هل حلويات رمضان تسبب ضرر على الحامل

0

هل حلويات رمضان تسبب ضرر على الحامل. فترة الحمل من الفترات التى تشعر فيها الحامل بالرغبة في فعل الاشياء الغريبة. فقد تشعر الحامل فى الرغبة فى تناول الأطعمة فى غير موعدها بالإضافة إلى رغبتها في تناول الأطعمة بشراهة. ومن الأمور الغريبة إلى قد تواجه الحامل هى الرغبة فى تناول حلويات رمضان، لذا قد تسأل الحامل هل هناك خطورة فى تناول حلويات رمضان؟ و للتعرف على مدى خطورة حلويات رمضان على الحامل تابعي المقال.

pinterest - هل حلويات رمضان تسبب ضرر على الحاملtwitter - هل حلويات رمضان تسبب ضرر على الحاملfacebook - هل حلويات رمضان تسبب ضرر على الحاملtumblr - هل حلويات رمضان تسبب ضرر على الحاملهل حلويات رمضان تسبب ضرر على الحامل1 - هل حلويات رمضان تسبب ضرر على الحامل
هل حلويات رمضان تسبب ضرر على الحامل

أضرار حلويات رمضان على الحامل

من المعروف عن حلويات رمضان احتوائها على نسبة عالية من المواد الدهنية والسكريات. هذا كما أنها تصنع من الدقيق. وبالرغم من ان مذاقها شهى ولذيذ إلا أنها تفتقد جميع العناصر الغذائية المفيدة لجسم الانسان وخاصة الحامل.

كما اثبتت الدراسات أن النسب العالية من السكريات تؤثر على القدرات العقلية عند الجنين. لذا تعتبر النسب العالية من السكريات الموجودة فى حلويات رمضان تؤثر بالسلب على الجنين وعلى الحامل من خلال تعرضها للإصابة بمرض السكر أو سكر الحمل.

هذا كما تعمل حلويات رمضان على زيادة وزن الأم بشكل كبير، مما يعرضها للاصابة بامراض ليست بالسهلة مثل السكر وأمراض القلب. لذا يفضل عند الرغبة فى تناول حلويات رمضان يمكن تناولها بالقدر المسموح والذى لا يتعدى حجم مكعب صغير.

حلويات رمضان المسموح بها للحامل

كما سبق وذكرنا ان الحامل يمكن أن تتناول حلويات رمضان ولكن بكميات قليلة حتى لا تؤثر على صحتها وصحة الجنين. وهناك بعض من انواع الحلويات الشرقية التى يمكن للحامل تناولها وتمنح الجسم القيمة الغذائية مثل الارز بالحليب وأم على والكسترد، لاحتوائها على الحليب. كما يمكن زيادة القيمة الغذائية باستبدال العسل الابيض بدلا من السكر.

pinterest - هل حلويات رمضان تسبب ضرر على الحاملtwitter - هل حلويات رمضان تسبب ضرر على الحاملfacebook - هل حلويات رمضان تسبب ضرر على الحاملtumblr - هل حلويات رمضان تسبب ضرر على الحاملهل حلويات رمضان تسبب ضرر على الحامل2 1 - هل حلويات رمضان تسبب ضرر على الحامل
هل حلويات رمضان تسبب ضرر على الحامل

الحلويات الصحية المناسبة للحامل

لا ننكر جميعا ان الجسم يحتاج الى بعض من السكريات. كما أن الحامل ليست ممنوعة نهائيا عن تناول الحلويات، لكن هناك بعض البدائل والحلويات التى تتناسب مع حالة الحامل ونظامها الغذائي الصحي، حتى لا يؤثر على صحة الجنين وصحة الحامل. لذا سوف نتعرف على الحلويات البديلة التى يمكن للحامل تناولها فى فترة الحمل:

1- تعتبر الفواكه من أهم أنواع الحلويات التى تمد الجسم بالسكريات المفيدة والتى تزيد من سلامة الجسم. ومن الفاكهة التى تحتوى على نسبة عالية من السكر هى الفراولة والبطيخ والخوخ والتوت والعنب والمانجو. تلك الأنواع التى تتوافر فيها السكر بالاضافة الى العناصر الغذائية الأخرى.

2- تناول الزبادي الذي يحتوي على قطع الفاكهة يدخل ضمن الحلويات، كما يمكن اضافة العسل الابيض لاستكمال الفوائد الصحية والغذائية للجسم.

3- الشيكولاتة من الحلويات التي تحبها السيدات، هذا كما انها تحتوى على فوائد غذائية للجسم. ومن أفضل أنواع الشيكولاتة للحامل هى الشيكولاتة الداكنة لاحتوائها على نسبة اكبر من الكاكاو ونسبة أقل من السكر. هذا كما أن الشيكولاتة الداكنة مليئة بمضادات الاكسدة التى تحمى الجسم.

4- هذا كما يمكن عمل الآيس كريم المصنوع من الفواكه الطبيعية والزبادى والعسل الأبيض. هذا النوع من الحلويات يمنح الحامل الكثير من الفوائد والعناصر الغذائية.

5- من الحلويات الموجودة في المتاجر التمر المحشو باللوز او محشو بالسمسم. هذا النوع من الحلويات يمكن الاعتماد عليه فى منح الجسم كمية السكر اللازمة. لكن يجب الحذر من تناول التمر بكميات كبيرة فى الشهور الأخيرة من الحمل.

6- هذا كما يمكن تناول أنواع من الحلويات الغربية مثل الكعك والذى يعتبر أصح وافيد على الحامل من الحلويات الشرقية لاحتوائه على نسبة أقل من المواد الدهنية.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

DMCA.com Protection Status