كيف اعرف اني حامل مع نزول الدورة الشهرية

0

هل يمكن حدوث الحمل مع نزول الدورة الشهرية؟ وكيف اعرف اني حامل مع نزول الدورة الشهرية تعد هذه الاسئلة من الاسئلة التي تدور بذهن الكثيرين من السيدات خاصة إذا كانت تنتظر الحمل الأول لها، لكن في حقيقة الأمر يمكن حدوث الحمل مع نزول الدورة الشهرية وهذا ما يطلق عليه الحمل الغزلاني، وسوف نتعرف أكثر عنه بالتفصيل من خلال هذا المقال.

كيف اعرف اني حامل مع نزول الدورة الشهرية
كيف اعرف اني حامل مع نزول الدورة الشهرية

كيف أعرف أني حامل مع نزول الدورة الشهرية

هناك الكثيرين من السيدات يخلط ما بين الحمل العادي والحمل الغزلاني، حيث أنه من المعروف أن انقطاع الدورة الشهرية هو دليل مؤكد على حدوث الحمل، لكن مع الحمل الغزلاني تأتي الدورة حتى مع حدوث العمل.

الحمل الغزلاني هو الحمل الذي يحدث بالرغم من نزول الدورة الشهرية ولم يجد العملاء أي من الأسباب وراء حدوث هذا النوع من الحمل، لكن قد سمي بالحمل الغزلاني نسبة إلى حمل الغزالة التي تستمر في المعاناة من نزول الحيض طوال فترة الحمل.

قد يعجبك: افضل وقت لحدوث الحمل بعد الدورة الشهرية

قد يعجبك: متى تبدا اعراض الحمل بالظهور قبل الدورة الشهرية

ما هي اعراض الحمل الغزلاني

لا تختلف اعراض الحمل العادي عن الحمل الغزلاني سوى في الآتي:

1-استمرار نزول دم الدورة الشهرية وتأتي الدورة الشهرية في موعدها الطبيعي، لكن مع اختلاف كمية الدم حيث يصبح لون الدم فاتح وبكمية أقل بكثير من الكمية المعتادة.

2-حدوث اضطرابات في كمية الدماء التي تنزل مع الحمل، حيث تختلف كمية الدماء ما بين شهر وأخر وتبدأ الكمية كل شهر في الإنخفاض وصولاً إلى الشهر الرابع او الخامس ينقطع نزول الدماء وذلك لأن حجم الجنين يكبر مما يمنع بطانة الرحم من التجدد.

3-الشعور بألم نزول الدورة الشهرية لكن مع اختلاف في كمية الدماء ولونها ورائحتها.

4-الشعور بأعراض الحمل مثل الدوار والغثيان الصباحي ووجع الثدي لكن بصورة أخف من الحمل العادي.

5-عدم كبر حجم البطن بالمقارنة بالحجم العادي وذلك لنزول دماء الدورة الشهرية خاصة خلال الثلث الأول من الحمل.

كيف اعرف اني حامل مع نزول الدورة الشهرية
كيف اعرف اني حامل مع نزول الدورة الشهرية

كيفية معرفة الحمل اثناء نزول الدورة الشهرية

قد يصعب على السيدة اكتشاف حدوث الحمل خاصة مع وجود أعراض الدورة الشهرية مع نزول الدماء في موعد الدورة الشهرية، لذلك الطريقة الوحيدة هي إجراء اختبار الحمل بالدم وإجراء السونار من أجل التأكد من حدوث الحمل.

كذلك إذا كانت السيدة حامل مع نزول الدورة الشهرية فإنها سوف تعاني من بعض الأعراض التي تدل على حدوث الحمل مثل:

1-الإصابة بالغثيان والرغبة في القيء عند شم روائح معينة أو عند الإقبال على تناول طعام معين مع النفور من بعض الأطعمة.

2-النوم لفترات طويلة مع الشعور بالتعب والإرهاق.

3-الرغبة المستمرة في الدخول إلى الحمام وذلك نتيجة بدء تمدد الرحم والضغط على المثانة، مع الشعور بتغيرات في رائحة البول مع الحمل الغزلاني.

4-الشعور بألم في الثدي مع زيادة حجمه عن الطبيعي.

ما هو الفرق بين الحمل الغزلاني والإجهاض

يجب عليك سيدتي أن تعلمي أن حدوث الحمل الغزلاني ونزول الدماء لا يعني التعرض إلى تجربة الإجهاض، فهو حمل عادي مستقر ولا يدعو الأمر إلى القلق، وقد ارجح الأطباء سبب حدوثه هو حدوث خلل في الهرمونات لدى السيدة او أن الحمل يشغل نسبة صغيرة جدًا من الرحم.

كمية الدماء التي تنزل خلال الحمل الغزلاني هي كمية ضئيلة مقارنة بدماء الدورة أو بدماء الإجهاض، بالإضافة إلى أنه ينزل في ميعاد الدورة الشهرية المعتاد، على العكس من دم الإجهاض فهو لا موعد له بالإضافة إلى أن كمية دم الإجهاض تكون كبيرة للغاية.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

DMCA.com Protection Status