أسباب وجود خط داكن على بطن الحامل

0

أسباب وجود خط داكن على بطن الحامل. يحدث الكثير من الأمور الغريبة والعجيبة أثناء فترة الحمل. تلك التغيرات تحدث سواء فى نفسية الحامل او فى جسمها. حيث تمر الحامل بالكثير من التغيرات النفسية مثل حالات الاكتئاب وتقلب المزاج، بينما التغيرات الجسمية من ظهور تورم في القدم واليد وظهور الخط الداكن الموجود على بطن الحامل. هيا نتعرف على سبب الخط الداكن الذي يظهر على بطن الحامل وكيفية الاهتمام ببشرة الحامل في فترة الحمل.

pinterest - أسباب وجود خط داكن على بطن الحاملtwitter - أسباب وجود خط داكن على بطن الحاملfacebook - أسباب وجود خط داكن على بطن الحاملtumblr - أسباب وجود خط داكن على بطن الحاملأسباب وجود خط داكن على بطن الحامل - أسباب وجود خط داكن على بطن الحامل
أسباب وجود خط داكن على بطن الحامل

ما هو خط داكن على بطن الحامل

يظهر خط داكن على بطن الحامل والذي يكون من امتداد أسفل البطن ليصل الى ما بين الثديين. هذا الخط الداكن الناتج من حدوث خلل فى الهرمونات الموجودة فى الجسم نتيجة حدوث الحمل. يختلف لون الخط ودرجة غمقانه نتيجة لنوع بشرة الحامل. فقد يظهر باللون البنى او الاسود سواء الفاتح أو الداكن.

يظهر الخط الداكن على البطن نتيجة وجود نسبة عالية من هرمون الميلانين المسئول عن إنتاج صبغة البشرة فى الجسم. هذا الهرمون هو المسئول عن وجود الخط الداكن على البطن أثناء فترة الحمل. ويزداد ظهور الخط الداكن مع تقدم فترة الحمل وكبر حجم الجنين في البطن.

كيف يختفي الخط الداكن على بطن الحامل

الخط الداكن على بطن الحامل موضوع لا يستدعى القلق هذا لأن هذا الخط يختفى بمجرد الانتهاء من الحمل والقيام بعملية الولادة ووضع الجنين. ومع استعادة هرمونات الجسم لوضعها الطبيعى تختفي جميع التغيرات فى الجسم وبالتالى يختفي الخط الداكن على البطن.

pinterest - أسباب وجود خط داكن على بطن الحاملtwitter - أسباب وجود خط داكن على بطن الحاملfacebook - أسباب وجود خط داكن على بطن الحاملtumblr - أسباب وجود خط داكن على بطن الحاملأسباب وجود خط داكن على بطن الحامل3 - أسباب وجود خط داكن على بطن الحامل
أسباب وجود خط داكن على بطن الحامل

ارشادات لحماية البشرة والحفاظ عليها في فترة الحمل

هناك بعض النصائح والإرشادات التى يجب على الحامل اتباعها للحفاظ على نضارة البشرة وجمالها فى فترة الحمل المعروف عنها انها فترة ارهاق وتعب. ومن تلك النصائح:

1- تناول الكميات الكثيرة من المياه والتي تعمل على ترطيب البشرة بشكل عالي، كما تساعد المياه على الحفاظ على نضارة ورطوبة البشرة.

2- هذا كما يجب اهتمام الحامل ببشرتها وعدم الاهمال فيها من خلال استخدام الغسول اليومي للتخلص من الزيوت والخلايا الميتة الموجودة على البشرة والتى تسبب الكثير من الأضرار مثل الحبوب والبثور. هذا كما يجب استخدام الغسول الذي يحتوي على رقم هيدروجيني قليل لضمان عدم تعرض البشرة للجفاف.

3- الاهتمام بعدد ساعات النوم. الحصول على عدد ساعات نوم كافية لا يقل أهمية فى المحافظة على البشرة من اى جانب آخر. فالنوم يعمل على منح البشرة الكثير من العناصر الهامة للحفاظ على جمالها ونضارتها.

4- الابتعاد تماما عن التعرض لاشعة الشمس المباشرة وهذا من خلال وضع كريمات واقية للشمس تتناسب مع نوع بشرتك، بالاضافة الى تجنب اشعة الشمس الضارة والتى تكون فى وقت الذروة.

5- الحفاظ على ممارسة الرياضة والتمارين الرياضية بشكل يومي حتى ولو كانت بسيطة تعمل على الحفاظ على نشاط الدورة الدموية فى الجسم والتى تساعد على حماية ونضارة البشرة.

6- الإكثار من تناول الخضروات والفواكه التى تحتوى على الفيتامينات والعناصر الهامة لنضارة البشرة وخاصة الغنية بفيتامين “ج، هـ، و”.

7- استخدام الكريمات الطبية التي تعمل على ترطيب البشرة والحفاظ على حيويتها ونضارتها. لكن يجب استشارة الطبيب قبل استخدام اى من تلك الأنواع الطبية.

8- كما يمكن عمل جلسات التدليك والمساج التى تعمل على تنشيط الدورة الدموية في البشرة وتساعد فى التخلص من اى مشاكل فى الجلد.

كل تلك الامور تساعد فى التخلص من مشاكل البشرة وتساعد فى الحفاظ على نضارتها أثناء فترة الحمل.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

DMCA.com Protection Status