كيفية تنظيف غلاية الماء الكهربائية والغسالة

0

كيفية تنظيف غلاية الماء الكهربائية والغسالة، تحتاج جميع النساء في كل المنازل للعناية الدورية الالات، والاجهزة المنزلية حتي لا تتراكم الأوساخ فيها، ونجد أن الغسالة، أو الغلاية الكهربية من اكثر الاجهزة الخصبة لتراكم البكتريا، والفطريات بها حيث ان الاستخدام المتكرر بوضع الماء فيها من أهم ما يعمل على تكوين هذه البكتريا.

كيفية تنظيف الغلاية الكهربائية والغسالة

  • يعتبر الخل هو الحل الامثل والسريع للتخلص من اي اوساخ او اي بكتيريا في الغساله او الغلاية.
pinterest - كيفية تنظيف غلاية الماء الكهربائية والغسالةtwitter - كيفية تنظيف غلاية الماء الكهربائية والغسالةfacebook - كيفية تنظيف غلاية الماء الكهربائية والغسالةtumblr - كيفية تنظيف غلاية الماء الكهربائية والغسالةكيفية تنظيف غلاية الماء الكهربائية والغسالة 300x166 - كيفية تنظيف غلاية الماء الكهربائية والغسالة
كيفية تنظيف غلاية الماء الكهربائية والغسالة

طرق وخطوات تنظيف الغلاية الكهربائية والتخلص من الرواسب منها

المكونات

  • ينبغي عليك فقط تحضير ½ كوب من الخل مع تحضير 2 كوب من الماء.

طريقة التنظيف

  • في البداية عليك فقط وضع كمية من الخل في الغلاية، مع وضع كوب من الماء معها في الغلاية ثم التشغيل عليها حتى الغليان مع الاستخدام للفرشاة التي تعمل علي تنظيف الأطباق والبدء في دعك الغلاية جيدا للتخلص من اى رواسب او اي شئ متراكم فيها.
  • هذه الطريقة ينبغي على ربة المنزل تكرارها على الأقل مرة كل أسبوع للحفاظ علي سلامة الاسرة، وعدم تعرض أي فرد لشرب ماء مختلطة بالرواسب.
  • هناك طريقة أخرى يمكن اللجوء اليها ان كنت لا تمتلكين الخل، وهي ان يتم احضار صودا الخبز بمقدار ملعقة واحدة فقط، وخلطها مع الماء ثم وضعهم في الغلايه والتشغيل حتي الوصول لدرجة الغليان، ويعتبر حمض الستريك هو أهم العناصر التي تعمل علي تنظيف الغلايه.
  • اما التنظيف الخارجي للغاية يمكن أن يتم عن طريق قطعة مبللة بصابون غسيل الاواني، او قطعه مبلله بزيت الزيتوت وتلميعه جيدا بها.
pinterest - كيفية تنظيف غلاية الماء الكهربائية والغسالةtwitter - كيفية تنظيف غلاية الماء الكهربائية والغسالةfacebook - كيفية تنظيف غلاية الماء الكهربائية والغسالةtumblr - كيفية تنظيف غلاية الماء الكهربائية والغسالةكيفية تنظيف غلاية الماء الكهربائية والغسالة1 - كيفية تنظيف غلاية الماء الكهربائية والغسالة
كيفية تنظيف غلاية الماء الكهربائية والغسالة

كيفية تنظيف الغسالة الكهربائية

المكونات

  • كل ما عليك تجهيز المكونات هو الإتيان فقط بواحد كوب من الخل.

طريقة التنظيف

  • ينبغي على ربة المنزل اولا في البداية أن تخرج الدرج الذي يتم فيه وضع المسحوق في بداية التشغيل، ويتم غسله خارج الغساله باستخدام الخل وقطعة من الاسفنج للتخلص من أي رواسب في الدرج، ويجب مسح الدرج جيدا بقطعة من القماش، ومن الضروري واللازم أن تتبع المرأة هذه الخطوات علي الاقل مره شهريا.
  • كما يجب الالتزام ايضا بتنظيف الغساله من الداخل جيدا، للتخلص من اي روائح فيها أو اي اوساخ فهي بيئة جيدة لتراكم الجراثيم والفطريات بسبب وجود الماء باستمرار فيها، فقط ينبغي اتباع الخطوات التالية للحصول على أفضل النتائج على الاقل مره كل شهر.
  • يمكنك تحضير ٢ كوب خل، وتحضير فقط ٤/١ كوب من بيكربونات الصودا، مع تجهيز فقط ٤/١ كوب من الماء، كل ما عليك فعله فقط هو خلط بيكربونات الصوديوم مع الخل والماء، ووضعهم في درج الغسالة الاوتوماتيك للتخلص من اى رواسب او اي بكتريا في الغساله علي الفور بعد ان يتم تجهيز هذه المكونات وتشغيل الغسالة دورة كاملة، ولاحظي بعدها الفرق في رائحة الغسالة، ونظافتها.
  • كما يمكن التنظيف الخارجي للغسالة عن طريق استخدام قطعة مبللة من الخل والبدء في تلميع السطح الخارجي للغساله، ويجب الحرص على أن تكون الغسالة بعيدة عن دورة المياه حتى لا يتسبب الماء في الصدى للسطح الخارجي لها.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

DMCA.com Protection Status