اعراض الحمل قبل الدورة بخمسة ايام

0

جميع السيدات اللائي ينتظرن حمل يبحثون دائمًا عن معرفة اعراض الحمل قبل الدورة للتأكد من حدوث حمل أم لا ويعتبر تأخر الدورة الشهرية أحد العلامات التي تدل على حدوث ولكن في مقالنا هذا سوف نتعرف على الأعراض التي تدل على حدوث حمل قبل موعد الدورة الشهرية بخمسة أيام.

اعراض الحمل قبل الدورة بخمسة ايام
اعراض الحمل قبل الدورة بخمسة ايام

هل يظهر الحمل قبل موعد الدورة بخمسة ايام

بمجرد حدوث حمل أي اندماج ما بين كل من الحيوان المنوي والبويضة ونزول بعض قطرات من الدم وهو المعروف باسم دم الغرس يبدأ هرمون الحمل في الظهور ويظهر بشكل أسرع في الدم عن البول.

يستمر هرمون الحمل في الزيادة حتى الثلاث أشهر الأولى كما أنه هو المسئول عن ظهور جميع أعراض الحمل مثل الإرهاق والتعب وكذلك القيء والغثيان.

اعراض الحمل قبل الدورة بخمسة ايام
اعراض الحمل قبل الدورة بخمسة ايام

اعراض الحمل قبل الدورة بخمسة ايام

ولقد تعرفنا على الإجابة على السؤال هل يمكن ظهور الحمل قبل الدورة بخمسة أيام والآن سنتعرف على اعراض الحمل قبل الدورة وهي كثيرة ومنها:

كثرة النوم

في بداية الحمل غالبًا ما تصاب جميع السيدات برغبة شديدة في النوم وكذلك الشعور بالتعب والارهاق فهذه أعراض قد توضح حدوث حمل قبل موعد الدورة.

يرجع شعور المرأة بالتعب والإرهاق وكذلك كثرة النوم إلى استعداد الحسم للحياة الجديدة التي تنمو بداخله.

انغراس البويضة وحدوث نزيف

دم الغرس هو أحد العلامات المؤكدة على حدوث حمل ولكن يوجد بعض السمات المميزة لدم الغرس فهو لا يشبه دم الدورة الشهرية فهو يكون أقل منه ويكون ذو لون داكن ويعتبر هذا العرض في حوالي 25% من السيدات وذلك في خلال الشهر الأول من الحمل.

ظهور حب الشباب

في كثير من السيدات يظهر حب الشباب في بداية الحمل وترجع الزيادة المفاجئة لحدوث ارتفاع في هرمون الحمل وقد يظهر حب الشباب عند الولادة ويرجع ذلك إلى ارتفاع هرمون الحمل قرب موعد الولادة.

لذلك فان حب الشباب مرتبط بشكل إيجابي بزيادة هرمون الحمل.

القيء والشعور بالغثيان

الغثيان والقيء والشعور بالتعب من أهم الأعراض التي تدل على حدوث حمل والتي يمكن أن تظهر قبل الدورة بخمسة أيام وهذه الأعراض تعرفها جميع السيدات وتشعر بها.

الوحم والنفور من الروائح

يحدث تغيير في كلا من حاسة الشم وحاسة التذوق وذلك قبل نزول الدورة وهذا التغيير يرجع لحدوث حمل قبل الدورة.

يرجع الرائحة عند شم روائح معينة إلى هرمون الاستروجين فهو يجعلنا نميل لبعض الروائح وننفر من البعض الآخر كما أنه يجب أن ننوه أن الروائح ليست واحدة للسيدات فقد يوجد رائحة واحدة مميزة ومحببة عند السيدة على الرغم من وجود سة أخرى حامل تنفر من هذه الرائحة.

الهبات الساخنة

من الأمور الشائعة عند بعض السيدات حدوث بعض الهبات الساخنة وفيها يحدث إرتفاع طفيف في درجات حرارة الجسم وذلك في وقت متقطع وتكون الحرارة إرتفاع بسيط ولفترة زمنية قليلة دقيقة أو دقيقتين. 

زيادة في الإفرازات المهبلية

من أكثر الأمور الشائعة عند حدوث الحمل هو زيادة في الإفرازات المهبلية ولكن تلك الزيادة غير مقلقة.

وأحد أهم الأعراض التي تدل على حدوث حمل هو تأخير الدورة الشهرية عن ميعادها فجميع الأعراض السابقة قد تمر مرور الكرام عند كثير من السيدات دون أن تشعر بها.

وإلى هنا نهاية مقالنا وقد تعرفنا على اعراض الحمل قبل الدورة بخمسة ايام فهذه الأعراض طفيفة وقد تشعر بها السيدات والبعض الآخر قد لا تشعر بها ويعتبر علامات التعب والقيء والغثيان علامات مميزة لحدوث حمل.

مواضيع قد تعجبك

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More