أسواء أطعمة لا يجب تناولها في وجبة الإفطار

0

أسوأ أطعمة لا يجب تناولها في وجبة الإفطار، يجب توفير الأطعمة الصحية مع بداية كل يوم لما تساهم به تلك الاطعمة من إكتساب الطاقة والابتعاد عن الأطعمة الضارة والغير مفيدة.

  • تعتبر وجبة الإفطار من أكثر الوجبات المفيدة ولهذا لا يجب التخلي عن تلك الوجبة لما تعطيه للجسم من طاقة، وتساعد الشخص في الشعور بالشبع لفترات طويلة.
pinterest - أسواء أطعمة لا يجب تناولها في وجبة الإفطارtwitter - أسواء أطعمة لا يجب تناولها في وجبة الإفطارfacebook - أسواء أطعمة لا يجب تناولها في وجبة الإفطارtumblr - أسواء أطعمة لا يجب تناولها في وجبة الإفطارأسواء أطعمة لا يجب تناولها في وجبة الإفطار 2 300x207 - أسواء أطعمة لا يجب تناولها في وجبة الإفطار
أسواء أطعمة لا يجب تناولها في وجبة الإفطار
  • عند تناول وجبة الإفطار يجب اختيار الأطعمة المفيدة كما ان هناك العديد من الأطعمة التي لا ينصح بتناولها لما تتسبب به تلك الأطعمة من نقص في الطاقة مع زيادة الوزن.
  • سوف نعرض في هذه المقالة أسوأ الأطعمة التي يجب الإبتعاد عنها وخصوصا في الوجبات الرئيسية كوجبة الإفطار.
pinterest - أسواء أطعمة لا يجب تناولها في وجبة الإفطارtwitter - أسواء أطعمة لا يجب تناولها في وجبة الإفطارfacebook - أسواء أطعمة لا يجب تناولها في وجبة الإفطارtumblr - أسواء أطعمة لا يجب تناولها في وجبة الإفطارأسواء أطعمة لا يجب تناولها في وجبة الإفطار 1 300x126 - أسواء أطعمة لا يجب تناولها في وجبة الإفطار
أسواء أطعمة لا يجب تناولها في وجبة الإفطار

أسوأ أطعمة لا يجب تناولها في وجبة الإفطار

  1. يجب الإبتعاد عن حبوب الإفطار حيث أن الكثير منا يعتقد أن تلك الحبوب مغذية ومفيدة للكبار والصغار، ولكن في واقع الأمر أن تلك الحبوب تمر بمراحل معالجة تحتوي على كمية صغيرة من تلك الحبوب الكاملة المفيدة حيث أن باقي المكونات تكون غير مفيدة وتشمل السكريات وغيرها من الألوان الصناعية.
  2. إن الاعتماد على السكريات وغيرها من المكونات الصناعية والغير صحية وتناولها يوميا تسبب العديد من أمراض السمنة وأمراض القلب والإصابة بمرض السكر، ولكن الحالة الوحيدة التي تكون بها تلك الحبوب مفيدة وخالية من أي ألوان صناعية أو أي مواد حافظة يمكن أن تضاف تلك الحبوب على الحليب ويتم تناولها دون أي شعور بخوف واو قلق.
  3. معظم الأشخاص يعتمدون علي تناول المعجنات والفطائر وتشمل الدقيق والبيض والسكر والسمن، وتلك المكونات لها العديد من الأضرار، والتي تسبب زيادة في الوزن والإصابة بأمراض كالسكري والقلب، ومن أمثلة تلك المعجنات البان كيك والوافل والدونتس وغيرها كما أن تلك الأطعمة تقلل من نسبة نشاطك اليومي وتؤدي إلى الكسل والخمول.
  4. يعتمد الكثير منا على تناول خبز التوست مع السمن ومن المعروف أن تلك الوجبة تتسبب في حدوث أمراض عديدة، وخصوصا السمن التي تؤدي إلى حدوث زيادة بالوزن وإنسداد الشرايين.
  5. الكثير منا يلجأ إلى العصائر المعلبة ويظنون أنها مصنوعة من الفواكه، ولكن في حقيقة الأمر تلك الأطعمة لا تحتوي إلا على كميات قليلة من الفاكهة، وباقي المكونات عبارة عن مواد حافظة، ونكهات مصنوعة من الفواكه، وكمية كبيرة من السكر فيجب عمل تلك العصائر في المنزل لضمان صحتها.
  6. يمكن إختيار اللحوم المصنعة كطعام لوجبة الإفطار، ولكن تلك اللحوم المصنعة تشمل نسبة كبيرة من الدهون حيث انها تعطل سير عمليات الهضم بشكل صحيح كما أنها تجعلك تشعر بتقلصات عديدة في المعدة طوال اليوم في اللحوم المصنعة تتسبب في حدوث كثير من الأمراض التي تؤثر على صحة الإنسان.
  7. إن تناول الاطعمة المقلية علي وجبة الإفطار من أكثر الأطعمة التي تساعد في عسر الهضم، وحدوث التهابات شديدة في جدار المعدة وحرقة المعدة طوال اليوم كما أن تناول تلك الاطعمة المقلية يوميا قد يصيب الإنسان بالعديد من الأمراض كأمراض القلب وتصلب الشرايين، ومرض السكري بالإضافة إلى إحتواء تلك الاطعمة على نسب عالية من الدهون التي تعمل على زيادة نسب الكوليسترول في الدم.
  8. الكثير منا لا يستطيع البعد عن القهوة في الصباح أو تناول كوب من الشاي فيجب تناول القهوة بعد وجبة الإفطار مع إضافة القليل من السكر أو مع الحليب، والتقليل من السكر يساعد في تجنب التعرض إلى زيادة الوزن.
  9. بالإضافة إلى تناول المشروبات فقط كوجبة إفطار لا تضمن الإحساس بالشبع علي مدار اليوم فيجب تناولها بعد تناول وجبة الإفطار.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

DMCA.com Protection Status