حفظ الطعام المطبوخ في الثلاجة

0

حفظ الطعام المطبوخ في الثلاجة، إن حفظ الطعام الذي تم طبخه في الثلاجة من أهم أساسيات المحافظة على جودته وصحته لفترات طويلة.

  • هناك قواعد هامة يجب على كل امرأة معرفتها من أجل المحافظة على الطعام من فساده ولكي تقي كل أفراد الأسرة من أي تسمم غذائي يحدث نتيجة الإهمال.
  • سوف نعرض في هذا المقال أهم خطوات حفظ الطعام في الثلاجة والمدة الزمنية المحددة لتخزين الأطعمة بجميع أشكاله.
pinterest - حفظ الطعام المطبوخ في الثلاجةtwitter - حفظ الطعام المطبوخ في الثلاجةfacebook - حفظ الطعام المطبوخ في الثلاجةtumblr - حفظ الطعام المطبوخ في الثلاجةحفظ الطعام المطبوخ في الثلاجة . 300x279 - حفظ الطعام المطبوخ في الثلاجة
حفظ الطعام المطبوخ في الثلاجة

حفظ الطعام المطبوخ في الثلاجة

  • يعتبر حفظ الطعام المطبوخ في الثلاجة علم ذات قواعد وأسس هامة يجب عدم إهمال تلك القواعد حيث ان كل رف من رفوف الثلاجة ذات أهمية خاصة بحفظ نوع معين من أنواع المواد الغذائية يجب معرفة مدى خطورة الأغطية المخصصة للأرفف لما تقوم به من حجب الهواء البارد عن تلك المواد الغذائية.
  • يجب الحرص الكامل على أن تكون درجة حرارة الثلاجة 5 درجات مئوية وذلك لمنع تواجد أي بكتيريا.
  • إذا كنتي تريدين التخلص من الطعام عليكي اخراجه من الثلاجة في أقصر وقت، وعدم تركه لمدة طويلة.
  • إذا كنتي عزيزتي المرأة سوف تقدمي بوفيه كامل عليكي أن تحتفظي بالطعام باردا في الثلاجة لحين إخراجها في الوقت المناسب.
  • يجب حفظ ما تبقى من الطعام المطبوخ في الثلاجة وذلك للحفاظ على الطعام من فساده، ولكي يظل طازج كما هو ويجب عدم تركه أكثر من يومان في الثلاجة.
  • يجب عليكي ألا تتركي البيض خارج الثلاجة فيجب وضعه في الصندوق المخصص له في الثلاجة، ويجب وضع أي مواد غذائية في العلب المخصصة الثلاجة وتكون مغلقة، ويجب الإبتعاد عن إستخدام العلب المعدنية.

طريقة حفظ المواد الغذائية في الثلاجة

  1. يجب على المرأة معرفة الطرق التي يجب اتباعها لحفظ أي مواد غذائية داخل الثلاجة في الرف الأول مخصص للأطعمة لا تخضع للتسخين أما الرف الثاني للمواد الغذائية التي تخضع للتسخين علي درجة حرارة 57 درجة مئوية.
  2. أما بالنسبة للرف الثالث فهو مخصص للمواد الغذائية التي تخضع للتسخين علي درجة حرارة 63 درجة مئوية مثل اللحوم الحمراء وأي نوع من أنواع المأكولات البحرية.
  3. أما الرف الرابع مخصص للمواد الغذائية التي تصل حرارة تسخينها إلى 68 درجة مئوية بالإضافة إلى الرف السفلي الذي تصل به درجة الحرارة إلى 74 درجة مئوية، وتلك الرف مخصص للمواد الغذائية التي تخضع للدرجات العالية أثناء طهيها بالإضافة إلى أي نوع من انواع المواد الغذائية التي تحتوي على سوائل يمكن أن تتساقط على مواد غذائية أخرى.
pinterest - حفظ الطعام المطبوخ في الثلاجةtwitter - حفظ الطعام المطبوخ في الثلاجةfacebook - حفظ الطعام المطبوخ في الثلاجةtumblr - حفظ الطعام المطبوخ في الثلاجةحفظ الطعام المطبوخ في الثلاجة 300x224 - حفظ الطعام المطبوخ في الثلاجة
حفظ الطعام المطبوخ في الثلاجة

ما هي المدة الزمنية لحفظ الطعام في الثلاجة

  • إن الثلاجة من أكثر الأشياء التي تبطئ نمو أي نوع من أنواع الميكروبات والتي قد تدخل في فساد أي مواد غذائية مع العلم أنها لا تمنع نمو البكتيريا تماما فيجب على المرأة أن تعرف المدة الزمنية المناسبة للمحافظة على أنواع الأطعمة في الثلاجة وذلك للحرص على سلامة الأسرة بالكامل.
  • هناك أطعمة لا تزيد مدة صلاحية بقائها في الثلاجة الى يومان وتشمل الدواجن واللحوم المفرومة حتى لا تتغير رائحتها ولونها حيث يتم إخراجها سواء كانت في اطباق فوم أو أكياس بلاستيك ووضعها في أطباق ويتم تغطيتها ويجب القيام بتنظيف أنواع اللحوم والدواجن قبل الاحتفاظ بها داخل الثلاجة من خلال تنظيفها بالماء والخل لكي تحفظ لفترات طويلة داخل الثلاجة.
  • هناك أنواع من الاطعمة لا تزيد عن 3 أيام أي نوع من أنواع اللحوم والأسماك التي تم طهيها.
  • هناك أنواع أخرى لا تزيد مدة الصلاحية عن 4 أيام كالبيض المسلوق، وأي نوع من انواع الشوربة وأي نوع طاجن اللحم المطهي والفطائر والمخبوزات.
  • أنواع أخرى مدة الصلاحية 5 أيام مثل المعلبات اللانشون والتونة، وغيرها حيث تم فتحها من قبل.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

DMCA.com Protection Status