طرق اختيار طبيب النساء

0

طرق اختيار طبيب النساء. يتعرض البعض للإصابة بالأمراض وعند اللجوء الى الطبيب يسأل المريض على افضل طبيب لضمان التشخيص والعلاج الصحيح للمرض. هذا ما يحدث مع الحامل فى فترة الحمل تسعى على الذهاب الى افضل طبيب نساء أثناء فترة المتابعة وعند الولادة. لذا فى هذا المقال سوف نتعرف على بعض القواعد تميز طبيب النساء الأفضل.

pinterest - طرق اختيار طبيب النساءtwitter - طرق اختيار طبيب النساءfacebook - طرق اختيار طبيب النساءtumblr - طرق اختيار طبيب النساءطرق اختيار طبيب النساء - طرق اختيار طبيب النساء
طرق اختيار طبيب النساء

العوامل التي تميز طبيب النساء الافضل

نوضح لك عزيزتى الحامل مجموعة من القواعد والمميزات التي تميز طبيب النساء عن غيره وهي:

1- يمكن استشارة الاقارب والاصدقاء فى طبيب النساء الخاص بهم والتعامل مع الطبيب الأكثر ترشحاً بينهم. كما يجب أن يكون الطبيب ذات سمعة مهنية وطبية عالية.

2- كما يجب ان تختارى الطبيب الذى تم التعامل معه  وذات ثقة، بالاضافة الى انه يملك الخبرة فى الكثير من التجارب السابقة.

3- الراحة النفسية في التعامل مع الطبيب من الامور الهامة فى فترة المتابعة. لذا يجب التعامل مع طبيب النساء الذي ترتاحين له نفسيا. كما يجب أن يكون الطبيب ذو مستوى عالى من الكفاءة والإتقان في المهنة، حتى لا يقوم بخطأ ما يسبب اضرار بالغة في المستقبل.

4- كما يجب ضمان سهولة التواصل إلى الطبيب عند الحاجة إلى استشارته. فمن الطبيعى فى فترة الحمل قد تحدث بعض المفاجآت الغير متوقعة للحامل والحالات الطارئة. لذا يجب أن يسهل التعامل مع الطبيب حتى يجيب عن أسئلتها واستفساراتها فى اى وقت.

5- هذا كما يجب الاستفسار عن تكاليف ومصروفات الولادة عند الطبيب، حتى لا تكون أزيد من قدرتك المادية. هذا حتى يجب أن يكون الطبيب الذي يقوم بإجراء عملية الولادة حتى يكون على علم بتاريخ الحامل. لذا يجب أن تكونى على علم بجميع المصروفات من البداية.

6- هذا كما يجب أن تكونى على علم باسم المستشفى التى يجرى بها عمليات الولادة الخاصة به لمعرفة الامكانيات ومستوى النظافة والاهتمام فى المستشفى. هذا كما يفضل ان تكون المستشفى التى سيتم فيها عملية الولادة بالقرب من مسكنك حتى يسهل الوصول اليها اثناء الولادة.

7- يوجد بعض من الأطباء يلجأ الى الولادة القيصرية مع وجود فرصة الولادة الطبيعية. لذا يجب أن تستشيرى الطبيب في نوع الولادة التي يقوم بها فى حالة إذا كان وضع الحامل والجنين مستقر وطبيعي. أما فى بعض الحالات يجب أن تكون الولادة قيصرية.

pinterest - طرق اختيار طبيب النساءtwitter - طرق اختيار طبيب النساءfacebook - طرق اختيار طبيب النساءtumblr - طرق اختيار طبيب النساءطرق اختيار طبيب النساء1 - طرق اختيار طبيب النساء
طرق اختيار طبيب النساء

لماذا تعتبر المتابعة الطبية مهمة

يجب على الحامل عمل المتابعة الطبية وزيارة الطبيب على الاقل مرة كل شهر طوال فترة الحمل. هذا لضمان متابعة نمو الجنين وبناء الاعضاء والاجهزة عند الجنين بشكل طبيعي. كما يقوم الطبيب بعمل الأشعة التليفزيونية (السونار) للجنين لمتابعة سير الحمل بشكل طبيعى. ومن العوامل الهامة التى تفيد الحامل فى متابعة الحمل عند الطبيب هي:

1- تعمل المتابعة الطبية على معرفة وزن الحامل والجنين بالإضافة إلى معرفة مستوى ضغط الدم بالنسبة للحامل.

2- كما ينصح طبيب النساء النظام الغذائى المناسب للحامل في فترة الحمل. بالاضافة الى الاهتمام ببعض الأطعمة فى مراحل الحمل وتكوين الجنين المختلفة.

3- هذا كما يطلب طبيب النساء من الحامل بعض التحاليل والاختبارات للتأكد من مستوى السكر فى الدم وضمان التأكد من عدم الإصابة بفقر الدم والانيميا. كما توضح التحاليل صحة الجنين.

4- متابعة الطبيب الشهرية تجعل الطبيب يتعرف على حالة المشيمة وضمان وصول الدم المحمل بالغذاء إلى الجنين.

5- متابعة تكوين الأجهزة الحيوية للجنين وعمل السونار لمعرفة هل هناك اى من التشوهات الخلقية للجنين أم لا.

لذا يجب فى النهاية التعامل مع الطبيب الذى يضمن الراحة النفسية للحامل وتتوافر فيه شروط الخبرة والكفاءة والثقة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

DMCA.com Protection Status