تخلص الحامل من الإسهال بالاعشاب

0

تخلص الحامل من الاسهال بالاعشاب. تتعرض الحامل للاصابة بالاسهال فى فترة الحمل، يحدث الإسهال نتيجة تناول الأطعمة الغير صحية او الاحساس الدائم بالقلق والرغبة فى الاطمئنان على الجنين، كما أن تغير الهرمونات فى الجسم نتيجة الحمل يؤثر على مستوى الهضم عند الحامل، تعرض الحامل للإصابة بعدوى.

ويعتبر الإسهال من الأعراض التي يستهين بها الكثير، لكن فى حالة الحمل يجب عدم الاستهانة بالإسهال نهائيا والعمل على علاجه سريعا، حتى لا تتعرض الحامل الى الجفاف و سلس البراز. ومن أفضل طرق علاج الاسهال للحامل هو استخدام الاعشاب التى تعمل على علاجه حتى لا تحتاج الى الادوية والعقاقير التى قد تؤثر على صحة الجنين. ومن خلال المقال سوف نتعرف على الأعشاب المفيدة والمستخدمة في علاج الاسهال عند الحامل.

pinterest - تخلص الحامل من الإسهال بالاعشابtwitter - تخلص الحامل من الإسهال بالاعشابfacebook - تخلص الحامل من الإسهال بالاعشابtumblr - تخلص الحامل من الإسهال بالاعشابتخلص الحامل من الإسهال بالاعشاب6 - تخلص الحامل من الإسهال بالاعشاب
تخلص الحامل من الإسهال بالاعشاب

ارشادات لعلاج الاسهال عند الحامل

الإسهال من الأعراض الخطيرة على الحامل، لذا يجب علاجه حتى لا يسبب اضرار ومشاكل اكبر. ومن خلال الفقرة سوف نوضح لك بعض النصائح فى علاج الإسهال وهي:

1- فى حالة الإصابة بالإسهال يجب الامتناع عن تناول الادوية الغير مصرح بها من الطبيب، لكن يجب عليك استشارة الطبيب في معرفة الأدوية المناسبة لعلاج الاسهال حتى لا تؤثر على الجنين.

2- الإكثار من تناول السوائل فى حالة الاصابة بالاسهال لتعويض الجسم بالسوائل المفقودة عند الاسهال، ومن اكثر السوائل المفيدة فى تلك الحالة هى مرق الدجاج، هذا لأنه يحتوى على نسبة من الجيلاتين التى تعمل على تعزيز مستوى الجهاز الهضمى.

3- الاكثار من تناول الأطعمة والأكلات التى تساعد فى علاج الإسهال ومنها: الموز، البطاطس، التفاح، الخبز المحمص.

4- تناول الأطعمة المليئة بالبروتين سواء كانت في صورة لحوم أو في صورة خضروات.

pinterest - تخلص الحامل من الإسهال بالاعشابtwitter - تخلص الحامل من الإسهال بالاعشابfacebook - تخلص الحامل من الإسهال بالاعشابtumblr - تخلص الحامل من الإسهال بالاعشابتخلص الحامل من الإسهال بالاعشاب5 - تخلص الحامل من الإسهال بالاعشاب
تخلص الحامل من الإسهال بالاعشاب

تخلص الحامل من الاسهال بالاعشاب

استخدام الاعشاب فى علاج الاسهال يعتبر الحل الأفضل من استخدام الأدوية والعقاقير. فالأدوية أغلبها تعتبر من الممنوعات أثناء فترة الحمل. ومن انواع الاعشاب التى تساعد فى علاج الامساك عند الحامل هي:

1- عشبة البابونج: يعمل البابونج على التخلص من الاسهال عند الحامل. كما يعمل البابونج على تنظيف المعدة وتطهيرها. احرصي على تناول البابونج عند وضعه فى الماء المغلى وعدم غليه على النار فى الماء حتى لا تفقدى العناصر المفيدة الموجودة به. يمكن تناول البابونج بمعدل من كوب إلى 3 أكواب فى اليوم.

2- الزنجبيل: يستخدم البابونج في علاج الإسهال، كما يعمل على علاج مشاكل المعدة والجهاز الهضمى. هذا كما يمكن اضافة الليمون الى الزنجبيل المضاف إلى الماء المغلى لزيادة الفائدة التي تحصل عليها الحامل.

3- أوراق التوت الأحمر: يمكن الحصول على مسحوق التوت الأحمر من العطار او المحلات التجارية الكبرى ويتم اضافة ملعقة منه الى كوب من الماء المغلي للتخلص وعلاج الاسهال.

4- أوراق الشاي: من المعروف عن الشاي أن تناول الشاى يعمل على علاج الاسهال. لذا يمكن ان تتناول الحامل كوب من الشاي في اليوم لعلاج الاسهال. لكن احذري من الإكثار فى تناول شرب الشاى حتى لا يؤثر على الجنين.

الوقاية من الإسهال أثناء فترة الحمل

إليك بعض النصائح التى تحميكى من التعرض للإسهال وعليكى عزيزى الحامل اتباعها حتى لا تصابى بالإسهال:

1- تجنبى تناول الأطعمة والأكلات التى تزيد من الاسهال فى فترة الحمل مثل الالبان والاطعمة التى تحتوى على نسبة كبيرة من الدهون والأطعمة التى تحتوى على الألياف.

2- احرصي على تناول الزبادي لاحتوائه على البكتيريا النافعة التى تحسن من مستوى الجهاز الهضمى.

3- عدم تناول السوائل و الأكلات التى تحتوى على قدر عالي من السكر.

4- الابتعاد عن تناول الاكل الغير صحى والملوث.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

DMCA.com Protection Status