ماذا يحدث للجنين عند بكاء الام

0

هل يشعر بي جنيني هل يتقاسم المشاعر معي؟ هل يفرح معي ويتذوق طعامي هل يبكي جنيني ويضحك في بطني؟ اسئلة غريبة لكنها تدور في ذهن كل الأمهات حول مشاعر الجنين وعن ماذا يحدث له داخل عالمه الخاص بالرحم، لذلك سوف نجيبك على سؤال ماذا يحدث للجنين عند بكاء الأم من خلال هذا المقال تابعي معي. 

ماذا يحدث للجنين عند بكاء الام
ماذا يحدث للجنين عند بكاء الام

قد يعجبك: تأثير التدخين على الجنين والحامل

ماذا يحدث للجنين عند بكاء الام 

  • ماذا يحدث للجنين عند بكاء الأم قد أجاب المتخصصين حول هذا الأمر ونشرت العديد من الأبحاث العلمية إلى أن الجنين يتفاعل ويتأثر مع حالة الأم النفسية سواء بصورة إيجابية أو سلبية. 
  • لذلك عندما تبكي الأم لفترات طويلة أو تعاني من حالة نفسية مضطربة وتشعر بالتوتر هنا يؤثر الأمر على نمو الجنين بصورة سلبية. 
  • حيث أنه يتم إفراز كمية كبيرة من هرمون الكورتيزون بالدم بالإضافة إلى ارتفاع نسبة السكر وانخفاض الاكسجين في دم الأم وبالنهاية قد يصاب الجنين ببعض التشوهات الخلقية خاصة خلال الثلث الأول من الحمل. 
  • كذلك في الفترة الأخيرة من الحمل تؤثر العصبية والتوتر على الجهاز العصبي للجنين وتجعله يبكي كثيرًا بعد الولادة ويصبح الطفلي عصبي يتحول سلوكه للعدواني على حسب ما أثبتت الدراسات. 
ماذا يحدث للجنين عند بكاء الام
ماذا يحدث للجنين عند بكاء الام

قد يعجبك: تأثير الاستحمام بالماء الساخن على الحامل والجنين

ما هي اسباب بكاء الأم أثناء الحمل 

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى بكاء الأم خلال فترة الحمل قد تكون أسباب خاصة بها ولكن في بعض الأوقات قد تبكي السيدة دون سبب واضح ومن بين أسباب ظاهرة البكاء خلال الحمل ما يلي: 

  • حدوث زيادة كبيرة في نسبة إفراز هرمون البروجسترون والاستروجين بالدم الأمر الذي يؤثر بصورة سلبية على الحالة المزاجية للأم ويجعلها تشعر بالحزن دون سبب واقعي. 
  • التغيرات الجسمانية وظهور علامات التمدد وزيادة وزن الأم من أشهر الأسباب التي تؤدي البكاء والشعور بالإحباط خاصة إذا كان الحمل الأول لها. 
  • زيادة نسبة الهرمونات في الجسم ومن بينها هرمون الكورتيزول والذي يؤدي للشعور بالضيق والتوتر طوال الوقت. 
ماذا يحدث للجنين عند بكاء الام
ماذا يحدث للجنين عند بكاء الام

قد يعجبك: كيف اعرف اني حامل بولد من الشهر الاول

كيفية التخلص من البكاء والتوتر أثناء الحمل 

بعد أن تعرفنا على إجابة سؤال ماذا يحدث للجنين عند بكاء الأم سوف نتعرف على كيفية التخلص من البكاء والتوتر وعليك الآتي: 

  • يجب عليك الاستمتاع بفترة الحمل فهي فترة مؤقتة وسوف تنتهي بكل ما فيها من تغيرات جسمانية وهرمونية. كذلك عليك التفكير في جنينك واقتراب لحظات لمسه والاستمتاع بحضنه. 
  • كذلك يمكنك قضاء الوقت في القراءة والتعرف على كيفية الاعتناء بالطفل والاهتمام به. 
  • عليك محاولة الاسترخاء والحصول على قدر من الراحة ويمكنك ممارسة رياضة مثل اليوجا فهي مفيدة لك خلال الحمل ومفيدة لصحتك النفسية والجسدية. 

كيف اقوي علاقتي بجنيني 

أشارت كافة الدراسات والأبحاث الحديثة إلى أن الجنين يشعر بالألم ويستطيع أن يستمع إليها ويتعرف على صوتها، لذلك عليك الحديث معه وتقوية علاقتك به وإليك أهم الأفكار لتوطيد هذه العلاقة: 

  1. عليك التحدث معه بصورة يومية خاصة قبل النوم، أخبريه بكل أسرارك تحدثي معه حول فرحتك به وانتظارك له. 
  2. المسي جنينك عن طريق تدليك منطقة البطن بلطف شديد فهذا يساعده ويساعدك كثيرا على الهدوء والاسترخاء. 
  3. استمتعي بيومك وتذكري علاقتك القوية به باقتراب لمسك له ابتعدي عن الحزن والبكاء فهو يؤثر بصورة سلبية على نفسية طفلك.
  4. قومي بتشغيل موسيقى هادئة له حيث أن الأطفال يستطيعون السمع بداية من الشهر الخامس، كما أنها تتعلق بذاكرته ويتفاعل معها بعد الولادة. 
  5. دوني كل لحظة وقومي بتصوير صور الأشعة الخاصة به واحتفظي بها فهي ذكرى سعيدة لكي وله. 
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept