أضرار الأغذية المصنعة خارج المنزل

0

أضرار الأغذية المصنعة خارج المنزل، لقد قامت الجمعية الألمانية للتغذية بالتأكيد على أن الأغذية المصنعة خارج المنزل تشكل العديد من الأخطار الجسيمة على صحة الإنسان لما تقوم به تلك الأغذية من تراكم الدهون في جسم الإنسان مع تعرض الإنسان للإصابة بأمراض عديدة كالقلب والسكري والسرطان والأزمات القلبية.

  • تحتوي الأغذية المصنعة على نسبة كبيرة من الدهون المتحولة حيث أن تلك الدهون تساعد في زيادة نسبة الكوليسترول الضارة في الدم مما يساهم في إنسداد الشرايين وتصلبها.
  • تنصح الجمعية الألمانية بعدم تناول أي أغذية مصنعة خارج المنزل، والتي تشمل البطاطس المحمرة والحلويات والوجبات السريعة وغيرها.
pinterest - أضرار الأغذية المصنعة خارج المنزلtwitter - أضرار الأغذية المصنعة خارج المنزلfacebook - أضرار الأغذية المصنعة خارج المنزلtumblr - أضرار الأغذية المصنعة خارج المنزلأضرار الأغذية المصنعة خارج .المنزل 300x183 - أضرار الأغذية المصنعة خارج المنزل
أضرار الأغذية المصنعة خارج المنزل

نبذة عن الأغذية المصنعة خارج المنزل

  • تعتبر الأغذية المصنعة خارج المنزل من أسوأ الأطعمة التي يمكن للشخص تناولها لما بها سعرات حرارية عالية ودهون بنسب كبيرة كما أن تلك الاغذية غنية بالمواد الحافظة والكيماويات الضارة.
  • هناك أنواع كثيرة من الأغذية المصنعة والمقصود بتلك الأغذية المصنعة بأنها مرت بالكثير من التغيرات قبل القيام باستهلاكها.
  • عندما تحاول أن تتخلص من تناول تلك الاغذية المصنعة خارج المنزل عليك إتباع حمية غذائية معينة لكي تستطيع أن تتخلص من أي أطعمة يمكن أن تضر جسمك.
pinterest - أضرار الأغذية المصنعة خارج المنزلtwitter - أضرار الأغذية المصنعة خارج المنزلfacebook - أضرار الأغذية المصنعة خارج المنزلtumblr - أضرار الأغذية المصنعة خارج المنزلأضرار الأغذية المصنعة خارج 1المنزل 300x184 - أضرار الأغذية المصنعة خارج المنزل
أضرار الأغذية المصنعة خارج المنزل

كيفية التخلص من الأغذية المصنعة وإتباع حمية غذائية

  1. القيام بتتبع كل خطوة من خطوات وجباتك من خلال التخلص من العادات الغذائية السيئة واتباع حمية غذائية مفيدة، ويجب التخلص النهائي من أي أطعمة ضارة ويجب أن تكون علي دراية كاملة بكافة أنواع الأطعمة الصحية، ويجب معرفة الوقت المناسب لتناول تلك الأغذية المصنعة، ومعرفة عدد مرات تناول تلك الأغذية المصنعة وعدم الإكثار منها.
  2. القيام بوضع خطة للوجبات الخاصة بك حيث أن تلك الخطوة ستكون مفيدة لك للتخلص من أي أطعمة مصنعة، والإعتماد على كل ما هو طبيعي بالإضافة إلى إمكانية إزالة أي أطعمة مصنعة، ووضع العديد من الأطعمة المختلفة والمفيدة يمكنك عمل خطة أسبوعية لتلك الأغذية.
  3. القيام بتنظيف المطبخ من خلال التخلص من أي معلبات أو مجمدات فقبل الذهاب لأي متجر عليك الإبتعاد عن أي أغذية مصنعة فهذا يساعدك على تغيير حميتك الغذائية تماما، وتوفير الكثير من الأطعمة المفيدة ووضعها في الثلاجة.
  4. يجب الإبتعاد عن اي تسالي مصنعة والتخلص منها إذا كانت موجودة في المطبخ وإعادة ملئ المطبخ بكل ما هو صحي ومفيد، وإذا ذهبت إلى المتجر لشراء أطعمة عليك تجنب كل ما هو غير مفيد فيجب عليك الاتجاه نحو الأقسام المفيدة في المتجر أقسام الألبان ومشتقاته وغيرها من الاقسام المفيدة.
  5. قبل شراء أي طعام عليك القيام بقراءة الملصق الخاص به لمعرفة كافة المعلومات عن تلك الأطعمة، وفوائدها وطرق تصنيع تلك الأطعمة لمعرفة ما تم إضافته لها.
  6. الإعتماد الأول لك عند إتباع الحمية الغذائية تناول الخضروات والفواكه الطازجة والاعتماد على الأطعمة الغنية بالفيتامينات والبروتينات الهامة، وتكون تلك الأطعمة غنية بالمعادن والألياف وغنية بمضادات الأكسدة فيجب الإكثار من تناول مختلف الفواكه والخضروات.
  7. الاعتماد على الحبوب قليلة التصنيع وتشمل تلك الحبوب الأرز البني و الدخن والكينوا، ويمكن الإعتماد علي كسكسي القمح وأيضا الشعير لما لتلك الحبوب من فائدة كبيرة.
  8. الإبتعاد عن أي عناصر تم طهيها من قبل خارج المنزل حيث أن تلك العناصر الغذائية تعمل على تقليل أهمية الطهي في المنزل.
  9. الإبتعاد عن أي حبوب مصنعة والتي تشمل الأرز الأبيض والمعكرونة بالإضافة إلى الخبز الابيض وأنواع الحلويات التي تحتوي علي نسب سكر عالية والمعجنات والفطائر.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

DMCA.com Protection Status