نصائح ذهبية من اجل حياة زوجية سعيدة

0

نصائح ذهبية من أجل حياة زوجية سعيدة، الحياة الزوجية السعيدة ينبغي أن يراعي فيها بعض النقط التي من خلالها تستقر حياة الأفراد، ويتم التخلص تماما من اي خلافات بين الأزواج، ولا يكون هناك أي حواجز بينهم من خلال المقال التالي يتم التعرف على أهم هذه الخطوات.

pinterest - نصائح ذهبية من اجل حياة زوجية سعيدةtwitter - نصائح ذهبية من اجل حياة زوجية سعيدةfacebook - نصائح ذهبية من اجل حياة زوجية سعيدةtumblr - نصائح ذهبية من اجل حياة زوجية سعيدةنصائح ذهبية من اجل حياة زوجية سعيدة3 - نصائح ذهبية من اجل حياة زوجية سعيدة
نصائح ذهبية من اجل حياة زوجية سعيدة

كيفية التمتع بحياة زوجية سعيدة

  • اهم الطرق التي من الضروري أن يتم الحفاظ عليها للتمتع بحياة زوجية سعيدة هي أن تراعي المرأة عدم سماع كلام زوجها، ومعاملته الند بالند، فالرجل لا يحب المرأة التي تعامله كذلك حيث انه يحب ان يكون له الهيبة، والسيطرة على منزله.
  • معاملة اهل الزوج جيدا من الاشياء التي تجعل الزوج يزيد حبا في زوجته، ويزيد في القرب منها، فهم أهله ودائما الزوج لا يرغب في أي شكوى من زوجته بشأن أهله على الإطلاق.
  • من الضروري ان تعطي المرأة زوجها الثقة الكبيرة التي من خلالها لا يخون ابدا، اما المراة التي تحاول خلق النزاعات والمشاكل بينها وبين زوجها بحجة الغيرة عليها هي المراة التي تزيد الفجوة بينهما، وتعاني فيما بعد من المشاكل الزوجية.
pinterest - نصائح ذهبية من اجل حياة زوجية سعيدةtwitter - نصائح ذهبية من اجل حياة زوجية سعيدةfacebook - نصائح ذهبية من اجل حياة زوجية سعيدةtumblr - نصائح ذهبية من اجل حياة زوجية سعيدةنصائح ذهبية من اجل حياة زوجية سعيدة1 - نصائح ذهبية من اجل حياة زوجية سعيدة
نصائح ذهبية من اجل حياة زوجية سعيدة
  • يجب أن تلتزم الزوجة لارضاء زوجها عن عبد الله بن أبي أوفى أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (لو كنت آمرًا أحدًا أن يسجد لغير الله، لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها، والذي نفس محمدٍ بيده، لا تؤدي المرأة حق ربها، حتى تؤدي حق زوجها كله، حتى لو سألها نفسها وهي على قتبٍ لم تمنعْه).
  • كما انه من اهم الاشياء التي ينبغي أن تراعيها الزوجة عندما تري زوجها غاضب ان لا تزيد من غضبه وتحاول الجدال معه، لكن ينبغي أن تصمت تماما حتى يهدأ الزوج وبعدها من الممكن أن تبدأ في مناقشته عما يضايقها، وما هي الأشياء التي تزيد من عصبيتها، وانزعاجها منه.
  • أهم الطرق التي تعمل علي زيادة درجة القرب بين الزوجين هي الكلمات الطيبة والثناء على الزوج باستمرار وجعله يشعر انه افضل رجال العالم، كما أن الهدايا وتقديمها باستمرار في أي مناسبة من المناسبات تجعل العلاقة تتحسن كثيرا بين الزوجين ويزيد الحب بينهم.
  • من الممكن ان تقوم المرأة باستمرار بمحاولة التغيير في شكلها وقص شعرها، وتغير الوان ملابسها هذه الخطوات تعمل على لفت انتباه زوجها كثيرا فالرجال يحبون التغير المستمر، كما انه من الضروري أن تتفهم الزوجة زوجها وتسمعه اكثر مما تتحدث اليه حتي لا يمل منها حيث أن معظم الرجال لا يحبون سماع المشاكل او الشكوي ويحبون أن يتحدثون هم لزوجاتهم عن كل شئ بداخلها أكثر مما يسمعون.
  • ينبغي أن تراعي الزوجه ان تكون اما واختا وحبيبه وصديقه لزوجها فالرجال يرغبون دائما في والاحساس بالاحتواء، والشعور الدائم من قبل زوجاتهم بالاهتمام والحب.
  • الخجل بين الازواج شئ غير مقبول على الإطلاق فقد قال الله تعالى عن علاقة الأزواج ببعضهم بسم الله الرحمن الرحيم (وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ )صدق الله العظيم، لذا ينبغي ان تصارح المراة زوجها عن اي شئ تعاني منه في علاقتهم مع بعضهم البعض او اي شي يضايقها او يجعلها في حالة غضب.
  • كما ان الازواج عليهم جميعا أن يراعون خروجه على الاقل اسبوعيا معا دون ان يصطحبون الاطفال معهم لزيادة القرب بينهم.
  • دائما ما يحتاج الرجل إلى التشجيع، والزيادة في الاهتمام، كما انهم يحبون أن تقول لهم المراة بشكل مستمر وتصرح لهم عن اعجابها المستمر، وان اتى الزوج بأي شئ للمنزل يجب ان تشعر الزوجة زوجها دائما بالشكر والامتنان على تعبه من اجلها هي واولادها.

دعاء من أجل حياة زوجية سعيدة

  • اللَّهُمَّ إِنِّي عَبْدُكَ و ابْنُ عَبْدِكَ و ابْنُ أَمَتِكَ، نَاصِيَتِي بِيَدِكَ مَاضٍ فِيَّ حُكْمُكَ عَدْلٌ فِيَّ قَضَاؤُكَ أَسْأَلُكَ بِكُلِّ اسْمٍ هُوَ لَكَ سَمَّيْتَ بِهِ نَفْسَكَ أَوْ أَنْزَلْتَهُ فِي كِتَابِكَ أَوْ عَلَّمْتَهُ أَحَدًا مِنْ خَلْقِكَ أَوِ اسْتَأْثَرْتَ بِهِ فِي عِلْمِ الْغَيْبِ عِنْدَكَ أَنْ تَجْعَلَ الْقُرْآنَ رَبِيعَ قَلْبِي وَنُورَ صَدْرِي وَجَلَاءَ حُزْنِي، وَذَهَابَ هَمِّي وان تصلح لي الحال بيني وبين زوجي يالله انك علي كل شئ قدير.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

DMCA.com Protection Status