تأثير عملية الليزك على الحامل والجنين

0

تأثير عملية الليزك على الحامل والجنين. يحتاج البعض إلى إجراء عملية الليزك وهي عملية يقوم بها أطباء العيون لتصحيح عيوب الابصار. هذا كما ان عملية الليزك اشتهرت في الاونة الاخيرة بسبب النجاح الذى حققته فى التخلص من ارتداء نظارات النظر الطبية أو العدسات الطبية.

يوجد بعض المعتقدات الخاطئة عند البعض بأن عملية الليزك هى عملية جراحية يقوم بها الطبيب، لكن الحقيقة ان عملية الليزك هى عملية بسيطة يستخدم فيها لأشعة الليزر لإجرائها دون الحاجة لأخذ تخدير كلى أو موضعى. كما انه بعد اجراء عملية الليزك ينصرف المريض دون الحاجة للإقامة في المستشفى. هذا كما يمكن للأطباء القيام بعملية الليزك فى العيادة الخاصة بهم. لكن فى هذا المقال سوف نتطرق الى حالات خاصة من عملية الليزك ألا وهى عملية الليزك عند الحامل. هل هي آمنة فى فترة الحمل؟ هل هناك اى اضرار على الجنين عند إجرائها؟ كما نتعرف على تأثير الحمل على حاسة الإبصار.

pinterest - تأثير عملية الليزك على الحامل والجنينtwitter - تأثير عملية الليزك على الحامل والجنينfacebook - تأثير عملية الليزك على الحامل والجنينtumblr - تأثير عملية الليزك على الحامل والجنينتأثير عملية الليزك على الحامل والجنين - تأثير عملية الليزك على الحامل والجنين
تأثير عملية الليزك على الحامل والجنين

تأثير الحمل على حاسة الإبصار عند الحامل

يؤثر الحمل على جميع اعضاء جسم الحامل، لكن تتفاوت مستوى الشعور بالتأثير عند الحوامل بعضهم عن بعض. أى أن هناك البعض من الحوامل تشعر ببعض الامور الاكثر ازعاجا مثل القيء والغثيان لكن لا تهتم بتأثير الحمل على حاسة الإبصار وعلى العين.

لكن الحمل يؤثر بشكل كبير على العين فى فترة الحمل، حيث يعمل الحمل على إصابة العين بالتورم وخاصة القرنية. كما أن الحمل يسبب اضطراب في الرؤية. لكن لا داعى للقلق فجميع تلك الأعراض تعتبر اعراض مؤقتة أي أنها تزول مع انتهاء فترة الحمل والولادة.

pinterest - تأثير عملية الليزك على الحامل والجنينtwitter - تأثير عملية الليزك على الحامل والجنينfacebook - تأثير عملية الليزك على الحامل والجنينtumblr - تأثير عملية الليزك على الحامل والجنينتأثير عملية الليزك على الحامل والجنين 1 - تأثير عملية الليزك على الحامل والجنين
تأثير عملية الليزك على الحامل والجنين

تأثير عملية الليزك فى جميع الأحوال

  • الليزك فى فترة ما قبل الحمل:

فترة ما قبل الحمل تلك الفترة التي تخططين فيها للاستعداد لحمل مولود جديد. وفى تلك الفترة التى تسبق الحمل بحوالي ستة أشهر إذا كانت من مخططاتك القيام بعملية الليزك فينصح بتأجيل أمر عملية الليزك، حيث أثبتت التجارب السابقة ان عند قيام عملية الليزك وبعدها يتم الحمل يتراجع الإبصار عند تلك السيدات.

  • عملية الليزك فى فترة الحمل:

فى فترة الحمل يجب الابتعاد تماما عن التفكير بإجراء عملية الليزك. فعند اللجوء الى استشارة الطبيب يرفض تماما القيام بها. حيث يعتبر فترة الحمل وفترة الرضاعة من أهم الامور والعوامل التى تمنع الطبيب بإجراء عملية الليزك. هذا بسبب تراجع كفاءة العملية والابصار فى فترة الحمل والرضاعة. كما أن الوضع أصبح أسوأ بسبب اصابة العيب بالجفاف بشكل أكبر يصعب علاجه. كما انه يجب تكرار عملية الليزك مرة أخرى لاستعادة كفاءتها ونجاحها.

هذا كما ان عملية الليزك تحتاج الى بعض الادوية والعقاقير التى لها تأثير خطير على الجنين. حيث يجب استخدام الفاليوم كمهدئ عند إجراء عملية الليزك. بالاضافة الى استخدام المضادات الحيوية التى تسبب أضرار وقد تصل الى حدوث تشوهات خلقية فى الجنين.

  • الليزك بعد الولادة:

ما ينطبق على عملية الليزك فى فترة الحمل هي نفسها ما ينطبق عليها فى فترة ما بعد الولادة والرضاعة. هذا كما ان الكثير من الاطباء ينصحون بإجراء عملية الليزك بعد انتهاء فترة الرضاعة الطبيعية والانتظار بعدها لمدة ستة أشهر. هذا حتى يضمن الطبيب من تجنب اى من الأضرار والمخاطر التى قد تحدث للعين عند إجراء عملية الليزك.

لذا عليكى عزيزتى الحامل تجنب إجراء عملية الليزك فى فترة الحمل أو الرضاعة لتفادى حدوث أى من المشاكل على الجنين والرضيع. كما ان الكثير من الاطباء الشرفاء هم من يرفضون إجراء عملية الليزك فى فترة الحمل أو فترة الرضاعة الطبيعية.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

DMCA.com Protection Status