كيفية تنظيم ميزانية المنزل في أول شهر للدراسة

0

كيفية تنظيم ميزانية المنزل في أول شهر للدراسة، نجد ان ارتفاع الاسعار الذي نتعرض له في هذه الاونه يتزايد يوما عن يوم، وربات المنازل تواجه في هذه الاونه العديد من التحديات حتي تعمل علي توفير احتياجات المنزل، وتنظيم الميزانية بخاصة مع عند دخول موسم الدراسة، والاحتياج للأدوات المدرسية.

pinterest - كيفية تنظيم ميزانية المنزل في أول شهر للدراسةtwitter - كيفية تنظيم ميزانية المنزل في أول شهر للدراسةfacebook - كيفية تنظيم ميزانية المنزل في أول شهر للدراسةtumblr - كيفية تنظيم ميزانية المنزل في أول شهر للدراسةكيفية تنظيم ميزانية المنزل في أول شهر للدراسة3 - كيفية تنظيم ميزانية المنزل في أول شهر للدراسة
كيفية تنظيم ميزانية المنزل في أول شهر للدراسة

 جدول مثالي لتنظيم ميزانية البيت

  • ينبغي على ربة المنزل وضع نظام واقعي، وتحديدها للبنود الأولية لمنزلها مع تحديد ما هي الكماليات والغير ضروريه.
  • يمكن الاستعانة بنوتة او دفتر صغير لكتابة وتسجيل هذه الأشياء، وعمل ميزانية مع تقسيم المصروفات بالشكل المنطقي لتكون الأساسيات في البداية مثل فواتير الكهرباء، وفواتير المياه، والغاز ثم وضع نفقات المعيشة والمواصلات والمصروفات المنزلية، والمنظفات.
  • كما ينبغي أن يتم الالتزام جيدا بالميزانية لضمان نجاحها، ومن الضروري أن يتم وضع مبلغ يتم ادخاره كل شهر حتى يتمكن أفراد الأسرة من التنزه في الاجازات.
  • الادويه التي يتناولها أي فرد من افراد المنزل ينبغي أن يتم وضعها في الضروريات في البداية قبل اي شئ، كما يجب على ربة المنزل أن تراعي مصاريف المواصلات للاطفال، ومصاريف الدروس.
  • هناك طوارئ يمكن ان تحدث لاقدر الله مثل حادثة أو زيارة الطبيب كما انه يمكن ان يحتاج المنزل هدية في مناسبة شخصية او عيد ميلاد لأحد الأقارب في هذه الحاله يجب ان يكون هناك أموال مدخرة في هذه الحاله لسداد أي احتياجات من احتياجات المنزل.
pinterest - كيفية تنظيم ميزانية المنزل في أول شهر للدراسةtwitter - كيفية تنظيم ميزانية المنزل في أول شهر للدراسةfacebook - كيفية تنظيم ميزانية المنزل في أول شهر للدراسةtumblr - كيفية تنظيم ميزانية المنزل في أول شهر للدراسةكيفية تنظيم ميزانية المنزل في أول شهر للدراسة2 - كيفية تنظيم ميزانية المنزل في أول شهر للدراسة
كيفية تنظيم ميزانية المنزل في أول شهر للدراسة
  • كما أن مصاريف الكتب، والمصاريف الشخصية للاطفال، وافراد المنزل يجب ان يتم وضعها في الاعتبار عند عمل ميزانية للمنزل حتى لا تقع ربة المنزل في مأزق.
  • يجب على ربات المنازل ان تقوم بتحديد المصروفات الشخصية، والنفقات، وتحديدها ميزانية المنزل، واحتياجاته من الطعام والشراب، ووضع مبلغ لشراء البروتين، ومبلغ لشراء الطعام ومبلغ لشراء الخضروات والفاكهة، ومبلغ مناسب ايضا شراء المساحيق التي يتم بها غسل الملابس.
  • مصاريف العناية الشخصية اخر الاولويات التي يجب على ربة المنزل الالتزام بوضعها في الاعتبار حيث انها اقل اهمية من المأكولات.
  • كما أن الرفاهيات، واعياد الميلاد، والكماليات مثل شراء الحلويات، وتجديد دهانات المنزل، والأشياء التي من الممكن ان يتم الاستغناء عنها، وبدونها لن يتوقف المنزل يمكن ان نجعلها اخر الأولويات بحيث ان تبقي مبلغ من الراتب يمكن أن يتم استغلاله في هذه الأشياء.
  • كما ينبغي ان يتم وضع في الاعتبار قبل ادراج مستلزمات المنزل في النوته، وضع على الأقل 10 % من المرتب جانبا حتي يمكن ان يتم التنزه بهم أو تجديد اركان الشقة، و شراء عفش جديد بعد مدة.
  • الطعام الفائض من اللحوم يوميا يمكن تخزينه في الفريزر لاستخدامها فيما بعد توفير طعام يوم كامل باستغلال هذا الطعام القديم.
  • يمكن ان يتم استغلال أي عروض تجارية في شراء الملابس الجديدة، وشراء أدوات المطبخ حيث انه ما بينت فصل الصيف والشتاء يكون دائما هناك تخفيضات تصل الى النصف يمكن أن يتم شراء الملابس في هذا الوقت بدلا من الشراء بضعف الثمن في الموسم ذاته، كما يمكن شراء الاجهزة الكهربائية في اخر العام من المحلات التي تقوم بعمل تخفيضات كبيرة عليها، وبهذا يتم توفير قدر كبير من الأموال.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

DMCA.com Protection Status