طرق التخلص من الشخير

0

طرق التخلص من الشخير، توجد ظاهرة الشخير عن الكثير من الأشخاص في مراحل عمرية مختلفة حيث أن الشخير يحدث نتيجة إدخال الهواء عن طريق التنفس من الحلق.

  • دخول الهواء عبر الفم  يحفز أنسجة الحلق أن ترتجف متسببة في حدوث صوت الشخير المزعج.
  • سوف نعرض في هذه المقالة الأسباب التي تؤدي إلى حدوث الشخير وكيفية التخلص من الشخير نهائيا.
pinterest - طرق التخلص من الشخيرtwitter - طرق التخلص من الشخيرfacebook - طرق التخلص من الشخيرtumblr - طرق التخلص من الشخيرطرق التخلص من الشخير 2 2 300x200 - طرق التخلص من الشخير
طرق التخلص من الشخير

نبذة عن الأسباب المؤدية للشخير

  • الكثير من الأحيان التي يحدث فيها الشخير قد تكون مؤشر أساسي للإصابة بحالة غير صحية قد تكون خطيرة حيث يجب التدخل السريع، والتعامل مع تلك الحالة،  وتشمل تلك الحالات حدوث انقطاع في النفس قد يكون انقطاع مفاجئ Obstructive sleep apnea.
  • التعرض إلى السمنة المفرطة قد تكون أحد أسباب حدوث الشخير اثناء النوم بجانب حدوث خلل في البنية الاساسية للأنف أو للفم.
  • الإقلال من فترات النوم والإصابة بالإرهاق الشديد بالإضافة إلي النوم على الظهر قد يتسبب أيضا في الشخير.
pinterest - طرق التخلص من الشخيرtwitter - طرق التخلص من الشخيرfacebook - طرق التخلص من الشخيرtumblr - طرق التخلص من الشخيرطرق التخلص من الشخير . 300x194 - طرق التخلص من الشخير
طرق التخلص من الشخير

كيفية التخلص من الشخير

  1. قد يلجأ العديد من الأشخاص إلي استشارة الطبيب لمعرفة أسباب حدوث الشخير فيمكن أن تكون الأسباب خطيرة، ولكن هناك حالات أخري لا تؤخذ على محمل الجد وتكون أنواع الشخير بسيطة وطرق علاجها بسيطة.
  2. هناك العديد من الطرق التي يعتمد عليها الأشخاص للتخلص من الشخير نهائيا وتشمل العمل على التخلص من الوزن الزائد، والقضاء على السمنة المفرطة حيث أن التخلص من تراكم الدهون تكون كافية للقضاء عليه فيجب إتباع نظام غذائي للتخلص من الأوزان الزائدة تحتوي علي سعرات حرارية أقل بجانب ممارسة العديد من الرياضات بشكل منتظم.
  3. من المعروف أن النوم على الظهر يحفز تحريك اللسان داخل الفم، ويقوم بغلق الحلق من الداخل فينتج عنه إعاقة حركة الهواء من الداخل فلهذا السبب يجب النوم على جانب واحد للتخلص من الشخير.
  4. يجب القيام برفع مقدمة السرير من ناحية الرأس، وجعلها أعلى من مستوى السرير نفسه فهذه الحالة تساعد في التنفس بشكل معتدل، والسماح للهواء أن يدخل ومتحركة بشكل طبيعي أثناء فترة النوم.
  5. هناك الكثير ممن يعانون من أمراض الحساسية حيث أن تلك الأمراض تعمل علي سد مجرى التنفس أثناء النوم، وتعمل على التنفس من خلال الفم، وعدم القدرة علي التنفس من الأنف بشكل طبيعي مما يتسبب في حدوث الشخير، وفي هذه الحالة يجب أن تقوم باستشارة الطبيب ليوفر العلاج المناسب مع الحساسية للتخلص منها نهائيا.
  6. بالإضافة الى وجود أشخاص قد تولد مصابة بعيوب خلقية من خلال انحراف في الحاجز الأنفي أو يتعرض في حياته إلى حادث، ويصاب بهذا النوع من الانحراف الأنفي الناتج عنه حدوث خلل في البنية الأنفية ككل، فتلك الإنحراف يتسبب في عدم إدخال الهواء بشكل سليم داخل الأنف يقوم المصاب بفتح فمه تلقائي لكي يتنفس أثناء النوم حيث أن يقوم بالشخير تلقائيا عقب دخول الهواء عن طريق الفم فيج تدخل الطبيب لإجراء عملية جراحية تصلح تلك الخلل الذي يحدث في مجرى التنفس.
  7.   هناك أشخاص عديدة تقوم بتناول العديد من المهدئات قبل اللجوء للنوم مباشرة فقد تكون تلك الاشخاص اكثر عرضة للإصابة بالشخير فيجب استشارة الطبيب أولا قبل البدء في إستخدام تلك المهدئات حيث أنها يمكن أن تكون من أحد أسباب الإصابة.
  8. يعتبر التدخين من أكثر العادات السيئة والتي تسبب خطر كبير على حياة الأشخاص المدخنة بجانب أنها تعمل على زيادة الإصابة بالشخير أثناء النوم فيجب الابتعاد التام عنها، والتخلص النهائي منها حتى لا تتسبب في حدوث أمراض خطيرة، وقد تتسبب في حدوث الوفاة، ويعتبرالشخيرمن ضمن الأسباب الناتجة عن التدخين.
  9. يجب على كل شخص أن يحصل علي قسط كافي من النوم، وخاصتا في ساعات الليل حيث أن الإرهاق الشديد والأرق تكون من العوامل المسببة للشخيرفيجب أن يحصل الشخص علي قسط كافي من الراحة.
  10. يوجد في العديد من الصيدليات لصقات خاصة بالأنف يتم وضعها على الأنف تساعد في خروج الهواء من مجرى التنفس بشكل سليم، بجانب إستخدام أداة توسيع الأنف حيث يتم وضعها على اطراف الانف لتسهل عملية التنفس.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

DMCA.com Protection Status