فوائد واضرار مشروب الكاكاو

0

فوائد واضرار مشروب الكاكاو، يعتبر الكاكاو من أفضل المشروبات التي يتم استخراجها من بذور الكاكاو الذي ينمو على أشجار الأمازون وينمو في امريكا الجنوبية، وامريكا الوسطى، وتتكون مساحيق الكاكاو بذور الكاكاو المطحون الذي يتم استخراجه من زبدة الكاكاو، ونسبة المواد الدهنية الموجودة في الكاكاو 50%، كما ان مسحوق الكاكاو مكون من مضادات الاكسدة، والعديد من مركبات الفلافانول، وبعض الاملاح المعدنية أهمها الزنك، والصوديوم، والبوتاسيوم، والنحاس، بالاضافة الى الفسفور، والبروتينات.

pinterest - فوائد واضرار مشروب الكاكاوtwitter - فوائد واضرار مشروب الكاكاوfacebook - فوائد واضرار مشروب الكاكاوtumblr - فوائد واضرار مشروب الكاكاوفوائد واضرار مشروب الكاكاو - فوائد واضرار مشروب الكاكاو
فوائد واضرار مشروب الكاكاو

الأضرار التي يسببها الكاكاو

  • يحتوي الكاكاو على الكافيين، وتناول كميات كبيرة من الكاكاو من الأشياء التي تتسبب في زيادة العرق، والزيادة من التبول، مع عدم الانتظام في ضربات القلب، ويزيد الكاكاو من حدة الاصابة بالاسهال والإصابة بالقلق.
  • يمكن أن يتسبب الكاكاو في عدم الشعور بالراحة بشكل مستمر مع الزيادة الكبيرة في غازات البطن، وعدم الشعور بالراحة في الجهاز الهضمي كاملا، والشعور بالصداع النصفي في بعض الأحيان.
  • الافراط بنسبة كبيرة في تناول مشروب الكاكاو من الاشياء التي تعمل على تكوين الحصوات على الكلى، والإصابة بالتهابات الكلى.
pinterest - فوائد واضرار مشروب الكاكاوtwitter - فوائد واضرار مشروب الكاكاوfacebook - فوائد واضرار مشروب الكاكاوtumblr - فوائد واضرار مشروب الكاكاوفوائد واضرار مشروب الكاكاو2 - فوائد واضرار مشروب الكاكاو
فوائد واضرار مشروب الكاكاو

فوائد مشروب الكاكاو

  1. يعمل مشروب الكاكاو علي زيادة المناعة، كما انه يعمل على المقاومة للالتهابات في الجسم، وهو مضاد للتحسس، والكاكاو يحتوي على العديد من المواد المضادة للاكسدة الواقية للسرطان، والتي تعمل علي الحفاظ علي صحة الأوعية الدموية، وصحة القلب مع التقليل من ارتفاع ضغط الدم، والزيادة من مرونة الاوعية الدموية فهو يعمل علي زيادة الانتاج لاكسيد النتريك الذي يعمل بقدرته على الاسترخاء بالأوعية الدموية.
  2. يعمل ايضا مسحوق الكاكاو علي المحافظة علي صحة الأعصاب، وصحة الدماغ كما انه يعمل بقدرته على التعزيز من جميع وظائف الذاكرة، والتقليل بنسبة كبيرة في الكولسترول الضار بالدم، ويقي الكاكاو ايضا من تصلبات الشرايين، كما انه يعمل على التقليل من نسبة السكر في الدم، ويعمل بقدرته على التحسين من قدرة الخلايا على مقاومة الأنسولين، ويزيد من الجلوكوز مع التقليل من الدهون الثلاثية.
  3. الكاكاو من المشروبات المحتويه على مادتي الثيوفيلين و الزانثين اللاتي تعملن علي الحصول علي الاسترخاء في القصبة الهوائية، والتقليل بنسبة كبيرة من أي تشنجات مع الزيادة في العلاج والتخلص التام من الربو.
  4. يعتبر الكاكاو من المواد الفعالة التي لديها القدرة على التئام الجروح مع القضاء التام على البكتريا، والتسريع بنسبة كبيرة في عمليات التمثيل الغذائي، والتقليل بشكل ملاحظ من السمنة، مع الزيادة من طاقة الكبد، والتقليل من الاحتمالية في الاصابات بالسكتات الدماغية، والفشل في القلب، وله قدرة كبيرة على التحسين بشكل كبير في المزاج العام والمساعدة ايضا علي التخلص التام من الاكتئاب.
  5. يعتبر الكاكاو من المواد الفعالة التي تعمل بقدرتها علي المحافظة علي صحة الأمعاء، ويعمل الكاكاو ايضا علي تخليص الجسم تماما من اي تعب، وارهاق او اجهاد يشعر به، كما يمد الكاكاو الجسم بالطاقة، ويعمل على نعومة البشرة.
  6. يعتبر الكاكاو من المشروبات التي تعمل بقدرتها علي المساعدة على علاج العديد من الامراض العصبيه، ويعالج الزهايمر.
  7. يعمل الكاكاو على المخفض للكولسترول الضار بما يعمل علي عدم التعرض لمخاطر الإصابة بأمراض القلب، والزيادة من صحة الأوعية الدموية ايضا.
  8. يعالج مشروب الكاكاو الهالات السوداء، ويعمل على تفتيح للاماكن الداكنة في البشرة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

DMCA.com Protection Status