أسباب رائحة القدمين الكريهة وطرق علاجها

0

أسباب رائحة القدمين الكريهة وطرق علاجها، الكثير منا يعاني من رائحة القدمين الكريهة وقد تتسبب في الإحراج للشخص.

  • سوف نعرض في هذه المقالة السبب الرئيسي وراء رائحة القدمين، والطرق المتبعة لعلاج تلك الروائح الكريهة.
pinterest - أسباب رائحة القدمين الكريهة وطرق علاجهاtwitter - أسباب رائحة القدمين الكريهة وطرق علاجهاfacebook - أسباب رائحة القدمين الكريهة وطرق علاجهاtumblr - أسباب رائحة القدمين الكريهة وطرق علاجها2020 01 07 081610 300x193 - أسباب رائحة القدمين الكريهة وطرق علاجها
أسباب رائحة القدمين الكريهة وطرق علاجها

ما الذي يسبب تعرق القدمين؟

  • من أكثر المناطق التي تحتوي على غدد عرقية هي أكف القدمين، ولكن الأحذية المغلقة والجوارب تمنع امتصاص العرق من أكف القدمين، ومن هنا تنشأ بيئة للبكتيريا وتسمح لها الفرصة لكي تتكاثر بشكل سريع.
  • لقد تعمل البكتيريا على ظهور رائحة كريهة للقدم، وقد تظهر تلك المشكلة مع الأشخاص الذين يعانون من فرط التعرق حيث تزداد معهم فرصة المعاناة من تلك المشكلة.
  • يجب على الشخص الذي يعاني من فرط التعرق إتخاذ بعض التدابير البسيطة وذلك لمنع انتشار البكتيريا وتكاثرها.
pinterest - أسباب رائحة القدمين الكريهة وطرق علاجهاtwitter - أسباب رائحة القدمين الكريهة وطرق علاجهاfacebook - أسباب رائحة القدمين الكريهة وطرق علاجهاtumblr - أسباب رائحة القدمين الكريهة وطرق علاجها2020 01 07 081740 300x156 - أسباب رائحة القدمين الكريهة وطرق علاجها
أسباب رائحة القدمين الكريهة وطرق علاجها

 التسبب في حدوث رائحة كريهة للقدمين

  • قد تأتي الرائحة الكريهة للقدم من فرط في التعرق حيث ان حالة العرق الغزير تنتج من ارتفاع مستوى الغدد العرقية الموجودة في القدم عن المستوي الطبيعي لها.
  • يعتبر الإفراط في التعرق من الأمور الشائعة بين الحوامل والمراهقين، ويرجع ذلك السبب إلى التغيرات الهرمونية التي تحدث خاصتا في تلك الفترة.
  • من المعروف ان العرق الموجود علي سطح الجلد قد لا يتبخر مما يساعد على انتشار البكتيريا وتكاثرها وانتشار الفطريات.
  • بالإضافة إلى ما قد تسببه الأحذية والجوارب المصنوعة من مواد صناعية واقمشة صناعية فتمنع من امتصاص العرق مما يجعل القدم رطبة، وتخلق بيئة خصبة لانتشار البكتيريا.
  • قد يرجع السبب وراء الرائحة الكريهة  المشاكل المتعلقة بالنظافة الشخصية وعدم تغيير الجوارب أو عدم الاعتناء بالقدم والإهمال في غسل القدمين، وعدم الحرص على النظافة اليومية.
  • هناك العديد من العوامل الأخرى، والتي تزيد من نسبة العرق التي تفرزها الغدد العرقية، وتشمل تلك العوامل حالات الضغط النفسي والتوتر بجانب إستخدام الأدوية بشكل مفرط مع حدوث بعض التغيرات الهرمونية.

طرق علاج رائحة القدمين الكريهة

  1. يمكن للإنسان أن يعالج مشاكل رائحة القدمين الكريهة، وذلك من خلال إتباع بعض النصائح والإرشادات، والهدف الرئيسي منها هي الحد من تلك البكتيريا المتراكمة على سطح الجلد.
  2. الحرص الكامل على نظافة القدم من خلال غسلها بالصابون بشكل يومي أو استخدام صابون مضاد للفطريات مع تجفيف القدم تماما من المياه، وخاصتا تلك الفراغات المتواجدة بين أصابع القدم.
  3. الإعتناء بنظافة الأظافر والقيام وقصها بإستمرار، وذلك لمنع انتشار أي بكتيريا أو فطريات.
  4. يجب إزالة أي جلد خشن موجود في القدمين، وخاصتا الموجود في الكعب من خلال أداة النحت الخاصة بالكعب.
  5. يجب القيام بتغيير الجوارب بشكل يومي بجانب ارتداء جوارب مصنوعة من الأقمشة التي تساعد في إمتصاص العرق أو تبخر العرق، ومنع تراكمه.
  6. يفضل الإعتماد على أحذية مصنوعة بشكل جيد ومعروف هويتها أو الإعتماد على الأحذية المصنوعة من الجلد الطبيعي، وتجنب ارتداء الأحذية المغلقة وخاصتا المصنوعة من مواد غير طبيعية.
  7. يجب تجنب ارتداء حذاء واحد بشكل مستمر أو لعدة ايام متتالية، وذلك حتى نسمح للأحذية ان تجف من الداخل إذا كانت رطبة بسبب وجود العرق.
  8. يوجد العديد من المواد المستخدمة كمزيل عرق القدمين يمكن الإعتماد عليها من خلال القيام برش مسحوق التلك الطبي على القدمين قبل القيام بإرتداء الجوارب كما ان تلك المسحوق متوفر، وبكثرة داخل الصيدليات.
  9. يمكن الإعتماد علي رذاذ مضاد للبكتيريا والفطريات يعمل على منع رائحة القدمين الكريهة.
  10. الكثير من الأشخاص تعتمد على مزيل العرق المستخدم تحت الإبط، والذي يحتوي على مواد مضادة للبكتيريا والفطريات.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

DMCA.com Protection Status