سبب كثرة الافرازات المهبلية عند البنات 

0

الإفرازات المهبلية هي أحد الأمور الطبيعية التي تحدث بصورة منتظمة سواء للسيدات أو الفتيات في مراحل العمر المختلفة، لكن هناك بعض الأنواع من الإفرازات قد تكون ناتجة عن الإصابة بعدوى بكتيرية أو فطرية، لذلك يجب عليك أن تتعرفي على طبيعة الإفرازات وعلى لون الافرازات الطبيعية وما هو سبب كثرة الافرازات المهبلية عند البنات كل هذا سوف نتعرف عليه بالتفصيل من خلال السطور القادمة من مجلة الحلوة. 

سبب كثرة الافرازات المهبلية عند البنات
سبب كثرة الافرازات المهبلية عند البنات

ما هو سبب كثرة الافرازات المهبلية عند البنات 

يقوم المهبل بإطلاق الافرازات المهبلية بصورة مستمرة عند البنات وذلك من أجل العمل على تنظيف المنطقة التناسلية وحماية المهبل من البكتيريا والفطريات، لكن هناك بعض الأسباب التي تؤدي إلى زيادة الإفرازات عن المعدل الطبيعي ومن بينها: 

1-الإصابة بالتهابات المهبل البكتيرية 

تعد العدوى البكتيرية من الأسباب التي تؤدي إلى زيادة الإفرازات وتغير رائحته وتصبح كريهة للغاية. 

2-الإصابة بداء المشعرات 

هو أحد أنواع العدوى الفطرية وينتج عن طريق الاتصال الجنسي أو تبادل الملابس الداخلية أو ملابس السباحة، ويؤدي إلى الإصابة بإفرازات تتميز باللون الأصفر أو الأخضر ذات رائحة كريهة بالإضافة إلى الإصابة بالحكة والالتهاب. 

3-الإصابة بالعدوى الفطرية 

تسبب العدوى الفطرية زيادة كبيرة في كمية الإفرازات وتصبح الافرازت لونها ابيض سميكة تشبه قطع الجبن، بالإضافة إلى الشعور بالحكة والحرقان الشديد، ويجب العلم أن الإصابة بالفطريات هو أمر طبيعي بالمهبل لكن زيادتها عن المعدل الطبيعي يؤدي إلى الكثير من المشكلات. 

ما هي أنواع الإفرازات المهبلية عند البنات 

هناك العديد من أنواع الافرازات المهبلية عند البنات ويتم تصنيفها حسب لونها منها ما هو طبيعي ومنها ما يشير إلى الإصابة بحالة مرضية ومن بين أنواع الإفرازات ما يلي: 

1-الافرازات البيضاء 

قد تصاب الكثيرين من السيدات بالافرازات البيضاء خاصة قبل موعد الدورة الشهرية وهو شيء طبيعي، لكن إذا كانت مصحوبة بحكة والتهاب وذات رائحة كريهة هذا يعبر عن عدوى فطرية. 

2-الافرازات الشفافة أو المائية يعد هذا النوع من الافرازات شيء طبيعي ومن المتوقع حدوثه طوال الشهر.

3-الافرازات البنية إذا حدثت خلال الدورة الشهرية او بعدها فهو أمر طبيعي أما إذا حدث في فترات غير ذلك يجب أن يتم مراجعة الطبيب. 

4-الافرازات ذات اللون الأصفر أو الأخضر  هي أحد علامات الإصابة بمرض ما خاصة اذا كان لونها داكن وكانت مصحوبة برائحة كريهة وذات قوام سميك، وهنا يجب مراجعة الطبيب على الفور. 

سبب كثرة الافرازات المهبلية عند البنات
سبب كثرة الافرازات المهبلية عند البنات

كيف يتم علاج كثرة الافرازات المهبلية عند البنات 

يجب بالبداية أن يتم تشخيص الإفرازات المهبلية عن طريق الطبيب وأخذ التاريخ المرضي وفي بعض الأحيان يقوم الطبيب بأخذ عينة من الإفرازات وتحليلها للتعرف على السبب وراء الإصابة بها، كما أنه يقوم بطرح بعض الأسئلة على المريضة مثل ” هل هناك حكة أو تورم أو التهاب في المهبل، هل هناك رائحة كريهة للإفرازات، هل هناك علاقات جنسية” 

ثم يتم بعد ذلك علاج الافرازات المهبلية بعد أن يتم تشخيص السبب وراء الإصابة بها وذلك عن طريق تناول بعض الأدوية لعلاج البكتيريا والفطريات.

كذلك يتم وصف بعض أنواع الغسول المناسبة ويجب على الفتاة أن تحافظ على النظافة الشخصية وضرورة أن يتم الغسل من الأمام إلى الخلف وليس العكس، وضرورة تغيير الفوط اليومية والملابس الداخلية بصورة يومية. 

يجب عليك عدم اللجوء إلى استخدام الصابون المعطر أو الدش المهبلي او استخدام بعض المواد الكيميائية.

عليك دائمًا تناول منتجات الألبان والزبادي فهو يحتوي على بكتيريا نافعة.

مواضيع قد تعجبك

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More