متى تبدأ أعراض الحمل بعد تأخر الدورة

0

متى تبدأ أعراض الحمل بعد تأخر الدورة يعد هذا السؤال من الاسئلة التي تشغل بال السيدات، حيث أن هناك تشابه ما بين أعراض الحمل وبين أعراض الدورة الشهرية، لكن يجب العلم أن الأعراض قد تختلف ما بين سيدة لأخرى، وسوف نتعرف بالتفصيل على أعراض الحمل بعد تاخر الدورة من خلال هذا المقال.

متى تبدأ أعراض الحمل بعد تأخر الدورة
متى تبدأ أعراض الحمل بعد تأخر الدورة

متى تبدأ أعراض الحمل بعد تأخر الدورة

نجد أن أعراض الحمل التي تظهر على النساء تكون مختلفة من سيدة إلى أخرى ومن حالة  إلى حالة أخرى أيضاً، ولهذا ذكر الأطباء أن تأخر الدورة الشهرية يعد واحد من  أكثر الأعراض والدلائل التي تشير إلى حدوث الحمل.

 وبالنظر نجد أنه الشيء الذي لا تختلف عليه كل النساء أي أنه أمر مشترك بينهن جميعاً وهو الذي يتعلق بعدم نزول الحيض في موعده.

وأما الباقي من الأعراض نجدها تظهر بعد تأخر الدورة  وذلك في خلال أيام بسيطة من حدوث الحمل.

 ومن الجدير بالذكر أنه بعضاً من النساء قد لا تشعر بحدوث تلك الأعراض، ومن الضروري أن تعرف المرأة بين الفرق بين أعراض حدوث الحمل وبين أعراض أي حالة مرضية.

 ومن المعروف أن جسم المرأة يطرأ عليه مجموعة من التغيرات وهي التي تكون سبباً في التعرف على أعراض الحمل التي تظهر بعد تأخر الدورة الشهرية.

متى تبدأ أعراض الحمل بعد تأخر الدورة
متى تبدأ أعراض الحمل بعد تأخر الدورة

أعراض الحمل بعد تأخر الدورة

  • يعد التعب الجسدي مع الإرهاق الذي تتعرض لها المرأة باستمرار جزء من أعراض الحمل، ويرجع السبب في ذلك إلى زيادة معدل هرمون البروجسترون والذي يجعلها تحتاج إلى النوم لفترة زمنية كبيرة.
  • تتعرض المرأة الحامل أيضاً خلال هذه الفترة إلى الإصابة بحالة هبوط مستمرة، ويرجع السبب في ذلك إلى انخفاض معدل السكر في الدم مع انخفاض معدل ضغط الدم.
  • القيء والغثيان والذي يحدث في الفترة الصباحية في أغلب الأحيان يعد أحد الأعراض المصاحبة للحمل الذي يحدث بعد تأخر الدورة الشهرية، وحدوثه شيء طبيعي كما أنه يظل مصاحباً لها طوال فترة الحمل.
  • تشعر المرأة أن حجم الثدي يزداد بصورة مفاجئة، حيث يصبح منتفخاً  على غير العادة، إلى جانب أن لون الهالة الذي يتغير حيث يصبح مائل إلى اللون الأسود، وتظهر فيها مجموعة من التشققات التي تصيبها بالألم إذا قامت ما بلمسها.
  • عدم رغبة المرأة الحامل في تناول الطعام بمختلف أنواعه، وهذا يعني أنها في الفترة الأولى من الحمل وهي التي لا يمكنها أن تتقبل فيها أي روائح الطعام وذلك بالقرب منها.
  • يتسبب عدم نزول الدورة الشهرية في موعدها إلى تعريض المرأة الحامل في حاجة إلى التبول بصورة مستمرة، ويرجع السبب في ذلك إلى أن وظائف الكلى تعمل بقوة أكبر من معدلها الطبيعي.
  • تصاب ببعض الاضطرابات في الجهاز الهضمي والذي يحدث بسبب التغير الذي يطرأ على الهرمونات، حيث تعاني حالة من الإسهال المزمن وهذا بدوره يتسبب في إصابة المعدة بالانتفاخ.
  • التقلبات المزاجية السريعة وقد تشعر السيدة بالرغبة في البكاء ويعزي ذلك إلى بعض التغيرات الهرمونية. 
  • الرغبة في النوم بصورة مستمرة. 
  • الآم الظهر الشديدة التي تشابه الآم نزول الدورة الشهرية لكنه يكون أكثر حدة، بالإضافة إلى المغص المتقطع.
متى تبدأ أعراض الحمل بعد تأخر الدورة
متى تبدأ أعراض الحمل بعد تأخر الدورة

متى يمكن إجراء اختبار الحمل بعد تاخر الدورة 

يمكنك إجراء اختبار الحمل منذ اليوم الأول لغياب الدورة الشهرية وذلك عن طريق اختبار الدم أو اختبار الحمل الكمي، فهما الأدق، أما بالنسبة لتحليل الحمل المنزلي فيفضل الانتظار لمدة ثلاثة أيام بعد غياب الدورة الشهرية من أجل الحصول على نتائج دقيقة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More