اختبار الحمل سلبي مع وجود حمل

0

هل يمكن أن يكون اختبار الحمل سلبي مع وجود حمل وما هي الأسباب التي من الممكن أن تؤدي إلى ذلك، وما هي أسباب ظهور اختبار الحمل المنزلي سلبي بالرغم من تأخر الدورة الشهرية، كل هذه الاسئلة تدور في ذهن العديد من السيدات، لذلك قررنا أن نتعرف على الأجوبة الصحيحة عنها من خلال هذا المقال فتابعوا معنا.

اختبار الحمل سلبي مع وجود حمل
اختبار الحمل سلبي مع وجود حمل

اختبار الحمل سلبي مع وجود حمل 

هناك العديد من الأسباب التي قد تؤدي إلى ظهور نتيجة اختبار الحمل سلبية بالرغم من أنك حامل ومن بينها: 

1-استخدام اختبار حمل منتهي الصلاحية 

يجب عليك التأكد من صلاحية اختبار الحمل المنزلي قبل شرائه من الصيدلية و استخدامه، حيث أنه إذا كان منتهي أو فاسد سوف يعطي لك نتائج خاطئة. 

2-إجراء الاختبار في وقت مبكر 

قد تقومين بإجراء اختبار الحمل المنزلي في وقت مبكر، حيث أن هرمون الحمل في البول يظهر بعد موعد غياب الدورة الشهرية، لذلك يجب إجراء الاختبار في الوقت الصحيح ويفضل أن يكون أول بول في الصباح حيث نسبة تركيز هرمون الحمل تكون مرتفعة. 

3-القيام بإجراء الاختبار أكثر من مرة 

قد تقومين بإعادة استخدام نفس الاختبار وهذا شيء خاطئ فهو صالح للاستعمال مرة واحدة فقط. 

4-إجراء الاختبار بصورة خاطئة 

يجب قراءة كافة التعليمات المدونة على اختبار الحمل، واختيار التوقيت الصحيح مع عدم المبالغة في وضع كمية البول.

اختبار الحمل سلبي مع وجود حمل
اختبار الحمل سلبي مع وجود حمل

ما هي اسباب ظهور اختبار الحمل سلبي بالرغم من تأخر الدورة الشهرية 

هناك العديد من العوامل والأسباب التي تؤدي إلى سلبية الاختبار مع تأخر الدورة الشهرية من بين هذه الأسباب 

  • انخفاض مستوى هرمونات الحمل، بالرغم من سلبية الاختبار إلا أنك قد تكونين حامل لكن نسبة هرمون الحمل لديك لا زالت منخفضة، لهذا يفضل إجراء اختبار الدم الرقمي فهو الأدق في قياس كمية الهرمون. 
  • الحمل خارج الرحم، غالبية حالات الحمل خارج الرحم لا يظهر لديهم خط ثاني في اختيار الحمل، لذلك إذا كنت تشعرين بعلامات الحمل عليك الذهاب إلى الطبيب. 
  • تناول بعض الأدوية، هناك العديد من الأدوية التي تؤثر على انتظام الدورة الشهرية وتؤدي إلى حدوث خلل  في الهرمونات، بالإضافة إلى الإصابة بمتلازمة تكيس المبايض. 
  • حدوث خلل في الغدة الدرقية أو الإصابة بفشل المبيض المبكر أو المعاناة من بعض المشكلات والاضطرابات النفسية والقلق والتوتر مما يؤدي إلى حدوث خلل في الدورة الشهرية وتأخرها دون حدوث الحمل. 
  • الرضاعة الطبيعية هناك نسبة كبيرة من السيدات يرضعن دون عودة الدورة الشهرية ودون حدوث حمل. 
اختبار الحمل سلبي مع وجود حمل
اختبار الحمل سلبي مع وجود حمل

نتيجة الحمل إيجابية بالرغم من عدم وجود الحمل 

هناك العديد من الحالات التي قد تجد السيدة فيها اختبار الحمل إيجابي بالرغم من عدم وجود الحمل ويحدث ذلك في حالات نادرة من بينها: 

  • إجراء تحليل الحمل بعد الإجهاض أو بعد الولادة بوقت قليل. 
  • المعاناة من بعض تكيسات المبيض النادرة. 
  • تناول بعض الأدوية التي تحتوي على هرمون الغدد التناسلية المشيمائية البشرية” هرمون الحمل” وذلك مثل الأدوية التي تستخدم في عمليات الحقن المجهري وعلاج الخصوبة. 
  • المعاناة من بعض أنواع الأورام السرطانية. 
  • حالات الحمل الكيميائي، وهي حالة نادرة يحدث فيها فقدان مبكر للحمل بعد زراعة الجنين بصورة مباشرة في الرحم، لكن الجسم هنا يطلق هرمون الحمل حتى يتم امتصاص الأنسجة بصورة كاملة، وقد تعانين من اعراض الحمل مثل الغثيان والتعب والإرهاق. 

بالنهاية يجب عليك سيدتي عدم الاعتماد على اختبار الحمل المنزلي بصورة مؤكدة، وإجراء اختبار الحمل بالدم فهو الأدق والأفضل في النتائج.

مواضيع قد تعجبك

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More