هل توقف الافرازات اللزجة معناه تلقحت البويضة

0

الإفرازات اللزجة هي أحد أنواع الإفرازات الطبيعية التي تحدث خلال فترة الدورة الشهرية وتمر بها كل سيدة خاصة خلال فترة التبويض، وتتميز بأنها تشبه زلال البيض وليس لها أي رائحة غير مستحبة، لكن هل توقف الافرازات اللزجة معناه تلقحت البويضة وعن ماذا تدل هذه الإفرازات كل هذا سوف نجيب عنه بالتفصيل من خلال هذا المقال. 

قد يعجبك: هل إذا تلقحت البويضة تنزل افرازات

هل توقف الافرازات اللزجة معناه تلقحت البويضة
هل توقف الافرازات اللزجة معناه تلقحت البويضة

ما هو شكل الافرازات بعد التلقيح 

عند حدوث التلقيح يختلف شكل الإفرازات حيث أن السيدة تلاحظ أن لونها قد اصبح كريمي وأن القوام اصبح ثقيل كما تزداد كمية الإفرازات بصورة كبيرة وتتميز أنها عديمة الرائحة. 

أما عن سبب حدوث تغيرات في شكل وقوام الافرازات فهو حدوث زيادة كبيرة في هرمون الاستروجين لاسيما في بجاية الحمل، فهو الهرمون المسؤول عن نمو بطانة الرحم. 

يمكن بعد حدوث التلقيح أن تلاحظ السيدة نزول خيوط مخاطية من الدماء وردية اللون وهذا يعني حدوث الحمل، حيث ينتج ذلك عن انغراس البويضة داخل بطانة الرحم. 

قد يعجبك: اعراض الحمل قبل الدورة بخمسة ايام

هل توقف الافرازات اللزجة معناه تلقحت البويضة
هل توقف الافرازات اللزجة معناه تلقحت البويضة

هل توقف الافرازات اللزجة معناه تلقحت البويضة 

قد أشار العديد من الأطباء إلى أن نزول الإفرازات اللزجة لا يعني بالضرورة تلقيح البويضة من عدمه، حيث أن الإفرازات هي شيء طبيعي يحدث لدى كل سيدة خلال فترة الدورة الشهرية. 

لذلك توقف الافرازات اللزجة ليس من الضروري أن يعني تلقيح البويضة، ولكن عادة ما تكون الإفرازات في الفترة الأولى بعد حدوث التلقيح شفافة ذات قوام مائي، لكنها تصبح لزجة بمرور الوقت.

هل توقف الافرازات اللزجة معناه تلقحت البويضة
هل توقف الافرازات اللزجة معناه تلقحت البويضة

ما هي أعراض و علامات تلقيح البويضة 

هناك العديد من العلامات والأعراض التي تشير إلى تلقيح البويضة ومن بينها: 

  1. نزول قطرات خفيفة من الدماء ناتجة عن التصاق البويضة المخصبة داخل بطانة الرحم ويحدث ذلك بعد أسبوع تقريبًا على التخصيب. 
  2. الشعور بالتعب والخمول وهو عرض طبيعي يستمر خلال الثلث الأول من الحمل نتيجة قيام الجسم بإفراز كمية كبيرة من الهرمونات من أجل المساعدة على ثبات الحمل. 
  3. تأخر وغياب الدورة الشهرية وهو أحد العلامات المؤكدة التي تبشرك بحدوث الحمل، خاصة إذا كانت الدورة الشهرية لديك منتظمة ويمكنك هنا إجراء اختبار الحمل.
  4. تقلصات البطن والام اسفل الظهر وهي أعراض تشبه أعراض قدوم الدورة الشهرية. 
  5. حدوث زيادة في الإفرازات المهبلية ويترافق ذلك مع حدوث تخصيب للبويضة أي بعد انتهاء فترة التبويض بصورة مباشرة، يحدث ذلك نتيجة قيام الجسم بإفراز كمية كبيرة من هرمون البروجيسترون. 
  6. ارتفاع طفيف في درجة حرارة الجسم بمقدار لا يزيد عن نصف درجة لذلك يمكنك قياس درجة الحرارة كل يوم بعد انتهاء التبويض. 
  7. ظهور حب الشباب وهو من الأعراض الهامة التي تعبر عن تخصيب البويضة نتيجة التغيرات الهرمونية الحادة التي تحدث خلال فترة الدورة الشهرية.
  8. الشعور بالغثيان الصباحي بالإضافة إلى القيء وذلك نتيجة التغيرات الهرمونية ويمكنك مقاومة ذلك العرض بتناول قطعة من البسكويت المالح. 

متى يمكن إجراء اختبار الحمل بعد تلقيح البويضة 

يمكنك اللجوء إلى اختبار الحمل المنزلي منذ اليوم الأول لغياب الدورة الشهرية إذا كانت منتظمة، وذلك عن طريق وضع قطرات من البول الصباحي في المكان المخصص له في الاختبار. 

في حالة الحصول على نتيجة إيجابية ننصح بإجراء اختبار الحمل في الدم فهو الأفضل والأدق، أما إذا حصلت على نتيجة سلبية يمكنك الانتظار يومين وإعادة الاختبار مرة ثانية في حالة عدم نزول الدورة الشهرية، حيث أنه في البداية قد تكون نسبة هرمون الحمل قليلة في البول، ويجب أن يكون أول بول في اليوم حيث أن نسبة هرمون الحمل تكون أعلى في الصباح.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More