هل يحدث حمل بعد الدورة الشهرية مباشرة وماهي الأعراض

0

إن الكثير من السيدات يبحثن عن إجابة لسؤال هل يحدث حمل بعد الدورة الشهرية مباشرة ؟ والحقيقة أننا لا نستطيع الجزم بمعرفة إن كان ممكنا أم لا .ولكن الاطباء قد أجمعوا أن حدوث الحمل بعد انتهاء الدورة الشهرية هو إحتمالية ضعيفة.

هل يحدث حمل بعد الدورة الشهرية مباشرة وماهي الأعراض
هل يحدث حمل بعد الدورة الشهرية مباشرة وماهي الأعراض

هل يحدث حمل بعد الدورة الشهرية مباشرة

إن المبيض يقوم بإنتاج البويضة أثناء الدورة الشهرية ,من ثم تنتظر البويضة مرور دورة الحيض لكي تستطيع الإنطلاق في رحلتها إلى قناة فالوب .وهذا استعدادا للقاء الحيوانات المنوية وحدوث التخصيب والحمل .لكن هذه الرحلة تستغرق أياما.

فمن المتعارف عليه أن الإباضة تكون بعد مرور ما لا يقل عن تسعة أيام كاملة من أخر دورة شهرية .وبما أنه تم حصر الأيام الخاصة بالدورة الشهرية المنتظمة في حدود السبع أيام ,فحدوث حمل بعد الدورة مباشرة أمر ضعيف نسبيا وإن كان غير مستحيلا.

ماذا أفعل كي يحدث حمل بعد الدورة الشهرية مباشرة؟

خطوات بسيطة وسهلة إن قمتي بإتباعها تكون فرصتك في حدوث الحمل بعد الدورة الشهرية أكبر بكثير وسوف نقوم بسردها الأن:

  • استعدي للعلاقة الحميمية فور انتهاء دورتك الشهرية مباشرة ,وبواقع مرة كل يومين .هذا لتضمني أن الحيوانات المنوية قد تم إنتاجها بصورة كافية لدى شريكك.
  • هل قمت بالتحقق من ميعاد تبويضك؟الأمر يرجع إلى ميعاد دورتك الشهرية فالتبويض يأتي عادة ببعض الأعراض الخفيفة ,كإرتفاع درجة الحرارة صباحا والشعور بألم في أحد الجانبين.
  • حافظي على الحيوانات المنوية من الموت .إن استخدامك للغسول يضاعف من فرصة موت أو عدم وصول الحيوانات المنوية إلى البويضة بشكل سليم ,لهذا عليكي تجنب إستخدامه في تلك الفترة .
  • استرخي قليلا بعد العلاقة الحميمية .إن قيامك بشكل مفاجيء بعد العلاقة من الممكن أن يؤدي إلى نزول الحيوانات المنوية بشكل كامل ,الأمر الذي لا تحتاجينه إن كنتي تخطط للحمل .لهذا انتظري قليلا قبل الذهاب للحمام.
  • تجنبي الكافيين .إن عادة شرب المنبات من العادات الغير صحية تماما , حيث أظهرت الدراسات أن هناك علاقة كبيرة بين تأخر حمل المرأة والكمية التي تشربها من الكافيين.
هل يحدث حمل بعد الدورة الشهرية مباشرة وماهي الأعراض
هل يحدث حمل بعد الدورة الشهرية مباشرة وماهي الأعراض

هل هناك أيام معينة بعد الدورة مناسبة للحمل ؟

نعم ,إن هناك أيام تكون خصوبة المرأة في أعلى حالاتها .وتلك الأيام قد حددها الأطباء بالنسبة لدورة منتظمة تأتي كل 28 يوما وهي ما بين الثالث عشر إلى الخامس عشر وتحسب  من أول يوم في الدورة الشهرية .وبالطبع قبل هذا من الممكن حدوث حمل وبعد هذا أيضا .ثم تتلاشى فرص الحمل تقريبا قبل ميعاد الدورة الشهرية بخمسة أيام.