أفضل الطرق الطبيعية لزيادة هرمون تثبيت الحمل

0

أفضل الطرق الطبيعية لزيادة هرمون تثبيت الحمل. هرمون البروجسترون المعروف بهرمون تثبيت الحمل. هذا لانه يعتبر الهرمون المسئول عن حدوث تثبيت الحمل، كما يعمل على رفع نسبة التبويض فى الجسم عند الأنثى. ومن المعروف أن نسبة هرمون البروجسترون لا تتساوى عند الجميع، فهناك من تمتلك نسبة عالية من هرمون البروجسترون والبعض تقل النسبة فى أجسامهن. ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على طرق زيادة هرمون البروجسترون المعروف بهرمون تثبيت الحمل فى جسم الانثى بعد معرفة النسبة الموجودة فى الجسم من خلال التحاليل الطبية.

pinterest - أفضل الطرق الطبيعية لزيادة هرمون تثبيت الحملtwitter - أفضل الطرق الطبيعية لزيادة هرمون تثبيت الحملfacebook - أفضل الطرق الطبيعية لزيادة هرمون تثبيت الحملtumblr - أفضل الطرق الطبيعية لزيادة هرمون تثبيت الحملأفضل الطرق الطبيعية لزيادة هرمون تثبيت الحمل - أفضل الطرق الطبيعية لزيادة هرمون تثبيت الحمل
أفضل الطرق الطبيعية لزيادة هرمون تثبيت الحمل

وظائف هرمون البروجسترون فى جسم الحامل

لهرمون البروجسترون الكثير من الوظائف الهامة والحيوية فى جسم الحامل، فلا تتوقف وظيفة هرمون البروجسترون على تثبيت الحمل بل انه يعتبر هو الهرمون المسئول عن وصول الغذاء والاكسجين الى الجنين بجانب وجود المشيمة.

يعمل هرمون البروجسترون على نمو الأوعية الدموية والغدد الموجودة في الرحم. تلك الاوعية والغدد التى تعمل على مد الجنين بالغذاء والاكسجين من خلال المشيمة.

هذا كما يعمل البروجسترون على ثبات الجنين فى رحم الأم وعدم حدوث حالات الولادة المبكرة. هذا كما يزيد البروجسترون من كفاءة عمل الرحم. لذا يجب الحفاظ على نسبة هرمون البروجسترون عالية فى جسم الحامل للحفاظ على صحة الجنين.

pinterest - أفضل الطرق الطبيعية لزيادة هرمون تثبيت الحملtwitter - أفضل الطرق الطبيعية لزيادة هرمون تثبيت الحملfacebook - أفضل الطرق الطبيعية لزيادة هرمون تثبيت الحملtumblr - أفضل الطرق الطبيعية لزيادة هرمون تثبيت الحملأفضل الطرق الطبيعية لزيادة هرمون تثبيت الحمل3 - أفضل الطرق الطبيعية لزيادة هرمون تثبيت الحمل
أفضل الطرق الطبيعية لزيادة هرمون تثبيت الحمل

كيفية زيادة نسبة هرمون البروجسترون بالطرق الطبيعية

يمكن زيادة نسبة هرمون البروجسترون فى جسم المرأة الحامل من خلال بعض الطرق الطبيعية وهى:

1- التخلص من الوزن الزائد والحفاظ على الوزن المثالى. هذا الأمر يزيد من نسبة هرمون البروجسترون فى الجسم. حيث تعمل الدهون والوزن الزائد فى زيادة نسبة هرمون الاستروجين. مما يعمل المبيض فى عدم التكاسل وعدم إنتاج هرمون البروجسترون فى الجسم. لذا يجب الحفاظ فى فترة الحمل على الوزن المناسب ولا تتعرضى للزيادة في الوزن.

2- من المفيد هو ممارسة الرياضة فى جميع الاوقات سواء في فترات الحمل أو غيرها. لكن الغير مناسب والغير مفيد هو ممارسة الرياضة لفترات طويلة أثناء فترة الحمل. حيث يعمل الجسم على انتاج هرمون الكورتيزول بسبب المجهود البدنى الذى تعرض له الجسم من ممارسة الرياضة، ولانتاج كميات كبيرة من هرمون الكورتيزول لتحمل المجهود البدني يعطى اشارة الى المبايض لانتاجه من خلال تحويل هرمون البروجسترون إلى كورتيزول. مما يقلل من نسبة هرمون البروجسترون فى الجسم.

3- من المعروف عن الحامل الشعور الدائم بالتوتر والقلق فى فترة الحمل، نتيجة التقلبات والتغيرات الناتجة من الهرمونات. لكن مع استمرار الشعور بالتوتر تزداد نسبة هرمون الكورتيزول ويقل نسبة هرمون البروجسترون فى الجسم. لذا فإن من أفضل الطرق للتخلص من التوتر والقلق القيام بأخذ حمام دافئ يعمل على استرخاء العضلات، او عمل مساج. كما يمكن ممارسة أنواع معينة من الرياضة مثل اليوجا والسباحة. هذا كما يمكن القيام بعمل انشطة مفضلة لك مثل الرسم او اعمال الكروشية أو غيرها. كل تلك الأمور تحسن من الحالة المزاجية عند الحامل وتقلل التوتر والقلق.

4- كما يمكن استخدام الإبر الصينية فى زيادة هرمون البروجسترون كما صرح بعض الاطباء. فمن خلال الأبحاث الاخيرة اكتشف ان الوخز بالابر الصينية يعمل على رفع نسبة هرمون البروجسترون عند الحامل.

5- هذا كما يوجد بعض انواع من الاعشاب تعمل على رفع نسبة هرمون البروجسترون فى الجسم وهى عشبة “تشاستيبيري” أو كما يطلق عليها “كف مريم”. هذه الاعشاب اثبتت فاعليتها فى زيادة نسبة هرمون البروجسترون عند الحامل، هذا من خلال تحفيز الغدة النخامية على إنتاج هرمون الليوتين الذى يعمل على إنتاج البروجسترون من المبايض.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

DMCA.com Protection Status