خدمة إخطار الزوجات بالطلاق في السعودية

0

خدمة إخطارالزوجات بالطلاق في السعودية، يعد الطلاق من الأمور الشاقة على كل إنسان، ولكنه يعتبر من أحد الحلول المتبعة لحل المشاكل الزوجية، ولكن الصعب في الطلاق هي تلك الإجراءات، وموجة الجلسات والمحاكم.

  • يمكن أن يقوم الزوج بالطلاق دون إخطار الزوجة بتاريخ الطلاق،  ولهذا السبب جاءت فكرة وزارة العدل في السعودية في طرح خدمة جديدة لإخبار الزوجة بالطلاق من خلال إرسال رسالة نصية لمعرفة خبر الطلاق.
pinterest - خدمة إخطار الزوجات بالطلاق في السعوديةtwitter - خدمة إخطار الزوجات بالطلاق في السعوديةfacebook - خدمة إخطار الزوجات بالطلاق في السعوديةtumblr - خدمة إخطار الزوجات بالطلاق في السعودية2020 01 04 093315 300x201 - خدمة إخطار الزوجات بالطلاق في السعودية
خدمة إختار الزوجات بالطلاق في السعودية

خدمة إخطارالزيجات بالطلاق في السعودية

  • قامت المحاكم السعودية بتطبيق لوائح جديدة خاصة بالطلاق تتمثل في طريقة إخطارالزوجة بالطلاق عبر رسالة نصية قصيرة يتم إرسالها، وتعتبر الوزارة أن تلك الخدمة إنجاز قد يضاف إلى الامتيازات التي تتميز بها السعودية في الآونة الأخيرة.
  • إن النظام الجديد الذي وضعته السعودية، وهو إلزام بإخطار زوجته بـ الطلاق عبر رسائل إس إم إس في حالات إصدار المحكمة للقرار حيث انه خاص بشأن الطلاق السري حيث أن الزوج يقوم بإنهاء الزواج دون إبلاغ الزوجة.
  • العديد من المحاكم السعودية قامت بتقديم إشكاليات عديدة في عدم إخطار الزوجة بالطلاق حيث أن هناك سعوديات قامت برفع دعوى ضد أزواجهن للطلاق السري.
  • قامت الكثير من المصادر القضائية السعودية بالتأكيد على الرسائل النصية القصيرة التي سوف ترسلها إلى الهواتف المحمولة لإخبارهم بالطلاق لن تشيرالي لفظ الطلاق، ولكنها هي تلميح فقط، وتعتبرها المحاكم أنها تخفيفا من الأمر على الزوجات.
pinterest - خدمة إخطار الزوجات بالطلاق في السعوديةtwitter - خدمة إخطار الزوجات بالطلاق في السعوديةfacebook - خدمة إخطار الزوجات بالطلاق في السعوديةtumblr - خدمة إخطار الزوجات بالطلاق في السعودية2020 01 04 093358 300x171 - خدمة إخطار الزوجات بالطلاق في السعودية
خدمة إختار الزوجات بالطلاق في السعودية

القانون الجديد المتبع في السعودية

  • إن رسائل الطلاق تتضمن رقم صاحبة الهوية بجانب تاريخ الإصدا، وأن السيدة يمكنها مراجعة المحكمة في أي وقت لكي تقوم باستلام تلك الإخطار.
  • إن القانون الجديد الذي وضعته وزارة العدل السعودية يضمن كل سيدة الحصول على حقوقها من النفقة بجانب عدم إستخدام أي توكيلات يمكن للمرأة أن تعطيها لزوجها قبل الطلاق.
  • جاءت تلك الخدمة بناء على توجيهات وزير العدل الدكتور وليد الصمعاني، وأكد على إخبار المرأة قبل تعديل الحالة الإجتماعية من خلال رسالة نصية قصيرة بجانب إمكانية السعوديات بالإطلاع على إخطارات الطلاق بالتفصيل وجاء البيان من خلال البوابة الإلكترونية الخاص بوزارة العدل.
  • بالإضافة إلى الرسالة النصية الخاصة أيضا بتوضيح تسجيل عقد الزواج، وذلك للزوجات الجدد، وتلك الرسالة تنص علي سعدنا بتقديم خدمة تسجيل عقد الزواج، ويمكن للزوجة أن تقييم الخدمة المقدمة من خلال الرابط الخاص بوزارة العدل السعودية.
  • لقد أكدت المصادر القضائية أن الرسائل الخاصة بعقد الزواج سوف تصل الي كل زوجة جديدة بإعتبارهم أصحاب الشأن الأول، وتلك القرار لا يخص أي زوجة أخرى تتمكن من معرفة عقد الزواج الأخر سواء كان زواج عادي او زواج مسيار.
  • أكدت وزارة  العدل على مراجعة النساء لإستلام صورة الإخطار سواء كان إخطار زواج أو إخطار طلاق من خلال القسم النسائي بالمحكمة أو من خلال المكتب الخاص برئيس المحكمة.

ردود الأفعال على قرارات إخطار الطلاق

  • جاءت العديد من الردود علي إخطار الطلاق عبر رسائل إس إم إس من قبل الناشطات والمحاميات يعد بمثابة انتصار لحق المرأة السعودية.
  • جاءت تلك القرارات  إضافة للقائمة الخاصة بالسنتين الأخيرتين، وقامت العديد من المحاميات بتأكيد أهمية تلك القانون الجديد للحد من الطلاق السري الذي يلجأ إليه الكثير من الأزواج.
  • إن الطلاق السري قد يعمل على ضياع حقوق الزوجات في الحصول على النفقة وأي حقوق أخرى، ومنع المرأة من الإستفادة من أي توكيلات مشتركة بين الزوجين.
  • لقد أوضحت وزارة العدل السعودية أن قرار إخطار الزوجة بالطلاق جاء بناء على شكاوى الكثير من الزوجات التي وردت في المحاكم بجانب الأضرارالتي تقع علي السيدات من الطلاق السري.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

DMCA.com Protection Status