الارهاق والإجهاد الدائم والمستمر.

4- وجود مشاكل فى التنفس و الإحساس بصعوبة التنفس.

5- حساسية الصدر أو وجود التهابات صدرية وفى هذا الامر يجب استشارة الطبيب وتناول الادوية المصرح بها من الطبيب. هذا لأن فى حالة حساسية الصدر تسبب مشاكل للجنين فى حالة عدم علاجها.

pinterest - تأثير الكحة عند الحامل والجنينtwitter - تأثير الكحة عند الحامل والجنينfacebook - تأثير الكحة عند الحامل والجنينtumblr - تأثير الكحة عند الحامل والجنينتأثير الكحة عند الحامل والجنين2 - تأثير الكحة عند الحامل والجنين
تأثير الكحة عند الحامل والجنين

علاج الكحة باستخدام الطرق الطبيعية فى فترة الحمل

من السهل علاج الكحة باستخدام الطرق والمواد الطبيعية فى فترة الحمل منعا من استخدام الأدوية والعقاقير التي قد تؤثر على الجنين. ويمكن من خلال الطرق التالية علاج الكحة:

1- تناول كميات كثيرة من المياه فى خلال اليوم. كما يفضل تناول العصائر الغنية بفيتامين C مثل عصير البرتقال بالإضافة إلى احتوائه على فيتامين ج.

2- الالتزام بتناول الغذاء الصحى الغنى بالكثير من أنواع الخضروات والفاكهة التى تحتوى على الكثير من العناصر الغذائية التى ترفع من مستوى الجهاز المناعي عند الحامل.

3- الحصول على عدد ساعات من النوم كافية لراحة الجسم.

4- شرب الكثير من عصير الليمون المحلى بالعسل الأبيض.

كيفية الوقاية من الإصابة بالكحة فى الحمل

عليك الاهتمام بنفسك فى فترة الحمل بشتى الطرق للوقاية من الاصابة بأي من الأمراض. ومن خلال الطرق التالية يمكن الوقاية من الكحة فى فترة الحمل:

1- التأكد من نظافة اليدين بالماء والصابون طوال الوقت لمنع انتقال العدوى.

2- إدخال السوائل والعصائر الطازجة بكثرة فى نظامك الغذائى.

3- الابتعاد عن تناول الأطعمة الغير صحية واللحوم المصنعة والاهتمام بتناول الأطعمة المطهوة في المنزل.

4- عدم استخدام الأدوات الشخصية الخاصة بأحد. يجب استخدام الأطباق والملاعق والاكواب الخاصة بك.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

DMCA.com Protection Status