كيف اعرف اني حامل بولد من التحليل المنزلي

1

كيف اعرف اني حامل بولد من التحليل المنزلي وهل يمكن معرفة جنس الجنين دون إجراء سونار، يعد خبر الحمل هو أجمل خبر يمكن أن تسمعه السيدة وتتوق منذ هذه اللحظة للتعرف على جنس الجنين، فهي غير قادرة على الانتظار حتى الشهر الرابع للتعرف على جنس الجنين، لذلك تبحث عن كيفية معرفة جنس الجنين من تحليل الحمل المنزلي.

كيف اعرف اني حامل بولد من التحليل المنزلي
كيف اعرف اني حامل بولد من التحليل المنزلي

كيف أعرف أني حامل بولد من التحليل المنزلي 

الفضول هو شعور طبيعي لدى كافة السيدات خاصة خلال فترة الحمل، لكن هل يمكن التعرف على نوع الجنين من التحليل ومن لون خط تحليل البول. 

هناك بعض الأقاويل المنتشرة أنه في حالة ظهور الخطين باللون الأحمر الفاتح يعني أن الجنين ولد، أما إذا كان الخط الثاني داكن عن الخط الأول يعني الحمل في بنت، لكنها تظل مجرد تكهنات وتوقعات بناءًا على تجارب السيدات وليس لها أي أساس علمي. 

كيف اعرف اني حامل بولد من التحليل المنزلي
كيف اعرف اني حامل بولد من التحليل المنزلي

طرق معرفة جنس الجنين من التحليل المنزلي 

هناك العديد من طرق التحليل المنزلية التي يتم إتباعها للتعرف على جنس الجنين ومن بينها: 

1-اختبار البول والملح

يعد هذا الاختبار من أشهر الاختبارات وذلك لسهولة إجرائها في المنزل، فقط يتم وضع كمية من البول الصباحي في كوب شفاف مع كمية من الملح ومراقبة النتائج. 

إذا تكونت مجموعة من الخطوط بالبول ولم يتغير اللون يعني الحمل في بنت وإذا ظهرت مجموعة من الفقاقيع على السطح وتغيير لون البول يعني الحمل في ذكر. 

2-اختبار الشعير والقمح 

هو اختبار فرعوني في الأساس وقد ظهر في برديات ورسومات المصريين القدماء، وذلك عن طريق إحضار إناء به قمح وأخر به شعير، ثم يتم وضع البول عليهم بصورة يومية بكمية متساوية، إذا حدث إنبات الشعير قبل القمح يعني أن الجنين ولد، والعكس في حالة إنبات القمح يعني أن الجنين بنت. 

3-طريقة الكلور لمعرفة جنس الجنين 

يتم اللجوء إلى تحليل الكلور من أجل الإجابة على السؤال الذي يدور بذهن العديد من السيدات وهو كيف اعرف اني حامل بولد من التحليل المنزلي، حيث أنه يتم وضع كمية من الكلور في كوب ثم يوضع عليه كمية من البول الصباحي وذلك لتركيز هرمون الحمل به. 

ثم ملاحظة التغيرات إذا حدث تغيير في لون البول مع رغوة يعني الحمل في ولد، أما عدم حدوث تغيير في لون البول ورغوة قليلة يعني الحمل في انثى. 

كيف اعرف اني حامل بولد من التحليل المنزلي
كيف اعرف اني حامل بولد من التحليل المنزلي

هل يمكن معرفة نوع الجنين من لون البول؟ 

معرفة جنس الجنين من لون البول هو طريقة شائعة يتم استخدامها منذ قديم الأزل من قبل الجدات والأمهات، لكن بالرغم من التطور العلمي لا زالت هناك الكثير من السيدات يلجئن إليها. 

يتم وضع البول في كوب شفاف فإذا لاحظت السيدة أن لونه داكن يعني الحمل بولد، أما إذا كان اصفر باهت يعني الحمل في بنت. 

كذلك هناك طريقة غريبة كانت تستخدم للكشف عن لون الجنين بناءًا على حمضية وقاعدية البول، وذلك عن طريق إحضار كرنب أو ملفوف أحمر اللون، ويتم سلقه ثم سكب كوب من البول إلى ماء مغلي الكرنب. 

إذا حدث تغير في لون الماء إلى اللون الوردي الفاتح يعني الحمل في ولد، أما إذا تغير إلى البنفسجي يعني أنك حامل في انثى. 

بالنهاية نرجو أن نكون قد أجبنا على سؤال كيف اعرف اني حامل بولد من تحليل الحمل المنزلي، ونرجو أن نذكرك أن كلها مجرد توقعات وليست طرق علمية.

تعليق 1
  1. فروع المعرفة يقول

    معلومات ممتازة ، عرفت ازاي اعرف اني حامل بولد من التحليل المنزلي شكرا لكم

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More