طريقة تخزين المانجو الخضراء

0

طريقة تخزين المانجو الخضراء، تعتبر المانجو من أكثر الفواكه اللذيذة وذات المذاق المميز تعمل المانجو على زيادة وتقوية الجهاز المناعي كما أنها تساهم في تقليل نسب الكوليسترول الموجودة في الجسم.

  • تحتوي المانجو على العديد من الفيتامينات الهامة والتي تساهم في تفتيح مسام البشرة ونضارتها ونقائها مع احتواء المانجو على المعادن والألياف التي تدخل في علاج الإمساك وتساعد في عمليات عسر الهضم.
  • بالإضافة إلى تخفيف حدة آلام الأسنان وتحافظ على الجسم من أي أعراض الإنفلونز،ا والمحافظة على الجسم من أي التهابات في الشعب الهوائية، وتساهم في تعطيل تكاثر خلايا سرطانية بالإضافة إلى تنظيف الدم وتنقيته.
pinterest - طريقة تخزين المانجو الخضراءtwitter - طريقة تخزين المانجو الخضراءfacebook - طريقة تخزين المانجو الخضراءtumblr - طريقة تخزين المانجو الخضراء2019 12 23 083552 300x143 - طريقة تخزين المانجو الخضراء
طريقة تخزين المانجو الخضراء

طرق تخزين المانجو الخضراء لمدة قصيرة

  1. يمكن أن نقوم بتخزين المانجو لمدة قصيرة كإسبوع وذلك من خلال تتبع العديد من الطرق للمحافظة عليها ومن ضمن تلك الطرق البدء في فحص ثمار المانجو الخضراء أولا والتأكد التام من اكتمال نضجها.
  2. يمكن معرفة نضج ثمار المانجو من خلال العديد من الأشياء الهامة وتشمل لون المانجو فالمانجو كاملة النضج يصبح لونها برتقالي أو أحمر أو وردي اللون ويرجع ذلك إلى نوع المانجو بالإضافة إلي الضغط علي المانجو حيث أن المانجو الناضجة تكون طرية قليلا.
  3. كما يمكن التعرف علي المانجو الناضجة من خلال الرائحة الخاصة بها بالرائحة الجميلة تدل على اكتمال نضج ثمرة المانجو والقيام بعد ذلك بإبعاد أي ثمرة غير ناضجة.
  4. القيام بعد ذلك بوضع الثمار الغير ناضجة في وعاء ويتم غلقه بإحكام ووضعه في غرفة مظلمة وتركها في درجة حرارة الغرفة وذلك إكتمال نضج ثمار المانجو ويتم فحص ثمار المانجو كل يومين حتى أن تصبح ناضجة وقد تستغرق تلك العملية إسبوع كامل.
  5. ثمار المانجو الناضجة يمكن وضعها في الثلاجة وتكون درجة حرارتها 4 درجة مئوية لكي تحتفظ الثمار بنكهتها وطعمها حتي لا يتغير لونها.
  6. هناك العديد من العلامات والإشارات التي تدل على فساد ثمار المانجو مثل وجود بقع سوداء ووجود رائحة عفنة وهناك الكثير منا بعد ملاحظة البقع السوداء إستغلال تلك الثمار في عمل عصير المانجو.
pinterest - طريقة تخزين المانجو الخضراءtwitter - طريقة تخزين المانجو الخضراءfacebook - طريقة تخزين المانجو الخضراءtumblr - طريقة تخزين المانجو الخضراء2019 12 23 083714 300x159 - طريقة تخزين المانجو الخضراء
طريقة تخزين المانجو الخضراء

طرق تخزين المانجو الخضراء لمدة طويلة

  • يمكن إتباع العديد من الطرق لتخزين ثمار المانجو لمدة طويلة، ومن ضمن تلك الطرق إتباع الخطوات التالية القيام بتقطيع المانجو الكاملة النضج الى الكثير من المربعات الصغيرة بعد أن يتم تقشير المانجو بإستخدام القشارة المتخصصة أو بإستخدام السكين تقشيرها وتقطيعها إلى مكعبات.
  • القيام بعد ذلك بوضع تلك المكعبات الصغيرة في أكياس بلاستيكية مع مراعاة التنظيم في وضع تلك المكعبات ومراعاة عدم وضعها فوق بعضها، والقيام بتفريغ الهواء المتواجد داخل الأكياس.
  • وضع تلك الأكياس في الفريزر بشكل مسطح ومستوى يمكن تناول تلك الثمار خلال فترة لا تزيد عن 6 شهور من خلال إخراجها من الفريزر، ونتركها في الثلاجة حتى أن تصبح طرية وقابلة للإستخدام.
  • مع مراعاة إذا ظهرت بقع سوداء على ثمار المانجو تدل على حرق الثمار، وذلك نتيجة تجميدها داخل الفريزر بجانب تغير قليل في الطعم.

طريقة تقطيع المانجو الخضراء

  • يمكن تقطيع المانجو إلى مكعبات بإستخدام سكين نظيفة مع وضع تلك المانجو على لوح خشبي خاص بالتقطيع العديد من الخضروات والفاكهة.
  • يتم إحضار المانجو ووضعها كاملة علي اللوح الخشبي ثم البدء في التقطيع من اليمين الى اليسار، ويتم أخذ تلك القطع وتقطيعها الى شرائح طويلة وعريضة أو إلى مكعبات صغيرة مع إزالة القشرة الخارجية، ووضع المكعبات بعد ذلك في أطباق التقديم.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

DMCA.com Protection Status