كيف يحدث الحمل

0

كيف يحدث الحمل، يكون الحمل ممكن لدى معظم السيدات وذلك بمجرد البلوغ ونزول الدورة الشهرية، وذلك حتى الوصول إلى سن اليأس، وتبدأ عملية الحمل عندما يندمج الحيوان المنوي مع البويضة لدي السيدات وتتم هذه العملية في قناة فالوب، ثم بعد عملية التخصيب تستقر البويضة في الرحم، وتشكل الجنين حسب مراحل النمو بعد ذلك.

ويجب معرفة إن الحمل يتم على ثلاث مراحل متدرجة حتى يكون الحمل سليم، كالتالي:

pinterest - كيف يحدث الحملtwitter - كيف يحدث الحملfacebook - كيف يحدث الحملtumblr - كيف يحدث الحملimages 22 - كيف يحدث الحمل
كيف يحدث الحمل

1. التبويض

حيث أنه من المعروف إن الرحم لدى السيدات يبدأ في عملية التبويض، وذلك بمجرد البلوغ ونزول الدورة الشهرية.

ويتم إنتاج البويضات في المبيضين ومن الجدير بالذكر أنه يتم إنتاج بويضة واحدة كل شهر، وتسمى هذه العملية بالإباضة، ويتبادل المبيضين إنتاج البويضات، حيث كل مبيض ينتج بويضة كل شهر وذلك بالتبادل بينهم، وتتحرك البويضة من المبيض إلى الرحم وذلك لعملية اللقاح، وعند ممارسة العلاقة الحميمة بين الرجل والمرأة يتم قذف الحيوان المنوي داخل رحم المرأة ليصل إلى البويضة، وتبدأ عملية التخصيب.

pinterest - كيف يحدث الحملtwitter - كيف يحدث الحملfacebook - كيف يحدث الحملtumblr - كيف يحدث الحملimages 24 - كيف يحدث الحمل
كيف يحدث الحمل

2. تخصيب البويضة

وتتم هذه العملية في قناة فالوب، وعندما يخترق الحيوان المنوي جسم البويضة تحدث عملية التخصيب للبويضة، وتستمر البويضة في الحركة والتنقل من قناة فالوب إلى مكان حضانة الجنين الرحم وتستغرق هذه العملية عدة أيام.

بمجرد الوصول إلى الرحم يتم تعليق البويضة في جدار الرحم، ولكى تتم هذه العملية بنجاح عليكِ الراحة المستمرة خلال هذه الفترة وعدم بذل أي مجهود، وذلك للحفاظ على الحمل من السقوط خلال هذا التوقيت الحساس من الحمل.

pinterest - كيف يحدث الحملtwitter - كيف يحدث الحملfacebook - كيف يحدث الحملtumblr - كيف يحدث الحملimages 23 - كيف يحدث الحمل
كيف يحدث الحمل بسرعة

3. زرع البويضة

كما إن رحم المرأة يعمل على طرد البويضات غير المخصبة والتي لم تكتمل عملية زراعتها بشكل جيد في جدار الرحم، وتطرد هذه البويضات على هيئة دم “الدورة الشهرية” وذلك يستمر لمدة تتراوح من 3 إلى 8 أيام ويمسى ذلك بفترة الحيض.

وإذا نجح جسم الرحم في زراعة البويضة، يتم إنتاج المشيمة بعد ذلك الذي يمنع جدار الرحم من إسقاط الجنين، ويستخدم دم الحيض خلال الشهور التالية لتقوية المشيمة والحفاظ على الجنين.

وفي هذه الفترة يحدث العديد من التغيرات في جسم المرأة مثل حدوث غثيان وترجيع وتغيير في حجم الثدي وهذه إشارة على بدء الحمل لدى المرأة.

ولكى يحدث الحمل بشكل سريع يجب إتباع الآتي:

  • معرفة أيام التبويض الخاصة بكى لزيادة فرصة الحمل بشكل سريع.
  • الذهاب إلى طبيب النساء وذلك لمعرفة إذا كان لديك بعض المشاكل حول الإنجاب أم لا وحلها باستشارة الطبيب المتخصص.
  • تناول عدد من الفيتامينات التي تساعد في الحمل وذلك تحت إشراف الطبيب المتخصص
  • تحديد موعد الجماع وذلك عن طريق معرفة موعد التبويض الخاصة بك واختيار أفضل توقيت الجماع، ويمكن الاستدلال على فترة التبويض من خلال التغير الذي يحدث في الإفرازات المهبلية ومدى سمكها ولونها.
  • الترتيب للجماع أكثر من مرة خلال فترة التبويض ولكن بشكل غير مبالغ فيه حتى لا تأتي بنتائج عكسية.
  • استخدم الوضعيات المختلفة أثناء الجماع حيث ذلك يحفز من عملية الاخصاب.
  • الاستلقاء لفترة من الوقت على السرير بعد عملية الجماع حيث ذلك يساعد على التخصيب بشكل جيد.
  • عدم التوتر والقلق من تأخر الحمل.
  • تقليل وزنك والوصول إلى الوزن المثالي، حيث يساعد ذلك في زيادة فرصة الحمل
  • التغذية بشكل سليم وتناول الطعام الصحي مثل الخضروات والفاكهة.
  • تجنب تناول السكريات والدهون المشبعة، واستبدلها بالمكسرات، وشرب كميات كافية من الماء يومياً.
  • ممارسة بعض التمارين الرياضية وذلك للتهدئة من التوتر.

ولحدوث الحمل بشكل سريع وسليم يجب معرفة أيام التبويض الخاصة بكي وتحدد الوقت المناسب للتلقيح، مع إتباع التعليمات والارشادات المقدمة من قبل الطبيب المتخصص، والاهتمام بالجانب النفسي لكي.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

DMCA.com Protection Status