ديكور غرف جلوس بسيطة

0

يهتم الكثير من الأشخاص وخاصة المقبلين علي الزواج باختيار ديكور غرف جلوس بسيطة ومتميزة، تكسب المكان الأناقة مع وجود بعض اللمسات الجمالية التي تشعر الجالسين فيها بالراحة والهدوء النفسي، حيث تعد هذه الغرفة من أهم الأماكن المتواجدة داخل المنزل، وذلك لأنها المكان الأساسي الذي تعتمد عليه جميع الأسر أثناء التجمعات العائلية.

ديكور غرف جلوس بسيطة

أصبحت الديكورات البسيطة من الأساسيات التي يحرص عليها الكثير منا أثناء التشطيبات النهائية للمنزل، ويقع الاختيار عليها نظرا لتنوع تصميماتها وتعدد ألوانها التي تجذب قلوب العديد من محبي الذوق العالي والهادئ.

هناك العديد من الأشياء الأساسية التي تؤثر في ديكور غرفة الجلوس الهادئة وتتمثل فيما يلي:

  • اختيار بعض الألوان الهادئة للجدران كالرمادي والبيج والسيمون التي تعطي شعور بالارتياح.
  • تنسيق قطع الأثاث المختلفة للغرفة لكي تتلاءم مع ألوان الجدران حتى لا نشعر بالانزعاج من كثرة الألوان بها.
  • كما تلعب الإضاءة بمختلف أشكالها وصورها دور هام وتضيف ملمس جمالي ناعم ورقيق.
  • تعد الستائر من الأشياء الضرورية المؤثرة داخل الغرفة، وذلك لأنها تكمل أناقة المكان وتبرز جماله ورقته.

ديكور غرف جلوس مودرن 2020

ديكور غرف جلوس بسيطة
ديكور غرف جلوس بسيطة

في الآونة الأخيرة بدأت الأنظار تتجه إلي النظام المودرن الذي يجمع ما بين أناقة الماضي والتطورات العصرية في الوقت الحالي، ويمكن ترتيب الغرفة كالتالي لتناسب هذا النظام:

  • استبدال دهانات الغرفة بورق الحائط الذي يعطي مظهرا جذابا للغرفة، بالإضافة إلي تقليل قطع الأثاث حتى نتجنب ازدحام المكان.
  • استخدام بعض الأشكال البسيطة من الجيبس بورد علي أحد جدران الغرفة مع وجود بعض الإضاءة الهادئة سوف تجعل غرفتك لوحة فنية فريدة.
  • يمكن وضع بعض التابلوهات المصنوعة من الخشب والتي تحتوي علي رسومات بسيطة تضف للمكان الشياكة والأناقة، هذا بجانب وضع بعض الفازات الراقية مع أحواض النباتات ذات الألوان المبهجة.
  • يجب اختيار ألوان فاتحة في حالة وجود غرفة ضيقة حتى تكسب المكان مساحة واسعة، وفي هذه الحالة يجب الحرص علي اختيار ألوان داكنة من الأثاث حتى تبرز ملامح الغرفة.

ألوان ديكورات متميزة لغرفة الجلوس

ديكور غرف جلوس بسيطة
ديكور غرف جلوس بسيطة

هناك العديد من الألوان الرائعة ولكن يتم اختيارها بناءً على الذوق العام لصاحب البيت، ويجب أن نأخذ في الاعتبار أن لكل عام ألوانه المختلفة التي تميزه عن العام السابق له.

في هذا العام ظهر مزيج من الألوان الجميلة التي نالت إعجاب العديد من المستهلكين، وإليكم أحدث الألوان لعام 2020:

  • يمكن دهان الحوائط باللون التركواز الغامق مع اختيار أثاث مودرن ذات لون برتقالي فاتح مع إضافة بعض