معرفة نوع الجنين من اخر دوره

0

هل يمكن معرفة نوع الجنين من اخر دوره دون الحاجة للذهاب إلى الطبيب وإجراء السونار، حيث أن هناك العديد من السيدات لا يفضلن الانتظار حتى الوصول إلى الشهر الخامس من أجل التأكد من نوعية الجنين، لهذا يتم اللجوء إلى الطرق التقليدية أو الحسابية من أجل التعرف على نوعية الجنين، وسوف نتعرف أكثر عن كيفية معرفة نوع الجنين من أخر دورة من خلال هذا المقال.

معرفة نوع الجنين من اخر دوره
معرفة نوع الجنين من اخر دوره

كيفية معرفة نوع الجنين من اخر دوره 

هناك العديد من الطرق التقليدية التي تساعد في التعرف على جنس الجنين دون الاعتماد على السونار وغيره من الطرق الحديثة ومن بين هذه الطرق ما يلي: 

الجدول الصيني 

يمكنك التعرف على نوع الجنين من تاريخ أخر دورة شهرية لك  حيث أنه إذا كان موعد آخر دورة شهرية لك 1/6/2020 فإن فترة التبويض قد حدثت في تاريخ 15/6/2020 هو التاريخ المتوقع حدوث الحمل فيه، ونقوم بعد ذلك بإضافة التاريخ الأخير من ميلاد الأم إلى الجدول الصيني ومراقبة النتائج إذا كانت باللون الأزرق يعني أن الجنين ولد، أما إذا كانت النتيجة باللون الأحمر يعني أن الجنين انثى. 

يمكن ايضًا أن يتم التعرف على نوع الجنين عن طريق الشهور الهجرية وذلك كالآتي: 

معرفة نوع الجنين من اخر دوره
معرفة نوع الجنين من اخر دوره

معرفة نوع الجنين من الشهور الهجرية

إذا حدث الحمل في شهر محرم فإن الجنين سوف يكون ولد 

كما أنه يتم التعرف على جنس الجنين عن طريق حساب عمر الام وشهر الولادة فإذا كان الناتج فردي يعني الحمل في ولد، وإذا كان الناتج زوجي يعني الحمل في بنت، على سبيل المثال إذا كان عمر الأم 25 وشهر الولادة المتوقع أبريل أي الشهر الرابع من السنة الميلادية فهذا يعني أن المجموع 29 زوجي أي أن السيدة حامل في ولد. 

كيفية التعرف على نوع الجنين من اسم الام 

من بين الطرق التقليدية التي يتم إتباعها في التعرف على نوع الجنين هو اسم الأم وذلك كالتالي: 

إذا كان اسم الام حنان واسم الجدة ريهام وكان موعد حدوث الحمل في شهر مارس، نقوم بجمع عدد الأحرف مع شهر الحمل ” 4+5+3″ هنا الناتج 12 أي رقم زوجي يعني الحمل في مولود انثى، أما إذا كان الناتج رقم فردي يعني ذلك الحمل في جنين ولد. 

لكن كل هذه الطرق هي مجرد  توقعات لا يمكن الاعتماد عليها في التعرف على نوع الجنين بصورة صحيحة، لاسيما مع التقدم الطبي ووجود العديد من الطرق المؤكدة لمعرفة نوع الجنين. 

معرفة نوع الجنين من اخر دوره
معرفة نوع الجنين من اخر دوره

ما هي الطرق الأكيدة للتعرف على جنس الجنين 

1-الموجات فوق الصوتية 

تعد الموجات فوق الصوتية وتصوير الجنين من أكثر الطرق العلمية الشهيرة التي تساعد في التعرف على نوع الجنين عن طريق تصوير التجويف الحوضي ورؤية الأعضاء التناسلية للجنين، خاصة في ظل اشعة الفور دي وغيرها من التقنيات التي تظهر الجنين بصورة واضحة للغاية. 

كذلك هناك بعض الطرق الأخرى ولكن لا يتم اللجوء إليها لمعرفة جنس الجنين بل تساعد في التعرف على الأمراض الوراثية والجينية مثل: 

2-سحب عينة من الزغب ويحدث ذلك في حالة شك الطبيب بوجود مرض وراثي، فيتم سحب عينة بالسونار ويتم تحليلها والتعرف على نوعية الجنين وفحص الكروموسومات. 

لذلك إذا كنت تريدين سيدتي التعرف على جنس الجنين عليك بالذهاب إلى الطبيب والخضوع إلى الكشف وإجراء الموجات فوق الصوتية التي تساعد في التعرف على حالة الجنين الصحية وتحديد حجمه، بالإضافة إلى تحديد الموعد المتوقع للولادة وقياس عنق الرحم وفحص المشيمة وغيرها من فوائد السونار.

مواضيع قد تعجبك

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More