ما هي افرازات الحمل الاكيده

0

تعد افرازات الحمل أحد العلامات المبكرة التي تشير إلى حدوث الحمل وهو أمر طبيعي ويستمر لأخر الحمل؛ حيث انه ينتج عن التغيرات الهرمونية التي تحدث ويمكن أن تختلف الافرازات في سمكها وكميتها، وسوف نتعرف بالتفصيل على افرازات الحمل الأكيدة وكيفية التفرقة بينها وبين إفرازات الدورة الشهرية من خلال هذا المقال.

ما هي افرازات الحمل الاكيده
ما هي افرازات الحمل الاكيده

ما هي إفرازات الحمل الاكيده 

يشير أطباء النساء والتوليد إلى أن افرازات الحمل هي أحد العلامات الأكيدة التي تدل على حدوث الحمل، لكن هناك إفرازات طبيعية وهي ذات لون شفاف رقيق وواضح ورائحة خفيفة ومقبولة، وتحدث هذه الإفرازات خلال اول اسبوعين من الحمل أي قبل موعد الدورة الشهرية. 

من التقدم في الحمل يصبح لون الإفرازات أكثر وضوحاً وتصبح أكثر سمكًا، لكن ايضًا بدون رائحة كريهة ويجب ارتداء الملابس القطنية المريحة خلال هذه الفترة.

ما هي افرازات الحمل الاكيده
ما هي افرازات الحمل الاكيده

ما هي الافرازات التي تدل على حدوث الحمل 

تعاني السيدة من نزول الافرازات قبل موعد الدورة الشهرية، لكن افرازات الحمل تختلف عن إفرازات الدورة الشهرية ومن أهم علامات افرازات الحمل الاكيدة ما يلي: 

  • اللون الفاتح الأبيض أو الحليبي. 
  • ليس لها رائحة ورقيقة وشفافة. 
  • لا يصاحبها أي حكة او تورم والتهاب في المهبل. 
  • تتميز هذه الافرازات في بداية الحمل بزيادة الكمية، وذلك نتيجة ارتفاع مستوى الهرمونات بالإضافة إلى تنظيف الرحم من البكتيريا. 

وتزداد نسبة الإفرازات خلال فترة الحمل وتصل إلى أشدها في الأسابيع الأخيرة منه، لكن افرازات الحمل خلال الفترة الأخيرة تتميز بأنها مخاطية وقد تحتوي على لون وردي ويعني ذلك بدء استعداد الجسم للولادة.

ما هي افرازات الحمل الاكيده
ما هي افرازات الحمل الاكيده

ما هي معاني الوان افرازات الحمل 

1-اللون الأبيض الفاتح او الحليبي 

هو دليل على تمتع السيدة بصحة جيدة وعدم الإصابة بأي عدوى بكتيرية أو فطرية لكن لابد وان يكون شفاف وليس له رائحة، أما إذا كان يشبه قطع الجبن وأكثر سماكًا يجب الذهاب إلى الطبيب فقد يشير إلى عدوى الخميرة، ويصاحبها حرقان عند التبول وحكة جلدية والشعور بألم خلال ممارسة العلاقة الحميمية. 

2-اللون الأخضر أو الأصفر 

إذا لاحظت أن الإفرازات تحول لونها إلى الأصفر أو الأخطر فهنا يجب الذهاب إلى الطبيب على الفور، يعني ذلك إصابتك بإحدى العدوى الشديدة وتمثل خطورة على الحمل.

وتشمل هذه الأفرازات بعض الأعراض مثل التهيج والاحمرار الشديد والتهاب الأعضاء التناسلية وتؤدي إلى الكثير من المضاعفات إذا تم إهمالها وقد لا يظهر اثرها إلا بعد سنوات.

3-اللون الرمادي 

اللون الرمادي هو إشارة إلى عدوى بكتيرية وتكون رائحتها نفاذة للغاية وسميكة بصورة كبيرة، عادة ما تلاحظها السيدة بعد انتهاء العلاقة الزوجية.

4-اللون البني 

عادة ما تكون الإفرازات البنية إشارة إلى خروج دماء قديمة من الجسد وهي من أعراض الحمل الأولية حيث يقوم الرحم بالتطهير ولا تستدعي القلق.

متى يجب عليك الذهاب للطبيب 

يجب الذهاب إلى الطبيب إذا لاحظت أن الإفرازات كثيفة لونها غير طبيعي من رائحة نفاذة وإليك أشهر العلامات التي تدل على وجود أمر غير طبيعي: 

1-إذا كانت الإفرازات ذات لون اخضر او رمادي أو أصفر. 

2-وجود رائحة نفاذة وقوية. 

3-الشعور بحكة شديدة أو تورمات في المهبل. 

قد يكون السبب وراء هذه الإفرازات هو الإصابة بعدوى بكتيرية أو الإصابة بنوع من الفطريات وعليك إتباع الآتي من أجل الوقاية من حدوث العدوى: 

  • عليك ارتداء الملابس القطنية الواسعة. 
  • الاهتمام بالنظافة الشخصية وتغيير الملابس الداخلية بصورة دورية والقيام بغليها أو كويها. 
  • عليك الاهتمام بتجفيف المهبل من الأمام إلى الخلف وليس العكس. 
  • تناول الأطعمة التي تحتوي على الخمائر الطبيعية مثل الزبادي ومنتجات الألبان. 

Leave A Reply

Your email address will not be published.

DMCA.com Protection Status