أثر الموسيقى على الحامل والجنين

0

أثر الموسيقى على الحامل والجنين. قد تعتقد أنه من الغريب وجود بعض الامهات تتحدث مع جنينها داخل رحمها، لكن اثبتت الدراسات ان هذا الامر ليس بالغريب ولكنه أمر مهم يؤثر على الجنين تأثيراً ايجابيا. كما أن سماع الموسيقى الهادئة وقراءة القصص للجنين يساعد فى بناء نفسية الجنين المستقرة والهادئة. لذا سوف نتعرف على جميع التفاصيل التى تهم الحامل عند سماع الموسيقى الهادئة وتأثيرها على الجنين.

pinterest - أثر الموسيقى على الحامل والجنينtwitter - أثر الموسيقى على الحامل والجنينfacebook - أثر الموسيقى على الحامل والجنينtumblr - أثر الموسيقى على الحامل والجنينالموسيقى وتأثيرها على الحامل والجنين - أثر الموسيقى على الحامل والجنين
الموسيقى وتأثيرها على الحامل والجنين

هل يستطيع جنينك سماع صوتك

من المعروف ان عضو الأذن يتكون من الأسبوع السادس من الحمل في جسم الجنين. لكن من الاسبوع السادس عشر يبدأ الجنين فى تمييز الاصوات التى تحدث داخل جسم الأم مثل حركة المعدة. أما فى الاسبوع الحادى والعشرين يبدأ في سماع الأصوات الخارجية. وفي آخر الثلث الثاني من الحمل يستطيع الجنين معرفة صوت الأم وتمييزه عن غيره، كما يستطيع سماع بعض الاصوات الاخرى ومنها الموسيقى.

وفى خلال الشهور الأخيرة من الحمل يستطيع الجنين سماع جميع الاصوات ولكن ليست كما هى بينما يسمعها الجنين مكتومة الى حد ما بسبب الحواجز الموجودة مثل الرحم والسائل الأمنيوسي المحيط بالجنين. لكن صوت الأم هو الصوت الوحيد الذي يسمعه الجنين على نفس حالته، لذا يكون صوت الأم هو الصوت الوحيد الذى يستطيع الطفل تمييزه بعد الولادة عن باقي الأصوات المحيطة.

هذا كما ان صوت الأم لا يؤثر نفسيا فقط على الجنين، بل أنه يؤثر على معدل ضربات القلب عند الجنين. حيث يزداد معدل ضربات قلب الجنين مع سماع صوت الأم. فكلما سمع الجنين صوت الأم زاد معدل ضربات القلب واصبح اكثر نشاطا ويقظة.

pinterest - أثر الموسيقى على الحامل والجنينtwitter - أثر الموسيقى على الحامل والجنينfacebook - أثر الموسيقى على الحامل والجنينtumblr - أثر الموسيقى على الحامل والجنينالموسيقى وتأثيرها على الحامل والجنين5 - أثر الموسيقى على الحامل والجنين
الموسيقى وتأثيرها على الحامل والجنين

تأثير سماع الموسيقى الهادئة على الحامل

تعمل الموسيقى على تحسين الحالة النفسية عند الحامل. كما أن سماع الموسيقى الهادئة تقلق من حالة التوتر والقلق الذى يزيد فى فترة الحمل، حيث تعمل على تقليل معدل الكورتيزول الذي يزيد من التوتر فى الجسم. كما تساهم الموسيقى بشكل كبير فى تحسين الحالة المزاجية عند الحامل والجنين. كما يقلل من حالات الاكتئاب التي تتعرض لها الحامل في فترة الحمل.

فوائد الموسيقى على الجنين

الموسيقى الهادئة لها الكثير من الفوائد والإيجابيات التى تؤثر على الجنين ومنها:

1- تساعد الموسيقى الهادئة على زيادة ونمو معدل الإدراك في الدماغ عند الجنين. هذا كما يزيد من معدل الوعي والتركيز عند الطفل بعد الولادة.

2- كما تعمل الموسيقى على تقوية الذاكرة عند الجنين وما بعد الولادة. هذا كما يزيد من معدل الذكاء عند الاطفال. بالإضافة إلى تحسين الحالة المزاجية والاستمتاع بساعات من النوم العميق.

3- هذا كما تزيد من سلامة القوى البدنية والجسدية عند الجنين بالاضافة الى سلامة الصحة النفسية والذهنية لديه.

انواع الموسيقى التي تناسب الحامل والجنين

توجد بعض أنواع الموسيقى التى تتناسب مع الحامل وتزيد من تطور نمو الجنين. تعتبر الموسيقى الهادئة من افضل انواع الموسيقى التى تحسن من مستوى الأداء العقلى عند الجنين، كما تحمي الجنين من اضطرابات النوم وتساعد في الحصول على معدل نوم عميق,

هذا الأمر لا يمنع سماع الموسيقى الصاخبة لكن لابد من عدم الإكثار من سماعها وخاصة بصوت عالى حتى لا تسبب أى تأثير على الجنين.

كما يجب سماع الموسيقى والأصوات بصوت مناسب لا هو بالعالى الذى يسبب الإزعاج والضوضاء للجنين. لذا يجب سماع الموسيقى بشكل هادئ وعدم وضع السماعات بالقرب من الجنين أو على بطن الحامل، حتى لا تؤثر على حاسة السمع عند الجنين.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

DMCA.com Protection Status