أخطاء تقعين فيها وقت تلميع الفضيات

0

أخطاء تقعين فيها وقت تلميع الفضيات، نجد جميع المنازل لا تخلو علي الاطلاق من وجود الأشياء الفضية فيها سواء التحف والانتيكات او المزهريات، والشمعدانات التي تم تصنيعها من الفضة حيث انها تعمل على إضفاء الأناقة، والرقي بالمنزل، وهي من المقتنيات المميزة جدا التي يجب أن يتم الالتزام وتلميعها دائما للحصول علي شكل رائع.

pinterest - أخطاء تقعين فيها وقت تلميع الفضياتtwitter - أخطاء تقعين فيها وقت تلميع الفضياتfacebook - أخطاء تقعين فيها وقت تلميع الفضياتtumblr - أخطاء تقعين فيها وقت تلميع الفضياتأخطاء تقعين فيها وقت تلميع الفضيات3 - أخطاء تقعين فيها وقت تلميع الفضيات
أخطاء تقعين فيها وقت تلميع الفضيات

أخطاء تقعين فيها وقت تلميع الفضيات

  • هناك العديد من الامور المهمة التي ينبغي أن يتم الالتزام بها في تلميع وتنظيف المنزل، والتي لا غني عنها علي الإطلاق أهمها تنظيف الفضيات، وتنظيف وتلميع الفضيات له العديد من الأساسيات التي من الضروري ان يتم الالتزام بها في أثناء التنظيف.
  • يعتبر حمض الهيدروكلوريك من الأحماض التي يتم عن طريقها التنظيف لكن إن تم اللجوء إلى أي نوع من انواع المنظفات تحتوي علي حمض الهيدروكلوريك في هذه الحالة قد تصاب الانتيكات والتحف المصنوعة من الفضة والتي يتم تلميعها بالمنظف بالعديد من الثقوب الصغيرة.
  • اي منظفات محتويه على كلوريد الصوديوم في هذه الحاله يمكن ان تتفاعل الأحماض مع الفضة، وبالتالي التلف التام للفضة، يمكن ان تم الاستعانة بغساله الاطباق أن تؤدي الارتفاعات في درجة الحرارة فيها عند غسيل الفضة إلى التغير في لون الفضة، وتلف الفضة تماما.
  • اكبر الأخطاء الشائعة التي من الممكن ان تقع فيها ربات المنازل هو استخدامها لمعجون الأسنان المحتوي في طياته علي صودا الخبز، والذي يعمل على التسبب في كشط الفضة، وتلف الفضة كاملا، وينبغي أن يتم إستخدام الملمعات المتخصصة في إزاله الخدوش من الفضيات دون استخدام سلك المواعين حيث ان سلك المواعين يعمل علي تلف الفضة كاملا.
  • ان تم وضع الأواني المصنوعة من الفضة، او الانتيكات وغسلها مع الأواني العادية او غسلها باستخدام الصابون العادي في هذه الحالة يمكن ان تتعرض الفضة للصدأ سريعه.
  • ارتداء القفازات التي تم تصنيعها من المطاط في وقت تلميع و تنظيف الفضيات من الأشياء التي من الممكن ان تتسبب في إفساد الفضة، لذا ينصح الجميع بعدم لبس القفازات المطاطية التي من الممكن أن تجعل الفضة فاقدة لبريقها لوجود مادة الكبريت فيها.
  • الخل من الأشياء التي من الممكن ان تعمل علي فقد الفضة بريقها تماما، ويمكن ايضا ان يعمل الخل علي تغيير لون الفضة سواء الأواني المصنعة من الفضة وكان هذه الفضيات من الانتيكات، والتحف وغيرها من الاشياء الموضوعة للزيادة من جمال ديكور المطبخ.
  • البيض، والمايونيز من الأشياء التي من الممكن اذا تم وضعها في الأواني الفضية يمكن أن يتغير لون الفضة تماما، او تفقد الفضة تماما لبريقها.
  • إن تم استخدام الكلور في تنظيف الفضيات او اي اواني او اي تحف وانتيكات مصنوعة من الفضة في هذه الحالة من الممكن ان تفقد هذه الأواني للونها تماما، ولا يمكن ان تظل كما كانت عليه من بريقها تماما.
pinterest - أخطاء تقعين فيها وقت تلميع الفضياتtwitter - أخطاء تقعين فيها وقت تلميع الفضياتfacebook - أخطاء تقعين فيها وقت تلميع الفضياتtumblr - أخطاء تقعين فيها وقت تلميع الفضياتأخطاء تقعين فيها وقت تلميع الفضيات1 300x275 - أخطاء تقعين فيها وقت تلميع الفضيات
أخطاء تقعين فيها وقت تلميع الفضيات

تنظيف الفضة بشكل صحيح

  1. استعداده الفضة بريقها يمكننا في هذه الحالة العمل علي فرك اي مكان مشوه سواء في الصينية المصنعة من الفضة او في الاواني او الاطباق او التحف المصنوعة من الفضة باستخدام الكاتشب في تنظيف الفضيات أو هذه الاواني لاستعادة بريقها مرة اخرى.
  2. كما يمكن من خلال اللجوء لاستخدام عجينة نشا الذرة وخلطها بالماء في هذه الحالة التجديد من بريق الفضة، والزيادة في درجة لمعانها.
  3. استخدام ايضا بلسم الشعر في التنظيف، والتلميع للفضيات سواء خواتم الفضة أو الأواني التي تم تصنيعها من الفضة او ان كانت هذه الفضيات من التحف والانتيكات في هذه الحالة ينبغي الابتعاد التام عن أي منظفات عادية للاواني واللجوء للتنظيف عن طريق استخدام بلسم الشعر للزيادة في لمعان الفضة.
  4. هناك ملمع الفضيات الذي من الممكن ان يتم شرائها من السوبر ماركت، واللجوء لاستخدامه في تنظيف وتلميع الفضيات والتخلص من الانطفاء الذي يكون في الفضة بعد مرور الزمن عليها.
  5. الكحول من الاشياء التي من الممكن ان يتم اللجوء اليها لتنظيف الفضة، والتخلص من اى اتربه عليها، وإضفاء الجمال واللمعان علي الفضيات مع عدم التغيير في لون الفضة سواء الخواتم الفضية او الاواني والاطباق والتحف والانتيكات الفضية.
  6. يعتبر سائل الجلي من الاشياء الهامه في تنظيف الفضيات، والتي من الممكن تنظيف الفضة من خلالها باسهل الطرق عن طريق غمس قطعة من القماش في سائل الجلي والبدء بعدها في تنظيف أي انتيكات وتحف من الفضة بالمنزل، وتنظيف الأواني والصحون الفضية من الاتربة، وإضفاء اللمعان عليها.
  7. زيت الزيتون من الأشياء التي من الممكن ان يتم اللجوء اليها للعمل على تنظيف الفضة، والتخلص من فقدان الفضة بريقها الذي تصاب به الأواني الفضية أو اي انتيكات بعد فترة من الوقت.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

DMCA.com Protection Status