المعدل الطبيعي لتناول اللحوم الحمراء في الإسبوع

0

المعدل الطبيعي لتناول اللحوم الحمراء في الإسبوع، تعتبر اللحوم من أكثر الأطعمة التي يعتمد عليها الكثير من ضمن النظام الغذائي اليومي.

  • لقد أوضحت الأبحاث الصادره من خلال منظمة الصحة العالمية أن تلك الإكثار من تناول تلك اللحوم قد تعرض الإصابة بالسرطان فهي تشكل خطورة كبيرة على صحة الإنسان.
pinterest - المعدل الطبيعي لتناول اللحوم الحمراء في الإسبوعtwitter - المعدل الطبيعي لتناول اللحوم الحمراء في الإسبوعfacebook - المعدل الطبيعي لتناول اللحوم الحمراء في الإسبوعtumblr - المعدل الطبيعي لتناول اللحوم الحمراء في الإسبوعالمعدل الطبيعي لتناول اللحوم الحمراء في الإسبوع 300x161 - المعدل الطبيعي لتناول اللحوم الحمراء في الإسبوع
المعدل الطبيعي لتناول اللحوم الحمراء في الإسبوع

اليكم الفوائد الصحية للحوم الحمراء

  1. تعتبر اللحوم من اهم المصادر التي تحتوي علي البروتينات بجانب توفير الكثير من الفيتامينات وغيرها من المعادن المهمة حيث يحتاجها جسم الإنسان لكي ينمو بشكل سليم، وتشمل اللحم الضأن واللحم البقري واللحم الغزالي.
  2. بالإضافة إلى كونها مصدرهام للحديد حيث تقي من الإصابة بفقر الدم.

إليكم أضرار اللحوم الحمراء

  1. إن الإفراط في تناول اللحوم الحمراء يؤدي إلى التعرض السي الكثير من المشاكل الصحية حيث تصيب الإنسان بأمراض عدة كمرض القلب بجانب إرتفاع نسبة الكوليسترول في الدم.
  2. قد يصاب الإنسان بعسر في عمليات الهضم بجانب حدوث التهاب في جدار المعدة مع الإصابة بأمراض سرطانية مثل سرطان القولون وسرطان المستقيم.
  3. طهي اللحوم بطريقة غير صحيحة يعمل على زيادة إحتمالية الإصابة بتلك الأمراض السرطانية المختلفة حيث أن المشكلة الكبرى في الدهون الموجودة في تلك اللحوم الحمراء.
  4. الكثير من الأبحاث والدراسات توضح أن الدهون المتواجدة بكميات كبيرة في اللحوم الحمراء لا تضر بجسم الإنسان بخلاف الزيوت النباتية التي تم التحذير الشديد منها ولكن هذا لا يعني الإفراط في تناول كميات كبيرة من تلك الدهون.
pinterest - المعدل الطبيعي لتناول اللحوم الحمراء في الإسبوعtwitter - المعدل الطبيعي لتناول اللحوم الحمراء في الإسبوعfacebook - المعدل الطبيعي لتناول اللحوم الحمراء في الإسبوعtumblr - المعدل الطبيعي لتناول اللحوم الحمراء في الإسبوعالمعدل الطبيعي لتناول اللحوم الحمراء في الإسبوع 1 300x189 - المعدل الطبيعي لتناول اللحوم الحمراء في الإسبوع
المعدل الطبيعي لتناول اللحوم الحمراء في الإسبوع

المعدل الطبيعي لتناول اللحوم الحمراء في الأسبوع

  • الكمية المناسبة لتناول اللحوم الحمراء قد تكون بمعدل مرة أو مرتين يوميا وخصوصا عند تناول الأطفال لتلك اللحوم الحمراء.
  • إن اللحوم الخالية من كميات كبيرة من الدهون والتي تشمل صدر الدجاج لها دور كبير يساعد في المحافظة على الجسم والوزن المثالي، ومن المعروف ايضا ان اللحوم الحمراء تحتوي على نسب عالية من البروتينات والتي تساهم في السيطرة على سد الشهية لفترات طويلة.
  • لقد أصدرت إدارة الأغذية والادوية تقرير يفيد تقليل نسبة الدهون التي تحتوي على 10% من السعرات الحرارية حيث أنها تعتبر 20 جرام من الدهون التي يحتاجها الإنسان في اليوم الواحد من ضمن 2000 سعر حراري قد يحتاجه الإنسان.
  • تنصح الجمعية الأمريكية للقلب بعدم تناول اللحوم الحمراء بكميات كبيرة كما أشارت إلى تفضيل تناول الدجاج والأسماك والبقوليات عن تلك اللحوم الحمراء بجانب ما نصح به المعهد الأمريكي للسرطان من تناول حوالي 4 قطع من اللحوم في الأسبوع الواحد وعدم الإكثار منها.
  • إن العديد من المنشورات الطبية تشير إلي تناول قطعة لحم لا يزيد وزنها عن 90 جرام، وهو ما يعادل ما لا يزيد عن نصف كيلو من اللحوم الحمراء في الأسبوع حيث أن قطعة اللحم التي تزن 90 جرام بها ما يعادل 245 سعر حراري.
  • يجب معرفة أن 36 جرام من البروتينات يعمل علي بناء الخلايا العضلية بشكل سليم بجانب 60% من الكمية التي يحتاجها الجسم يوميا من فيتامين ب 3 وفيتامين ب6 تعمل علي تحفيز الجهازالمناعي، وأيضا تحفيز الجهاز العصبي داخل جسم الإنسان.

إليكم نصائح  لتناول اللحوم الحمراء بطريقة صحية

  • يجب الإعتماد الأكبر على تناول الدواجن والأسماك والبيض حيث أنها من المصادر الغنية بالبروتينات الحيوانية بالإضافة إلى البيض يحتوي على نسبة كبيرة من البروتينات أكثر من الدواجن والاسماك.
  • يجب تناول اللحوم الحمراء مرة او مرتين فقط في الأسبوع مع العلم بعدم الإفراط في تناولها لما تسببه تلك اللحوم من مشاكل صحية.
  • يجب الإبتعاد عن اللحوم الحمراء في وجبة الإفطار حيث أنها من الوجبات الأساسية فيمكن إستبدال تلك اللحوم بالبيض
  • يجب الابتعاد التام عن أي لحوم مصنعة لما تحتويه على نسب عالية من الصوديوم والكثير من المواد الحافظة، ويجب القيام بطهي تلك اللحوم بشكل سليم وصحي.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

DMCA.com Protection Status