انحراف الحاجز الأنفي واللحمية

0

انحراف الحاجز الأنفي واللحمية، قد يحدث انحراف في الحاجز الأنفي بسبب انحدار الجدار الموجود بين ممرات الأنف إلى الجانب الأخر، وفي الكثير من الحالات قد تنحدر بها ممرات الأنف حتى تنزاح إلى ممر الأنف الأصغر.

  • قد يتشتت تلك الإنحراف في سد أحد جانبي الأنف مما يتسبب في تقليل نسبة الهواء التي تدخل إلى الأنف حيث يسبب ضيق في مجرى التنفس.
  • قد يتسبب تلك الإنحراف إلى جفاف الهواء الذي يدخل الي مجري التنفس بجانب حدوث نزيف او تقشر للعديد من الأفراد.
pinterest - انحراف الحاجز الأنفي واللحميةtwitter - انحراف الحاجز الأنفي واللحميةfacebook - انحراف الحاجز الأنفي واللحميةtumblr - انحراف الحاجز الأنفي واللحمية2019 12 30 123005 - انحراف الحاجز الأنفي واللحمية
انحراف الحاجز الانفي واللحمية

أعراض انحراف الحاجز الأنفي واللحمية

  • قد تسبب تشوهات الحاجز الأنفي إلى ظهور الكثير من الأعراض والعلامات كانسداد أحد فتحات الأنف أو يحدث إنسداد لهما حيث أن تلك الانسداد يشكل صعوبة شديدة في التنفس فتلك الحالات قد تكون نسبة الإصابة بالرد بنسب كبيرة حيث يحدث التهاب في الجهاز التنفسي أوالإصابة بالحساسية بجانب حدوث اختناق في احد ممرات الأنف.
  • قد يسبب حدوث انحراف الحاجز الأنفي إلى حدوث الكثير من الآلام في الوجه حيث أن تلك الحاجز قد يتلامس مع السطح الداخلي للأنف مما يتسبب في حدوث ضغط كبير على الانف.
  • قد يتسبب انحراف الحاجز الانفي إلى حدوث احتقان داخل الأنسجة الموجودة في الأنف من الداخل، وقد يسبب مواجهة صعوبة في التنفس أثناء النوم.
  • من المعروف أن الانف قد يتبدل بها الإنسداد من الداخل من جانب الي جانب آخر حيث يسمى بالدورة الأنفية حيث أن حدوث تلك الدورة الأنفية من الأمور الطبيعية، ولكن الكثير منا لا يدرك تلك المعلومة في تعرف بحدوث إنسداد داخل الأنف.
  • الكثير من الاشخاص تفضل النوم على جانب واحد أثناء فترات النوم لا تقوم بتغيير تلك الوضع حيث أن تلك الوضع يعمل على تحسين التنفس خلال فترات الليل، وتجنب التعرض إلى ضيق في التنفس الناتج عن انسداد أحد ممرات الأنف.
pinterest - انحراف الحاجز الأنفي واللحميةtwitter - انحراف الحاجز الأنفي واللحميةfacebook - انحراف الحاجز الأنفي واللحميةtumblr - انحراف الحاجز الأنفي واللحمية2019 12 30 123028 300x173 - انحراف الحاجز الأنفي واللحمية
انحراف الحاجز الانفي واللحمية

أسباب انحراف الحاجز الأنفي واللحمية

  • قد يحدث انحراف الحاجز الأنفي ومن المعروف ان الحاجزالأنفي هو جدار رفيع يقوم بفصل الممرات الانفية حيث ان انحراف الحاجز الانفي يحدث لأسباب عدة.
  • قد تكون الأسباب المؤدية إلى انحراف الحاجز الأنفي منذ ميلاد الشخص فقد تظهرعند الولادة فيمكن أن يكون تشوه خلقي يولد به الشخص.
  • قد يكون السبب هو إصابة الأنف قد يسبب انحراف الحاجز الأنفي أو الجدار الرفيع الذي يفصل ممرات الأنف.
  • قد يرجع ذلك الانحراف عند الأطفال إلى التعرض لإصابة الأنف من خلال صدامات تتعرض لها أثناء ممارسة الرياضة، ويمكن أن تحدث أيضا للبالغين من خلال ممارسة الرياضات العنيفة أو نتيجة حوادث السيارات.
  • الشيخوخة الطبيعية التي تتعرض لها بنية الأنف قد تؤثر بشكل كبيرعلى الأنف حيث ان تلك الشيخوخة تعمل بمرور الوقت على زيادة عمليات إنحراف الحاجز الأنفي.
  • قد يصاب الشخص بتورم الأنف أو حدوث إلتهابات شديدة داخلية أو التعرض للإصابة بالجيوب الأنفية فتلك الالتهابات والتورم يعمل علي ضيق الممرات الأنفية حيث يتسبب في حدوث إنسداد في الأنف، وبالتالي يصعب على الشخص التنفس بشكل طبيعي.

طرق الوقاية من انحراف الحاجز الأنفي واللحمية

  1. يستطيع الشخص المحافظة ومنع حدوث أي إصابات للأنف قد تتسبب في حدوث إنحراف الحاجز الأنفي من خلال القيام بارتداء قناع كبيرعند ممارسة الرياضات العنيفة كلعب كرة القدم أو كرة الطائرة أو ارتداء حزام الأمان أثناء قيادة السيارة.
  2. يجب القيام بزيارة الطبيب عند إنسداد فتحات الأنف إذا كانت لا تستجيب الأنف لأي علاج أوعند إصابة الشخص لنزيف حاد بالانف.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

DMCA.com Protection Status