هل نزول إفرازات صفراء من علامات الحمل

0

افرازات صفراء قبل الدورة هو عرض شائع يصيب نسبة كبيرة من السيدات، لكن هل هي طبيعية أم دليل على مشكلة صحية، و هل نزول افرازات صفراء من علامات الحمل قبل الدورة، هذا ما سوف نقوم بالتعرف عليه من خلال هذا المقال، حيث أن الافرازات المهبلية قد تكون إشارة إلى إصابتك بأحد الأمراض الجنسية وليس إشارة على الحمل فقط.

قد يعجبك: هل من الطبيعي نزول إفرازات بنية في بداية الحمل

هل نزول إفرازات صفراء من علامات الحمل
هل نزول إفرازات صفراء من علامات الحمل

هل نزول افرازات صفراء من علامات الحمل 

  • نعم يمكن أن يكون نزول افرازات صفراء من علامات الحمل، حيث أن الإفرازات المهبلية في بداية الحمل تزداد بصورة كثيفة، وذلك من أجل تنقية المهبل وترطيبه وحماية السيدات من الالتهابات التي تؤثر على الحمل بصورة سلبية. 
  • نقوم الغدد المخاطية بإفراز نسبة يومية من الافرازات البيضاء التي تميل إلى الاصفرار البسيط وليس لها رائحة هي طبيعية، 
  • كذلك ارتفاع نسبة هرمون البروجسترون من أجل المساعدة على تثبيت البويضة المخصبة يؤدي إلى نزول افرازات صفراء.
  • أما ملاحظة تغيير في لون وطبيعة الافرازات أو إذا رافقها حكة وحرقان شديد في التبول عليك الذهاب إلى الطبيب على الفور.

قد يعجبك: هل الافرازات البيضاء قبل الدورة من علامات الحمل

هل نزول إفرازات صفراء من علامات الحمل
هل نزول إفرازات صفراء من علامات الحمل

الافرازات المهبلية الصفراء عن ماذا تدل 

الإفرازات المهبلية هو عرض شائع يصيب كافة السيدات، وتتغير شكلها وقوامها على حسب المرحلة التي تمر بها السيدة، حيث أن افرازات الحمل تختلف عن افرازات ما قبل الدورة عن الإفرازات المهبلية المرضية. 

أما عن الدلائل التي تشير إليها الافرازات الصفراء بخلاف الحمل فهي كالآتي: 

  1. الإصابة بالتهابات عنق الرحم وهنا نلاحظ نزول إفرازات صفراء تميل إلى اللون الرمادي، كما يصاحبها رائحة كريهة تشبه افرازات ما قبل الدورة الشهرية، وتحدث عادة نتيجة عدوى بكتيرية. 
  2. الإصابة ببعض الأمراض المنقولة جنسيًا ومن أشهرها السيلان والكلاميديا وهنا تشعر السيدة بحرقان شديد أثناء التبول والجماع. 
  3. التهابات الفرج وتحدث نتيجة الكثير من الأسباب من بينها العدوى البكتيرية أو الفيروسية أو نتيجة لاستخدام بعض المعطرات والغسول الذي يحتوي على مواد كيميائية ويرافقها حكة وجفاف في المهبل ورائحة قوية. 
  4. داء المشعرات والسبب الرئيسي في الإصابة به هو عدوى جرثومية خلال الاتصال الجنسي، أو نتيجة تبادل الأدوات والملابس الداخلية مع شخص آخر يؤدي إلى خروج افرازات صفراء لزجة.

قد يعجبك: هل استمرار الم التبويض يدل على الحمل

هل نزول إفرازات صفراء من علامات الحمل
هل نزول إفرازات صفراء من علامات الحمل

الفرق بين إفرازات المهبل قبل الحمل وقبل نزول الدورة الشهرية

هناك العديد من الفروقات والتغيرات التي تحدث في شكل افرازات المهبل في فترة الحمل عن فترة ما قبل الدورة الشهرية والتي يمكنك من خلالها الكشف عن حدوث الحمل بصورة مبكرة ومن بينها: 

  1. الإفرازات المهبلية في حالة الدورة الشهرية تصبح سميكة بيضاء اللون تشبه قطع الجبن، وتتحول قبل نزول الدورة إلى بنية اللون وهي مانع طبيعي لحدوث الحمل، لذلك ممارسة الجماع خلال هذه الفترة آمن. 
  2. في أول الحمل تصبح الإفرازات المهبلية بيضاء اللون كريمية ليس لها رائحة، ويحدث ذلك نتيجة ارتفاع هرمون الاستروجين بكثرة في الثلث الأول من الحمل، وقد تؤدي إلى الإصابة بالالتهابات في حالة عدم العناية بنظافة المنطقة الحساسة. 
  3. الإفرازات التي تشير إلى نزول الدورة الشهرية عادة ما تكون بنية متقطعة أو شفافة لزجة خلال فترة التبويض، لكن إذا تأخرت الدورة الشهرية ولاحظت نزول إفرازات بنية يجب عليك إجراء اختبار الحمل على الفور. 
  4. نزول إفرازات مخاطية شفافة بها قطرات من الدماء وردية اللون بعد انتهاء فترة التبويض وقبل موعد الدورة الشهرية هو إشارة ودليل على حدوث الحمل وانغراس البويضة، لكن إذا استمرت اكثر من اربعة أيام يجب استشارة الطبيب المختص.
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More