كيف تصبر على فراق من تحب

1

كيف تصبر على فراق من تحب، تجد أن الحبيب بعد فراق محبوبه يجاهد نفسه كي لا يشعر بالالم، ويحاول جاهدا ان لا تنزل دموعه، ويتساءل كيف انسى من تركني، ولكل من فارق حبيبه عليه أن يقرأ هذا المقال كي يعرف ما يمكنه فعله للتخلص من أي وجع بالقلب.

نصائح لكل من فارق حبيبه

  • يجب على كل شخص فارق محبوبه بعد تذوق قلبه الحب، وبعد أن شعر بلذة القرب من محبوبه، وبعدما أحس من مشاعر وطاقة تجاه المحبوب الذي رحل عنه، ولم يبقى له الا الالم، والحزن والتعب ان يحاول امتلاك نفسه وان لا ضعف، ويستقوي بالله اولا ليعينه على هذا البلاء، و يتخطاه.
  • يبدأ القلب بعد فراق المحبوب يعتصر الما، ما شعر به المحب من سعادة، وفرحة وتوتر وارتباك وقت رؤيته المحبوب كل هذه المشاعر من الأشياء الخاصة بالشخص نفسه، فعليك أن لا تكره هذه المشاعر على الإطلاق بل عليك أن تعي أن هذه المشاعر الخاصة بك، والتي تملك، وهي التي تشعرك انك انسان طبيعي له قلب ومشاعر.
  • من الضروري على المحب بعد الفراق بينه وبين محبوبه ان يجدد من نفسه فهذه التجربة التي خضتها بالتأكيد قد تعلمت منها الكثير، وجعلتك تعرف كيف تكون حالتك عند الشعور بالحب، وما تملكه من صبر، وابداع كنت أنت نفسك لا تعرف أنه من الممكن ان يخرج منك عند الشعور بالحب، لذا عليك بما عرفته عن نفسك في هذا الوقت أن تستفيد منه في إخراجه في طاقة ابداعية او بالتقرب من الاهل والاصدقاء، واعطائهم المشاعر الجميله التي تمتلكها.
  • أهم ما ينبغي علي المحب بعد الفراق ان لا يفقد الثقة في نفسه، وعليه ان يعي ان هذه التجربة قد علمته لكن عليه أن لا يقلل من قيمة ذاته فهو انسان جميل سيأتي من يقدره، ويعوضه عن اي ألم نفسي حدث له في الفترة السابقة لكن النسيان يأتي بالوقت، وبالإرادة ومحاولة تقوية الذات بالأعمال الصالحة، والتقرب من الذين يحبونك، وتحبهم، والابتعاد عن أي مكان لك فيها مع المحبوب ذكري.
pinterest - كيف تصبر على فراق من تحبtwitter - كيف تصبر على فراق من تحبfacebook - كيف تصبر على فراق من تحبtumblr - كيف تصبر على فراق من تحبكيف تصبر على فراق من تحب3 - كيف تصبر على فراق من تحب
كيف تصبر على فراق من تحب
  • بعد القرار بالفراق يجب الشخص العديد من التساؤلات التي تعمل علي جعله الأكثر في النضج، ويجب ان تكون تلك التساؤلات نابعة من المحب إلى المقربين منه او الي الطبيب النفسي كي يتم الرد علي هذه الأسئلة بالطريقة الصحيحة التي تزيد من ثقة الشخص في ذاته.
  • مراجعه النفس واللوم المستمر من الأشياء التي من الممكن ان تعمل على غرق الشخص في القلق والاكتئاب، والإحساس المستمر بالتقصير، فيجب أن لا يقع الشخص في هذه المشكلة.
  • من اهم الاشياء التي يجب يفعله المحب بعد الفراق أن لا يعود إلى الذكريات، وان يحاول الابتعاد التام عن أي اماكن تذكره بالمحبوب، وعليه أن لا يحتك علي الاطلاق بالذكريات المؤلمة التي تعمل على التسبب في الأذى النفسي، والشعور بالألم المستمر الذي يتسبب في وجع القلب.
  • كما ان التقبل الألم وجع الفقد من الأشياء التي يجب أن تحدث في احترام المشاعر الخاصة بك من الاشياء التي تجعلك لديك القدرة على الشعور بالفرح، ونسيان جرح الماضي وما حدث به من الم ووجع.
  • من أهم ما يجب ان يتم الابتعاد التام عنه من قبل المحبوب هو المتابعه للطرف الاخر، ويجب الابتعاد التام عن الدخول علي الاكونت الخاص به لمعرفة أي جديد عنه او اي اخبار، والابتعاد التام عن السؤال عنه او التقرب من الاشخاص المحيطين به لتتبع اخباره فهذا تلذذ أكبر للشعور بالتعب والمعاناة النفسية.
  • هناك ضرورة اخري يجب ان يعمل المحب علي اتباعها ألا وهي الكتابة او الرسم لاخراج اي طاقة سلبية لديه، فالخجل من المشاعر من الأشياء التي تجعل الشخص يكتم مشاعره وبالتالي يزيد ألمه وتعبها النفسي بشكل كبير جدا.
  • الدخول في علاقة جديدة قبل التعافي التام من اي علاقة او أي ذكريات قديمة من الأشياء التي تعمل علي ظلم الطرف الجديد، وعدم القدرة على اعطائه اي مشاعر علي الاطلاق.
pinterest - كيف تصبر على فراق من تحبtwitter - كيف تصبر على فراق من تحبfacebook - كيف تصبر على فراق من تحبtumblr - كيف تصبر على فراق من تحبكيف تصبر على فراق من تحب1 - كيف تصبر على فراق من تحب
كيف تصبر على فراق من تحب
  • الاستمرار على الرياضة، واخراج اي طاقة سلبية في العمل أو التعامل مع الاصدقاء المحيطين، والتقرب منهم من الأشياء التي تعمل على العودة الى الحياة الطبيعية مرة أخرى بشكل أسرع كثيرا.
  • يجب أن يعلم المحب بعد الفراق للمحبوب انه لم يفقد الحياة بهذا الفقد لمحبوبه لكنه فقد جزء من الحياة سيعوض عنه بعلاقة جديدة فيما بعد لكن النسيان للمحبوب سيحدث مع الوقت، وفي النهاية كما ذكرنا أنه لن يخرجك من هذه الحالة المؤلمة الا الله بالدعاء له، والتضرع وطلب العون منه وحده لإخراج من احببت من قلبك فهو مقلب القلوب قادر على أن يزيح اي مشاعر الم او حزن منك في طرفة عين.
1 Comment
  1. السيد محمد says

    ربنا يصبر كل اتنين فارقوا بعض

    شكرا لكم اخوكم السيد محمد

Leave A Reply

Your email address will not be published.

DMCA.com Protection Status