كيف أحمل بسرعة بعد حبوب منع الحمل

0

 تعد حبوب منع الحمل من أكثر أنواع الوسائل التي تستخدم من اجل تنظيم الأسرة، لذلك تتسائل السيدة كيف أحمل بسرعة بعد حبوب منع الحمل حيث أنها تؤدي لحدوث خلل في التبويض، بالإضافة إلى ضعف في بطانة الرحم لكن كل هذا مؤقت حيث أن السيدة تستطيع الحمل بعد التوقف عنها، وسوف نتعرف أكثر عن إجابة سؤال كيف أحمل بسرعة بعد حبوب منع الحمل من خلال السطور القادمة.

قد يعجبك : طريقة استخدام حبوب منع الحمل لأول مرة

كيف أحمل بسرعة بعد حبوب منع الحمل
كيف أحمل بسرعة بعد حبوب منع الحمل

ما هي نسبة الحمل بعد التوقف عن تناول حبوب منع الحمل 

يمكن للسيدة الحمل بعد التوقف عن تناول حبوب منع الحمل دون أي مشكلة، حيث أن التبويض يعود إلى طبيعته لدى 90% من السيدات في خلال فترة تتراوح بين ثلاثة إلى ستة أشهر من التوقف عن تناول الحبوب. 

لكن يختلف تأثير حبوب منع الحمل على حسب نوعية الحبوب فهناك نوعان احادية أو ثنائية الهرمون لذلك قد تختلف فترة التبويض على حسب نوع الحبوب. 

تعد حبوب منع الحمل أحادية الهرمون والتي تحتوي على هرمون البروجسترون فقط حبوب ضعيفة نسبياً ويمكن للسيدة الحمل في الشهر التالي من التوقف عن استعمالها. 

أما عن حبوب منع الحمل ثنائية الهرمون والتي تحتوي على هرمون الاستروجين والبروجستيرون، يمكن الحمل بعد التوقف عنها بثلاثة أشهر، وفي حالة تناولها لمدة طويلة قد يستغرق الأمر عام كامل حتى يتم الحمل وانتظام الدورة الشهرية والتبويض.

قد يعجبك : استخدام حبوب منع الحمل بعد الدورة

كيف أحمل بسرعة بعد حبوب منع الحمل
كيف أحمل بسرعة بعد حبوب منع الحمل

كيف أحمل بسرعة بعد حبوب منع الحمل 

بعد التوقف عن تناول حبوب منع الحمل تتساءل السيدة كيف أحمل بسرعة بعد حبوب منع الحمل وهل يمكن أن تعود الدورة الشهرية كالسابق؟ 

يمكنك الحمل بعد التوقف عن تناول حبوب منعغ الحمل عادة في خلال فترة تتراوح بين ثلاثة إلى ستة أشهر وذلك من أجل  استعادة التبويض الطبيعي وطبيعة بطانة الرحم وانتظام الدورة الشهرية. 

لكن في بعض الأوقات يمكن حدوث الحمل بعد شهر أو اثنين من التوقف عن تناول حبوب منع الحمل، لذلك لا يمكن تحديد وقت معين من أجل استعادة التبويض بعد التوقف عن تناول الحبوب. 

لكن في حالة عدم حدوث حمل بعد ستة أشهر من التوقف عن تناول الحبوب يجب الذهاب إلى الطبيب وذلك من أجل معرفة السبب الطبي في تأخر الحمل. 

كيف أحمل بسرعة بعد حبوب منع الحمل
كيف أحمل بسرعة بعد حبوب منع الحمل

متى تنتظم الدورة الشهرية بعد التوقف عن حبوب منع الحمل 

يجب عليك العلم أن حبوب منع الحمل تحتوي على الهرمونات سواء كانت احادية أو ثنائية مما قد يؤثر في التبويض وحدوث ترقق لبطانة الرحم بالإضافة إلى زيادة المخاط مما يعيق مرور الحيوانات المنوية إلى المهبل. 

لذلك عند التوقف عن تناول حبوب منع الحمل عادة ما تأتي الدورة الشهرية في غضون اسبوع او اسبوعين وذلك إذا كانت الدورة الشهرية لديك منتظمة. 

حيث أن هناك العديد من العوامل التي تؤثر على قدوم الدورة بعد التوقف عن حبوب منع الحمل ومن بينها: 

  1. مدى انتظام الدورة الشهرية قبل التوقف عن تناول منع الحمل. 
  2. عمر السيدة ومستوى الخصوبة لديها وكفاءة عمل المبيض ونسبة المخزون. 
  3. وزن السيدة. 
  4. نوع حبوب منع الحمل ومدة تناولها. 
  5. هل السيدة تعاني من أي مشكلات متعلقة بالخصوبة مثل تكيس المبايض. 

لذلك إذا كنت تعاني من أي من هذه المشكلات عليك الانتظار لمدة شهر على الأكثر بعد التوقف عن تناول الحبوب وفي حالة عدم نزول الدورة عليك الذهاب إلى الطبيب من أجل تحديد السبب في ذلك، فقد يرجع السبب إلى الإصابة بما يسمى انقطاع حيض ما بعد حبوب منع الحمل وهي مشكلة سهلة في علاجها. 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More