إزالة بقع الحبر من الملابس البيضاء

1

إزالة بقع الحبر من الملابس البيضاء، تعتبر بقع الحبر من المشاكل الصعبة التي تواجه المعلمين والطلاب، وكل من يدخل في مجال التدريس بجانب ما تواجه ربة المنزل من صعوبة في التغلب على البقع، والتخلص منها بشكل نهائي.

  • سوف نعرض في هذه المقالة طرق إزالة بقع الحبر من الملابس البيضاء بعد القيام بغسل تلك الملابس البيضاء.
pinterest - إزالة بقع الحبر من الملابس البيضاءtwitter - إزالة بقع الحبر من الملابس البيضاءfacebook - إزالة بقع الحبر من الملابس البيضاءtumblr - إزالة بقع الحبر من الملابس البيضاء2020 01 09 085139 300x143 - إزالة بقع الحبر من الملابس البيضاء
إزالة بقع الحبر من الملابس البيضاء

طرق سحرية لإزالة بقع الحبر من الملابس البيضاء

  • يمكن لربة المنزل إزالة الحبر من الملابس البيضاء بالاعتماد على العديد من المنتجات المنزلية المستخدمة لاستخلاص الحبر من الملابس البيضاء.
  • تشمل تلك المواد المستخدمة للتخلص من بقع الحبر الحليب البارد: يمكن أن يستخدم عن طريق وضع نصف كوب من الحليب علي القطعة التي بها الحبر، ونتركها لمدة تتراوح بين الربع ساعة إلى النصف ساعة ثم نقوم بعد ذلك بفرك القماشة جيدا ثم غسل القماشة بالطريقة المعتادة وسوف تلاحظ الفرق.
  • إستخدام معجون الأسنان : يمكن استخدام المعجون من خلال وضعه على المكان المراد تنظيفه ثم القياد بالتدليك والفرك ثم نقوم بغسل المكان المتسخ بالمياه، ويمكن تكرار تلك الأستخدام العديد من المرات حتى نصل للنتيجة المرغوب فيها.
  • استخدام الجلسرين: يمكن استخدام الجلسرين من خلال تدفئته حتى يصبح فاتر ونضعه على القطعة المتسخة ثم نقوم بفرك تلك القطعة وتدليكها جيدا وتوضع بعد ذلك في القليل من الماء،  واستخدام المسحوق المعتاد ونقوم بغسلها، وسوف نحصل على نتائج مرضية.
  • الإعتماد علي عصير الليمون والملح:  يمكن إستخدام الليمون وقليل من الملح من خلال وضعهم في إناء، ويخلط المزيج حتى تمام الذوبان ووضع قطعة الملابس الموجود بها الحب، ونتركها لمدة نصف ساعة ثم نقوم بفرك مكان الحبر جيدا للتأكد من دخول المزيج جيدا داخل القماش، وبعد ذلك يتم شطفها بالماء.
  • الخل والماء: يتم إستخدام الخل والماء من خلال إحضار كوب من الخل واناء به ماء ونضع الخل بالماء وتترك قطعة القماش في الإناء، ويمكن استخدام المسحوق الخاص بغسل الأطباق، ويوضع مع الخل والماء، والقيام بغسلها بعد ذلك جيدا من الخليط وسنحصل على إزالة تامة لبقع الحبر.
  • استخدام الكحول الإيثيلي: الكثير يعتمد على تلك الكحول من خلال غمر قطعة صغيرة من القطن في الكحول، ونقوم باستخدامها على مكان الحبر مع الضغط المستمر على قطعة القطن لكي نتمكن من إزالة البقع تماما ثم استخدام قطعة من الإسفنج تكون مبللة بالماء لتنظيف مكان الكحول المستخدم حتي نزيل إثر الحبر تماما والقيام بغسيل قطعة الملابس بالمسحوق والماء.
pinterest - إزالة بقع الحبر من الملابس البيضاءtwitter - إزالة بقع الحبر من الملابس البيضاءfacebook - إزالة بقع الحبر من الملابس البيضاءtumblr - إزالة بقع الحبر من الملابس البيضاء2020 01 09 085256 300x146 - إزالة بقع الحبر من الملابس البيضاء
إزالة بقع الحبر من الملابس البيضاء

طرق تنظيف الملابس البيضاء من بقع الحبر

  1. هناك العديد من الخطوات المتبعة لإزالة البقع من الملابس البيضاء بشكل نهائي من خلال وضع منشفة تكون قديمة على قطعة الملابس المتسخة أو الملطخة بالحبر، وذلك أثناء القيام بمحاولة إزالة البقع حيث تساعد على نقل الخبر من قطعة الملابس التي المنشفة.
  2. يمكن رش المنطقة الملطخة بالحبر مثبتات الشعر أو بأي مادة من المواد المذكورة سابقا حيث أن تلك المواد المستخدمة أو مثبتات الشعر تحتوي على مواد تعمل على رفع بقع الحبر من قطعة الملابس.
  3. يمكن القيام بالمسح على قطعة الملابس الملطخة من خلال إستخدام قطعة من القماش مزودة بمثبتات الشعر أو باستخدام قطعة من القطن مزودة ايضا، والقيام بتنظيف قطعة الملابس من خلالها.
  4. يمكن تكرار إستخدام قطعة القطن او قطعة القماش عدة مرات حتى نصل الى نتائج مرغوب فيها وإذا لوحظ عدم وجود نتيجة يمكن استخدام صودا الخبز مع الماء ونشكل بهم عجينة، ويتم وضعها على الملابس الملطخة بالحبر باستخدام كرات القطن.
  5. يمكن الإعتماد على مزيل طلاء الأظافر أيضا والمعروف بالأسيتون من خلال إستخدام قطعة من القطن بها المزيل ووضعها على قطعة الملابس الملطخة بالحبر ،مع العلم إذا كانت تلك القطعة يمكنها تحمل الأسيتون حتى لا يحدث أي ضرر للملابس.
  6. يمكن تكرار إستخدام قطعة القطن المبللة بالاسيتون عدة مرات حتى يتم إزالة بقع الحبر تماما ثم القيام بغسل قطعة الملابس بالماء، ونتركها لتجف وذلك للتأكد من عدم وجود أي حبر في الملابس.
1 Comment
  1. فاتن says

    شكرا جدا الطريقة نفعت معايا والحبر اتشال من الهدوم

Leave A Reply

Your email address will not be published.

DMCA.com Protection Status