أطعمة للأطفال غنية بالبروتين

2

أطعمة للأطفال غنية بالبروتين، يعتبر البروتين من أحد أهم العناصر التي تحفز الجسم على الطاقة والقيام بالأنشطة كما يعمل على بناء الجسم بشكل سليم.

  • يساعد البروتين في بناء جميع خلايا الجسم ويحافظ على الجسم من الأمراض العديدة ويساهم في بناء الكتلة العضلية وتقوية العضلات.
pinterest - أطعمة للأطفال غنية بالبروتينtwitter - أطعمة للأطفال غنية بالبروتينfacebook - أطعمة للأطفال غنية بالبروتينtumblr - أطعمة للأطفال غنية بالبروتينأطعمة للأطفال غنية بالبروتين 1 300x175 - أطعمة للأطفال غنية بالبروتين
أطعمة للأطفال غنية بالبروتين

ما هي مصادر البروتين وفوائده ؟

  • يعتبر البروتين المصدر الرئيسي الذي يساعد في تقوية العظام بالإضافة إلي أنه يساعد في عملية حرق الدهون المتراكمة ويحافظ على العظام من الهشاشة.
  • يساعد في تقوية الأسنان وتحميها من التسوس بجانب فائدته للشعر حيث أنه يقي الشعر من التساقط يعالج أي تلف يحدث للشعر لما يحتويه البروتين من الأحماض الهامة كحمض الاوميجا3.
  • للبروتين مصدران هامان وهما بروتين حيواني وبروتين نباتي حيث أنه يدخل في اللحوم والبقوليات والكثير من النباتات وغيرها من الاطعمة الغنية بالبروتين.
pinterest - أطعمة للأطفال غنية بالبروتينtwitter - أطعمة للأطفال غنية بالبروتينfacebook - أطعمة للأطفال غنية بالبروتينtumblr - أطعمة للأطفال غنية بالبروتينأطعمة للأطفال غنية بالبروتين 300x151 - أطعمة للأطفال غنية بالبروتين
أطعمة للأطفال غنية بالبروتين

أطعمة للأطفال غنية بالبروتين

  1. سوف نعرض في هذه المقالة أهم الاطعمة الغنية بالبروتين، وذلك لتحسين عمليات التغذية الخاصة بالاطفال لما يحتاجه جسم الأطفال من بروتين لبناء كل عضلة بشكل سليم.
  2. تشمل تلك الأطعمة اللحوم بأنواعها سواء كان لحم بقري أو لحم دجاج لما تقوم به تلك اللحوم بإمداد الجسم بالبروتين الحيواني لبناء الكتلة العضلية حيث أن الأمهات تقوم بتقديم العديد من الوصفات السهلة الأطفال، وتحبيبهم في تلك اللحوم سلقها أو شويها أو القيام بتحميرها، ووضع البهارات التي تجعلها ذات مذاق جيد.
  3. بالإضافة إلى التونة لما بها من بروتينات تساهم في تشكيل الكتلة العضلية للجسم وتساعد في بناء جسم صحي وسليم يعتمد كمال الأجسام ومعظم الرياضيون علي تناول التونة كوجبة رئيسية وهامة حيث انه تبني الكتلة العضلية دون حدوث تراكم للدهون كما أن التونة تحتوي على أحماض الأوميجا 3 الهامة.
  4. يمكن تناول التونة مع الكثير من السلطات من خلال تقطيعها الي قطع صغيرة بعد ان يتم تصفيتها نهائيا أوالإعتماد على التونة الناشفة أو التونة التي تم حفظها في المياه.
  5. يمكن للأمهات القيام بالعديد من الوصفات التي تحبب الأطفال في تناول التونة.
  6. لا تقتصر الأطعمة على ذلك فقط فهناك البيض وهو من أكثر الأطعمة الغنية بالبروتين الذي يعمل على تقوية الجهاز المناعي للأطفال فيجب على كل الامهات بتوفير البيض للأطفال كوجبة أساسية من خلال القيام بالعديد من الوصفات كسلق البيض، وتقديمه مع سلطات أو إعداد أومليت مع توفير العديد من أنواع الجبن والخضروات التي يحب الطفل تناولها.
  7. يجب على كل الامهات الإعتماد الأول على الجبنة القريش لما لها من أهمية كبيرة حيث أنها تحتوي على نسبة عالية من البروتينات بالإضافة إلى الجبن القريش من أسهل الأطعمة وأسرعها كما أنها وجبة خفيفة تحتوي على الكالسيوم الذي يدخل في بناء العظام.
  8. يمكن القيام بتقديم الجبنة القريش مع طبق مكون من خضروات مختلفة بجانب إستخدام تلك الجبنة كحشوة لبعض المعجنات.
  9. ينصح أطباء الأطفال بإعتماد الأمهات على إعطاء الزبادي لأطفالهن وخاصتا الزبادي البلدي لما يحتوي عليه الزبادي من نسب عالية من البروتينات وله أهمية كبيرة عن الزبادي المعلب الجاهز حيث انه يحتوي علي مواد حافظة.
  10. يجب على الأمهات الإعتماد على الزبادي في وجبة الإفطار والعشاء لما به من فائدة كبيرة بالإضافة إلى أن الزبادي من الأطعمة الخفيفة على معدة الاطفال ويمكن وضع ملعقتين من العسل الأبيض لكي يكون مذاقه جميل.
  11. يعتبر الشوفان من أكثر الأطعمة الغنية بالألياف المشبعة والتي تدخل في بناء جسم صحي بجانب أن الشوفان يحتوي على نسبة عالية من البروتين النباتي الهامة، ويمكن الاعتماد على الشوفان كوجبة مهمة تساهم في حرق الدهون المتراكمة داخل الجسم حيث انه يعطي إحساس بالشبع لفترات طويلة.
2 Comments
  1. ปั้มไลค์ says

    Like!! Really appreciate you sharing this blog post.Really thank you! Keep writing.

  2. ليلي محمد says

    معلومات مفيدة جدا انا استفادت اوي و المقال ده هيخليني اهتم بالاطعمة اللي تفيد طفلي شكرا يا مجلة الحلوة

Leave A Reply

Your email address will not be published.

DMCA.com Protection Status