جدول تنظيف وتنظيم البيت

0

جدول تنظيف وتنظيم البيت، ينبغي على ربة المنزل أن تلتزم بجدول لتنظيف منزلها كاملا، وخاصة تنظيف الحمام والمطبخ فهم أكثر الأماكن المعرضة للاتساخ في المنزل، ومعرضا لتراكم البكتيريا والفطريات وبالتالي إنتشار الحشرات والآفات.

pinterest - جدول تنظيف وتنظيم البيتtwitter - جدول تنظيف وتنظيم البيتfacebook - جدول تنظيف وتنظيم البيتtumblr - جدول تنظيف وتنظيم البيتجدول تنظيف وتنظيم البيت - جدول تنظيف وتنظيم البيت
جدول تنظيف وتنظيم البيت

افضل جدول تنظيف وتنظيم البيت

  • تحتاج ربة المنزل بعمل التنظيف العميق على الاقل شهريا، وفي هذا النوع من التنظيف عليها ان تراعي ان تخرج جميع سجاد المنزل، وتنظيفه، وتتركه في أشعة الشمس علي الاقل ساعتين او ثلاث ساعات للتخلص من الجراثيم والبكتيريا التي تصيب السجاد بسبب وقوع أي طعام عليه أو أي قمامة، وفي هذا التنظيف ينبغي ان يتم الحرص علي تنظيف الشبابيك من الاتربة، وتلميعها جيدا بالملمعات التي تعمل علي التخلص من اي آثار لايدي الاطفال.
  • اما التنظيف اليومي هو التنظيف الذي ينبغي علي المرأة فيه أن تلتزم بتنظيف الحمام، وتنظيف المطبخ من أي بقايا طعام سقطت اثناء طهي الطعام حتى لا تنتشر الحشرات في المنزل، ويكون افراد المنزل معرضين لأي مشاكل صحية او انتقال الأمراض، وعدم تنظيف الحمام يجب استخدام المطهرات التي تعمل علي قتل الجراثيم لعدم انتقال العدوي والامراض من اشخاص المنزل وبعضهم البعض.
pinterest - جدول تنظيف وتنظيم البيتtwitter - جدول تنظيف وتنظيم البيتfacebook - جدول تنظيف وتنظيم البيتtumblr - جدول تنظيف وتنظيم البيتجدول تنظيف وتنظيم البيت2 - جدول تنظيف وتنظيم البيت
جدول تنظيف وتنظيم البيت

الروتين اليومي لتنظيف المنزل

  1. بعد الحصول علي كل وجبة ينبغي على ربة المنزل أن تراعي غسل الاكواب، والاطباق التي تم تناول الطعام فيها حتى لا تتراكم الجراثيم فيها، وينجذب الذباب والناموس إليها ثم عليها غسل الحوض بالمنظف، ومسحه بالخل لمنع ظهور الصراصير.
  2. يمكن للمراة كنس الشقة بالمكنسة يوميا، وتلميع الارضية بالمعطر الخاص بالارضيات يوميا للاستمتاع  برائحة جميلة في المنزل بشكل مستمر.
  3. بعد إتمام الطهي نجد ان البوتجاز به اوساخ، وعليه دهون في هذه الحالة ينبغي أن يتم استخدام المنظف بقطعة من الإسفنج لتنظيف البوتاجاز يوميا، ويمكن ايضا ان يتم تنظيفه باستخدام الخل مع بيكربونات الصوديوم إن كانت الدهون صعبة ومستعصية.
  4. يمكن تلميع الارفف ان سقط عليها اي طعام في الثلاجة، وفرش الثلاجه بالورق الخاص بها بعد تلميع الرفوف بالخل، ووضع قطعة من الفحم لامتصاص الروائح غير جيدة في الثلاجه.
  5. بعد إتمام تنظيف المطبخ، وتلميعه ينبغي ان يتم تلميع الارضية جيدا باستخدام الخل، واضافه بيكربونات الصوديوم اللي الخل لعدم تكون أي جراثيم، وبعد ان تجف الارضيه جيدا يتم فرشها.
  6. المرحاض من أهم الأشياء التي ينبغي على ربة المنزل ان تلتزم يوميا بتنظيفها، وعليها أن تستخدم المطهرات بعد تنظيفها، وعليها أيضا تجفيف الارض جيدا للحفاظ على سلامة الأطفال، وعدم تكون البكتريا بسبب الماء ومنع ظهور الصراصير ايضا.
  7. إن أرادت ربة المنزل وتلميع الصنابير عليها في هذه الحالة أن تستخدم زيت الأطفال الذي يلمع الصنابير، وتبدو وكأنها جديدة.
  8. ينبغي على ربات المنازل ان تضع الاواني والصحون المغسولة علي الصفايات الخارجية، ولا يتم ادخاله الى الرفوف الخاصة بها الا بعد ان تجف تماما، حيث ان وضع الاواني مبللة من الأشياء المسببة لظهور الصراصير، و تراكم الفطريات، والبكتريا في الاواني.
  9. ان كانت ربة المنزل تعاني من وجود النمل في المنزل، وخاصة الذي ينتشر مع حلول فصل الصيف في هذه الحالة عليها ان تستخدم الخل وتبدا في تلميع الارضيات به، واضافه ملح الطعام الي الخل او إضافة بيكربونات الصوديم، والالتزام بتهوية المنزل يوميا.
  10. بعد تنظيف المطبخ يمكن احضار قطعة من القماش، وغمسها بالخل، وتلميع الرخام بها فهذا الامر يتم  طرد أي حشرات، وعدم ظهور النمل أو الصراصير على الإطلاق.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

DMCA.com Protection Status