تأثير تناول المغنسيوم كعلاج لتكيس المبايض

0

تأثير تناول المغنسيوم علاج لتكيس المبايض، يعتبر المغنيسيوم من أحد أهم المعادن الموجودة بجسم الإنسان، ولكن النساء المصابة تكيسات في المبايض لا يحصلن على نسب كافية من المغنسيوم داخل أجسامهم.

  • هناك الكثير من الدراسات التي أثبتت النساء المصابة بتكيس المبايض أكثرهم عرضة لنقص معدن المغنسيوم لما يقوم به المغنسيوم باعتباره عامل أساسي يساعد عمليات الجسم الرئيسية المختلفة كما أن المغنيسيوم هام في تنظيم عمليات انقباض القلب والمغنسيوم هام جدا في تحفيز الجلوكوز داخل جسم الإنسان وحدوث نقص بتلك العنصر يكون الإنسان أكثر عرضة لمرض السكر.
pinterest - تأثير تناول المغنسيوم كعلاج لتكيس المبايضtwitter - تأثير تناول المغنسيوم كعلاج لتكيس المبايضfacebook - تأثير تناول المغنسيوم كعلاج لتكيس المبايضtumblr - تأثير تناول المغنسيوم كعلاج لتكيس المبايض2019 12 19 160215 300x146 - تأثير تناول المغنسيوم كعلاج لتكيس المبايض
تأثير تناول المغنسيوم كعلاج لتكيس المبايض

تأثير تناول المغنسيوم كعلاج لتكيس المبايض

  • تحتاج النساء المصابة بمتلازمة تكيس المبايض الي توفير نسبة عالية من المغنسيوم كما أن المغنسيوم يساعد في الحد من الآلام والالتهابات الشديدة التي تحدث أثناء الدورة الشهرية، ويحفزمن النوم بشكل أحسن بالإضافة إلى تقليل حدة التوتر والقلق ويقلل ارتفاع مستوي ضغط الدم ويقلل نسبة الأنسولين.
  • تتعرض الكثير من النساء المصابة بمتلازمة تكيس المبايض لحدوث إكتئاب وشعورها الدائم بالقلق والتوتر ويرجع ذلك إلى إنخفاض معدل وجود المغنسيوم في الجسم حيث انه له فائدته الكبيرة للحد من القلق والتوتر.
  • لقد أثبتت الكثير من الدراسات والأبحاث التي أجريت على المغنسيوم أن أي انخفاض ملحوظ فيه كعنصر من العناصر المهمة يعمل على ظهور أعراض كالقلق والغضب والعصبية وحدوث سرعة في نبضات القلب.
  • كما أن الدراسات أثبتت أن النساء المصابة بمتلازمة تكيس المبايض تكون نسبة الأنسولين لديهم عالية كما أن الكثير من النساء المصابة لديهم مقاومة للأنسولين.
pinterest - تأثير تناول المغنسيوم كعلاج لتكيس المبايضtwitter - تأثير تناول المغنسيوم كعلاج لتكيس المبايضfacebook - تأثير تناول المغنسيوم كعلاج لتكيس المبايضtumblr - تأثير تناول المغنسيوم كعلاج لتكيس المبايض2019 12 19 160345 300x160 - تأثير تناول المغنسيوم كعلاج لتكيس المبايض
تأثير تناول المغنسيوم كعلاج لتكيس المبايض

ما هي العلامات الدالة على نقص نسبة المغنسيوم ؟

  • تختلف النساء المصابة بتكيس المبايض في نسب حدوث نقص في عنصر المغنسيوم، ولكن الشكاوي الشائعة تعتبر متماثلة، وترجع لي حدوث نقص في مستوى المغنيسيوم الموجود في الجسم، وتشمل تلك الشكاوى الفترات الخاصة بالحيض تكون مصحوبة بألم شديد والتعرض صعوبة في النوم المنتظم. والتعرض لحدوث تنميل في الأطراف كاليدين والقدمين وارتفاع مستوى ضغط الدم والشعور المستمر بالتعب والإرهاق الشديد، وعدم القدرة على القيام بأي نشاطات، وحوادث التشنجات العضلية المتكررة، والإصابة بالصداع النصفي المزمن حدوث الكثير من المشاكل الخاصة بالذاكرة، والإكثار من الرغبة الشديدة في تناول الحلويات وخصوصا الشوكولاته والتقلبات المزاجية المفاجئة مع التعرض للقلق والإكتئاب.

المصادر الغنية بالمغنسيوم

  1. إن كمية المغنيسيوم التي تحتاجها أي امرأة بالغة تصل إلى 320 ملغ.
  2. يجب تناول الأطعمة التي تحتوي على عنصرالمغنسيوم لتعويض نقص نسبة المغنسيوم داخل الجسم تناول المكسرات المختلفة كاللوزوالفستق والفشار، وتناول بذور الكتان والكاجو والبندق، وتناول الشوفان وزبدة الشيا فتلك الأطعمة كفيلة ان تعوض الجسم عن حدوث نقص في المغنيسيوم.
  3. تعتبر المصادر المختلفة من الطعام كالشوكولاته والأفوكادو والخضروات والفواكه من أهم المصادر الغنية بعنصر المغنيسيوم الهام، ولكن لا توفر الكميات الكافية التي يحتاجها جسم الإنسان إذا كان يعاني من نقص في نسب المغنسيوم.
  4. ينصح الكثير من الأطباء بتناول مكملات المغنسيوم للعمل على تعويض النسبة التي يحتاجها جسم الإنسان حيث أن الكثير منا يتسائل عن أفضل أنواع مكملات المغنسيوم فهناك الكثير من الأنواع ولكن يجب تناول ما هو متناسب مع الحالة ليتم علاجها بشكل سليم، وتشمل تلك المكملات كلوريد المغنيسيوم وجليسات المغنيسيوم وغيرها من الأنواع الهامة.
  5. يعتبر المغنيسيوم من العناصر القابلة للذوبان داخل الماء فإن حدوث التسمم يكون نادر حيث يقوم الجسم بالتخلص من أي كميات زائدة من عنصر المغنسيوم من خلال البول.
  6. إن الإفراط في إستهلاك نسب كبيرة من المغنسيوم قد تؤدي الي حدوث الكثير من الآثار الجانبية الإصابة بالإسهال، وحدوث اضطرابات داخل المعدة ويمكن التعرض أيضا للجفاف.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

DMCA.com Protection Status