هل لحبوب منع الحمل اضرار عند الحمل

0

هل لحبوب منع الحمل اضرار عند الحمل. يلجأ الكثير من الامهات الى وسائل منع الحمل بين الحمل والاخر لحين استعادة الأم صحتها والاهتمام بالمولود الى ان يكبر لفترة معينة. ومن وسائل منع الحمل المعروفة هى حبوب منع الحمل والتى تقوم بعمل تغيير في مستوى الهرمونات الموجود فى الجسم وخاصة في أثناء الدورة الشهرية، ينتج عن هذا التغيير فى الهرمونات منع القيام بالتبويض.
حبوب منع الحمل من الوسائل التي يجب استخدامها تحت إشراف الطبيب. كما أن حبوب منع الحمل من الوسائل التي لها آثار جانبية على الأم، هذا كما أنها يمكن ألا تتناسب مع جميع الحالات. هذا كما يتسائل الكثير من الأمهات فى حالة اللجوء إلى حبوب منع الحمل ومن تلك التساؤلات: هل حبوب منع الحمل لها أضرار على صحة الام؟ ماذا يحدث فى حالة حدوث حمل مع حبوب منع الحمل؟ كل تلك الأسئلة سوف نجيب عنها في المقال.

pinterest - هل لحبوب منع الحمل اضرار عند الحملtwitter - هل لحبوب منع الحمل اضرار عند الحملfacebook - هل لحبوب منع الحمل اضرار عند الحملtumblr - هل لحبوب منع الحمل اضرار عند الحملهل لحبوب منع الحمل اضرار عند الحمل - هل لحبوب منع الحمل اضرار عند الحمل
هل لحبوب منع الحمل اضرار عند الحمل

اضرار حبوب منع الحمل على الحمل

اظهرت الابحاث والدراسات انه لا يوجد خطورة على الحامل او الجنين فى حالة تناول حبوب منع الحمل عند حدوث الحمل. كما أنه لا يوجد أي أدلة طبية فى شأن هذا الأمر. بل ان تلك الابحاث الطبية أثبتت حدوث العكس في أن حبوب منع الحمل تقلل من حالات حدوث الحمل خارج الرحم وهذا الأمر في حالات تناول أدوية حبوب منع الحمل المختلطة، أما فى حالات تناول حبوب منع الحمل المعتمدة على هرمون البروجستيرون يمكن ان تؤدى الى حدوث الحمل خارج الرحم. أما فى حالات تناول حبوب منع الحمل الطارئة والتى تحتوى على نسبة كبيرة من هرمون البروجستيرون والتى تؤخذ بعد حدوث الجماع وعدم وجود أي من وسائل منع الحمل الأخرى هذا النوع من الحبوب لا يسبب اى اضرار على الحامل او الجنين.

هل حبوب منع الحمل تسبب الإجهاض

من المعتقدات الخاطئة عند الكثير من الامهات ان حبوب منع الحمل تسبب الاجهاض عند تناولها فى حالة الحمل. لكن هذا الأمر غير صحيح. حبوب منع الحمل لا علاقة لها بالإجهاض حيث تعمل على تغيير الهرمونات بالجسم مما تؤثر فى حدوث بعض التغيرات وهى:
1- عدم القيام بالتبويض بعد فترة الدورة الشهرية.
2- تعمل حبوب منع الحمل على ارتفاع معدل السمك للمخاط الموجود في عنق الرحم، مما يؤدى الى منع وصول الحيوانات المنوية إلى داخل الرحم.
3- كما تعمل حبوب منع الحمل على زيادة وتضخم بطانة الرحم. مما يعمل على عدم استقرار و زرع البويضة المخصبة.
كل تلك الأمور والتغييرات لا تسبب اى مشاكل للجنين من اجهاض او ولادة مبكرة كما يعتقد البعض.

pinterest - هل لحبوب منع الحمل اضرار عند الحملtwitter - هل لحبوب منع الحمل اضرار عند الحملfacebook - هل لحبوب منع الحمل اضرار عند الحملtumblr - هل لحبوب منع الحمل اضرار عند الحملهل لحبوب منع الحمل اضرار عند الحمل3 - هل لحبوب منع الحمل اضرار عند الحمل
هل لحبوب منع الحمل اضرار عند الحمل

هل يمكن حدوث الحمل مع حبوب منع الحمل

مع تقدم الطب واكتشاف الكثير من الطرق والوسائل لمنع الحمل إلا أنه لا يوجد وسيلة مضمونة تماما لمنع الحمل. لذا تعتبر حبوب منع الحمل من الوسائل التى يمكن مع استخدامها حدوث الحمل. لذا يجب أن تكونى حريصة حتى فى حالة استخدام حبوب منع الحمل.
كما يجب عليكى عزيزتى فى حالة الشك فى حدوث الحمل عند تناول الحبوب عمل تحليل الحمل للتأكد قبل أن تتوقفي عن تناول الحبوب. أما فى حالة حدوث الحمل والتأكد من خلال التحليل يجب التوقف عن تناول الحبوب فورا. فعند حدوث الحمل فقد توقفت مهمتها الى هذا الحد كما انها تعرضك للاحساس بأعراض الحمل المزعجة بشكل أكبر من قئ وغثيان. لكن فى النهاية عليك ان تعلمى ان حبوب منع الحمل ليس لها اى ضرر او مخاطر في حالة تناولها اثناء الحمل.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

DMCA.com Protection Status